-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حجز قنطار من المنتجات غير الصالحة

لحوم ملوثة وفاسدة لصناعة الكاشير بوهران!

خيرة غانو
  • 1334
  • 1
لحوم ملوثة وفاسدة لصناعة الكاشير بوهران!
أرشيف

تفطنت المفتشية الإقليمية للتجارة لبئر الجير بولاية وهران نهاية الأسبوع، وبالتنسيق مع فرقة الدرك الوطني بإقليم الاختصاص، لتلاعب جديد بصحة المستهلك داخل وحدة إنتاجية تختص في صناعة مادة الكاشير المدخن، وهذا انطلاقا من لحوم مقتناة من مذابح غير شرعية، ضبطت كميات منها غير صالحة للاستهلاك، وكانت مهيأة لإدخالها في سلسلة الإنتاج.

وبحسب مديرية التجارة، فإن هذه العملية تطلبت اقتحام الوحدة الإنتاجية سالفة الذكر في حضور القوة العمومية، أين كانت التدخلات فجائية، ووقف ممثلو مصالح المراقبة على جملة من المخالفات التي تضر بالصحة العمومية، وتستبيح الغش في نوعية اللحوم الحمراء التي تعد مادة سريعة التلف، وتمثل بالنسبة لمنتجات الوحدة المادة الأولية لتحضير هذا الصنف من الكاشير، حيث أكد ذات المصدر على معاينة مفتشية بئر الجير تواجد كميات من تلك اللحوم في ظروف غير صحية، ومن ذلك التعامل معها بمعدات ملوثة وفي أماكن تنعدم فيها معايير النظافة، كما اتضح أيضا أن مقتنيات صاحب المعمل من تلك اللحوم، وهو يمتلك بطاقة حرفي فقط، تتم كلها على مستوى فضاءات التجارة الموازية، وهذا في غياب شهادة الفحص البيطري الخاصة بها.

لتباشر ذات الفرقة عمليات الحجز والإتلاف الفوري لـ30 كيلوغراما من اللحوم الفاسدة في عين المكان، إلى جانب اقتطاع عينات من منتجات الوحدة، وفي انتظار صدور نتائج تحاليلها على مستوى مخبر مديرية التجارة، يضيف ذات المصدر أنه تم إخضاع 110 كيلوغرام من الكاشير المدخن للحجز التحفظي، فيما لا يزال التحقيق في هذا الملف مفتوحا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • tadaz tabraz

    لحوم ملوثة وفاسدة لصناعة الكاشير بوهران! .. كل شيء ملوث في هذا البلد . والأمر جد عادي فالعادة تبدأ سخيفة ، ثم تصبح مألوفة ، ثم تغدو معبودة .