رياضة
روراوة يرد على منتقديه عبر الشروق تي في:

لست بحاجة لدروس وهناك مدربون كانوا يبكون أمامي عندما ينتقدون

الشروق أونلاين
  • 60980
  • 156
ح.م
محمد روراوة

رد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، بشدّة على الانتقادات التي لحقت المنتخب الوطني ومدربه وحيد خاليلوزتش وحتى “الفاف”، عقب خروج الجزائر من الدور الأول لـ”كان 2013”.

وقال روراوة في تصريح لقناة “الشروق تي في”، أن الفاف والطاقم الفني للخضر ليسا بحاجة لدروس ونصائح من بعض المدربين، في إشارة ضمنية إلى المدرب السابق لـ”الخضر” رابح سعدان، الذي انتقد نتائج المنتخب وحمّل خاليلوزيتش مسؤولية النتائج السلبية، والتي كان احد أسبابها هو إبعاد كوادر المنتخب. وصرح روراوة: “أقول للأشخاص الذين يتحدثون كثيرا، وخصوصا هؤلاء التقنيين الذين في حاجة إلى عمل أننا لسنا بحاجة لدروس”.

وبعث روراوة برسالة إلى سعدان وبقية الأطراف التي تنتقد “الفاف” والمنتخب الوطني من دون موضوعية -حسبه-، أن لمسؤولي كرة القدم في الجزائر الخبرة الكافية لتجاوز الفترة الصعبة التي يمر بها “الخضر” في اقرب وقت ممكن، وناشد رئيس “الفاف” الجميع للوقوف وراء المنتخب الجزائري، وتشجيعه على تخطي العقبات التي تنتظره مستقبلا: “لدينا مباراة هامة قبل اقل من شهرين، ولذلك علينا أن نحافظ على الاستقرار التام داخل المنتخب، لنخوض هذه المعركة الكبيرة في أحسن الظروف”.

.

مدربون سابقون لـ”الخضر” بكوا بسبب الانتقادات

وصف رئيس “الفاف”، بعض المدربين السابقين للمنتخب الوطني بعديمي الشخصية، في إشارة ضمنية لسعدان، وقال روراوة بنبرة حادة: “اعرف مدربين عملوا في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كانوا يبكون أمامي عندما ينتقدون كانوا يأتون إلى مكتبي وهم يبكون”.

هذا وعاد رئيس الفاف، للحديث عن الألقاب والإحصائيات، بحيث قال انه من غير شيخ المدربين عبد الحميد كرمالي، الذي فاز بكأس إفريقيا للأمم سنة 1990 مع المنتخب الجزائري على حساب منتخب نيجيريا القوي بملعب 5 جويلية، لا احد من المدربين الجزائريين تمكن من تكرار نفس الشيء، وقال روراوة: “من غير الشيخ كرمالي الذي فاز بكأس إفريقيا للأمم، أي شخص آخر يرينا ما حقق في “الكان” أو في كأس العالم أو أي شيء آخر، واطلب القليل من الاحترام لهذا الفريق وكل شخص يجب أن يعرف قدر نفسه”.

.

حققنا نصف أهدافنا في “الكان” وبلفوضيل معنا

بدا روراوة راضيا عن أداء المنتخب الوطني في كأس إفريقيا بجنوب إفريقيا، من خلال حديثه مع “الشروق تي في”، مشيرا إلى أن المدرب خاليلوزيتش، تمكن من تأهيل الخضر إلى كأس إفريقيا والتي كانت من بين جملة الأهداف المتفق عليها في مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم: “تجربتنا في جنوب إفريقيا كانت مفيدة، ولقد حققنا نصف أهدافنا، وأتمنى أن نتأهل للمونديال”، مضيفا: “بلفوضيل مندمج في صفوف المنتخب، ونحن نبحث دائما عن لاعبين في المستوى لدعم المنتخب الوطني، وهذا عمل يقوم به الطاقم الفني والاتحادية تبذل كل جهودها لضم كل لاعب على أعلى مستوى”.

مقالات ذات صلة