-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صالون الحلاقة في منزلك

لشعر جذاب وصحي

الشروق أونلاين
  • 11794
  • 0
لشعر جذاب وصحي

تهتم كل امرأة بأنوثتها وأناقتها، لذا لا بد أن يكون منزلك هو صالونك الصغير، بحيث تعتني بجمال شعرك وبشرتك وتغيرين تصفيف شعرك بشكل مستمر. وتتطلع الكثير من النسوة لتحقيق هذا الحلم الذي يبدو أنه صار مجسدا على الواقع بفضل مستحضرات “آية بيوتي” التي تتنوع بين “الشامبو”، “قناع الشعر”، و”المصل”وهي تشكيلة محترفة اجتهدت مؤسسة “أنيفير كوسميتيك”في تقديمها للزبون مباشرة بعدما كانت مقتصرة على صالونات الحلاقة.

 وذهبت شركة “أنيفير كوسمتيك” إلى  أبعد من ذلك حين اقترحت مجموعة “أية بيوتي” لتجديد الشعر وإصلاحه وإعادة بنائه ومجموعة أخرى موجهة للشعر المصبوغ وشامبو ضد القشرة. هذه المنتوجات متوفرة في المساحات التجارية الكبرى والمحلات الفاخرة بأسعار تنافسية.

وإذا تحدثنا عن الشعر بوجه خاص، فلا بد أن يحتوي صالونك المنزلي على مجموعة أساسية من المنتجات والمستحضرات للعناية بالشعر والحفاظ على مظهره الصحي طوال الوقت. إليك أهمها:

– قناع الشعر:

يختلف القناع بإختلاف نوع الشعر والمشكل الذي يعاني منه، يمكنك أن تستعيني بقناع “أية بيوتي” بتركيبته الجديدة التي قدمتها مؤسسة “أنيفير كوسميتيك” مؤخرا للعناية الإحترافية .وهو يتنوع فتجدين القناع الذي يناسب الشعر المتضرر والمتكسر(عبوة بغطاء برتقالي)، والشعر المصبوغ في شكل عبوة مقدارها 500 مل بغطاء أحمر. 

– فرشاة الشعر الخشنة والمشط الخشبي: 

الفرشاة ذات الشعيرات الناعمة والأمشاط الخشبية تعد من أدوات التصفيف الضرورية للحفاظ على صحة الشعر، فهذا النوع من الفرش يساعد على تهذيب الشعر وتقليل انتفاشه، بينما يساعد المشط الخشبي على توزيع الزيوت من فروة الرأس إلى خصلات الشعر بشكل أفضل كما يقلّل نسبة تساقط الشعر وتقصفه ويكون أرق وأقل ألما على فروة الرأس . 

 الزيت الطبيعي: 

سواء كان شعرك جافا أو دهنيا أو خفيفا أو ثقيلا، فلا غنى عن الزيت فهو يساعد على تغذية فروة الرأس والأطراف ويحميه من التشابك ويضفي لمعانا عليه. اختاري نوعا لا يعمل على تزييت الشعر، واستخدميه من حين لآخر بوضع عدة قطرات على الشعر ثم قومي بتسريحه بالفرشاة. 

  مصل واق للشعر من الحرارة: 

إذا كنت معتادة على فرد وتصفيف شعرك “بالسيشوار” أو المكواة، احرصي على شراء مصل واق من الحرارة   لتضعيه على شعرك قبل البدء في تصفيفه، فهو سيحمي خصلات شعرك من تأثير الحرارة الزائدة عليه.هنا ننصحك بإستعمال مصل “آية بيوتي”، عبوة 50 مل، بتركيبته الجديدة والموجه لجميع أنواع الشعر. 

 الشامبو: 

إحرصي على اختيار شامبو بجودة عالية، وتأكدي من أنه مناسب لنوع شعرك والمشكل الذي يعانيه، فإذا كنت تعانين مشكل التكسر ننصحك بإستعمال شامبو “آية بيوتي” للشعر المتضرر والمتكسر (ذو الغطاء البرتقالي، بحجم 280 مل)، أما إذا كان شعرك مصبوغا فعليك بشامبو “أية بيوتي” للشعر المصبوغ (بغطاء أحمر بحجم 280 مل).المنتجان متوفران بأسعار تنافسية في المساحات التجارية الكبرى والمحلات الفاخرة.

 

اعرفي نوع شعرك ومشكلته لتختاري الشامبو المناسب 

ينتج الشعر التالف والمتضرر عن مشكلة بالغلاف المغطي للشعرة، حيث تفقد الخلايا المكونة لهذا الغلاف اصطفافها جنبا إلى جنب. هذا التلف الحادث للخلايا ينتج عن معالجة الشعر بطرق ترهقه (كالصبغة، ومستحضرات العناية الكيميائية، حرارة المجفف….)، أو حتى عن العوامل البيئية المحيطة مثل الرياح والتعرض المستمر لأشعة الشمس والغبار، في هذه الحالة نحتاج للجوء إلى الشامبوهات المحتوية على موادطبيعية التي تغطي الشعرة وتعيد غلافها الأصلي إلى حالته، كما يمكن اللجوء إلى مستحضرات العناية الأخرى مثل أقنعة تغذية وتقوية الشعر، المصل وغيرها..

من المهم جدا أن نعرف نوع شعرنا والمشاكل التي يتخبط فيها، حتى نتمكن من تحديد العناية المناسبة لذلك، خاصة وأن العناية المنزلية هي الأساس وهي التي يمكن أن تظهرنا بشكل أفضل دائما وليس فقط بالمناسبات، وهذا ما فكرت فيه مؤسسة “أنيفيركوسميتيك” حين قدمت مؤخرا وحصريا تشكيلة “آية بيوتي” بتركيبتها الجديدة، التي تمنح عناية منزلية محترفة بمجموعة متكاملة من المستحضرات (شامبو، قناع للشعر، ومصل)واجدة بذلك حلا فعالا لمعظم مشاكل الشعر من تكسر وتضرر، وكذا مشاكل الشعر المصبوغ وأيضا شامبو ضد القشرة. ولذا سنتعرف أولا على أنواع الشامبوهات المختلفة بحسب أنواع الشعر:

 -الشامبو المناسب للشعر المتضرر والمتكسر: لا يمكن العناية بهذاالشعر باستخدام الشامبو العادي ، فالشعر المتكسر والمتضرر يحتاج إلى درجة أكبر من الترطيب. فيمكن استخدام الشامبوهات التي تحتوي على بعض المواد التي تغلف الشعر وتحميه.والشامبوهات المضاف إليها الزيوت الطبيعية للحفاظ على الشعر المجعد من التكسر والتقصف كشامبو “أية بيوتي” بتركيبته الجديدة، والموجه للشعر المتضرر والمتكسر. كما ننصح باستخدامقناع الشعر، والمصل عن نفس التشكيلة  بغرض إعادة بنائه وإصلاحه وتقويته.

-الشامبو المناسب للشعر المصبوغ:إستخدمي شامبو وقناع  “أية بيوتي” للشعر المصبوغ، هذا النوع تكون درجة حموضته ما بين 5.4 إلى 5.5 فتؤخر اختفاء لون الصبغة، كما تحتوي هذه المنتجات على مواد زيتية تحافظ على بريق ولمعان الشعر، وتعمل على ترطيبه بعد وضع الصبغة، كما أن بعضها يحتوي على معامل للحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة   UVA UVB التي تغير لون الصبغة بعد فترة، وتزيد الشامبوهات المخصصة للشعر المصبوغ من عمر الصبغة الافتراضي أسبوعين على الأقل.  

– الشامبو المناسب للشعر الجاف:يحتاج الشعر الجاف إلى نسبة عالية من الترطيب، وغسل أقل مقارنة بباقي أنواع الشعر، كونه فاقد للحيوية والبريق بسبب ضعف الغدد الدهنية، أفضل المواد التي تعمل على ترطيب الشعر الجاف هي الزيوت الطبيعية، لذا ينصح بالتوجه إلى شامبو يحتوي على: زيت جوز الهند، زبدة الشيا، زيت الأرغان وبروتين القمح. وكما هو الحال في الشعر المموج لابد من استخدام البلسم لترطيب الشعر الجاف وإعطائه اللمعان الذي يفتقده.أما أشهر المواد الكيميائية المرطبة التي تدخل في تركيب الشامبوهات المخصصة للشعر الجاف هي: الجلسرين   Glycerin ، البروبلين Propylene glycol، لاكتات الصوديومSodium lactate.يمكن التأكد من وجود هذه العناصر ضمن مكونات الشامبو التي تضمن الترطيب لشعرك الجاف.ويفضل تجنب استخدام منتجات العناية بالشعر (سواء شامبو أو بلسم) ذات الرائحة العطرية النفاذة حيث وجود المادة العطرية في المنتج يدل على تركيز عال للكحول وهو مايزيد من جفاف الشعر، ويجعل المنتج غير مناسب للعناية بالشعر الجاف.  

-الشامبو المناسب للشعر الدهني: لا يجباستخدام الشامبو المحتوي على نسبة عالية من الزيوت أو المواد المرطبة،بل يتم اللجوء إلى المستحضرات المحتوية على مواد قابضة تقلل من إفرازات الفروة الدهنية كخلاصة شجرة الشاي، زيوت الفواكه، الروزماريوالكاموميل.

في أغلب حالات فروة الرأس الدهنية ينشط نوع من الفطريات في البيئة المليئة بالزيوت والمثالية بالنسبة له، منتجا قشورا تتساقط على هيئة  قشرة الشعر.عندها يتم استخدام شامبو يحتوي على مادة ضد القشرة ومضادة للفطريات وهذا ما يعتمده شامبو “آية بيوتي” ضد القشرة والذي يحمل غطاء أزرق بحجم 280 مل.

– الشامبو المناسب للشعر الخفيف:ننصح هنا بإستعمالالشامبوهات التي تحتوي على منتجات تزيد من سمك غلاف الشعرة، كتلك المحتوية على البروتينات ومادة البانثينول. كما ينصح بغسل الشعر عدة مرات خلال الأسبوع الواحد، لتخليصه من الإفرازات الدهنية الطبيعية لفروة الرأس التي تثقله وتزيد من مظهره غير الحيوي والخفيف.  

-الشامبو المناسب ضد القشرة:شامبو “آية بيوتي” بتركيبته الجديدة ضد القشرة،هو الذي يحافظ على فروة الرأس ويحافظ على الشعر ضد القشرة . ويمنحه ترطيبا مستمرا لأطول فترة.

 -الشامبو المناسب للأطفال: تنتج فروة رأس الطفل كمية بسيطة من الإفرازات والمواد الدهنية لذا لا تحتاج إلى مستحضر يحتوي على مادة منظفة ومرطبات قوية. شامبوهات الأطفال مناسبة لهم كونها آمنة لا تؤذي العينين، كما أنها مناسبة للبالغين ممن يضطرون إلى غسل الشعر يوميا، فتصبح هي الاختيار الأمثل كونها لا تحتوي على مواد تحرم الشعر من الزيوت الطبيعية الموجودة به.يجب التأكد من كون المستحضر خفيفا شفافا دون رائحة نفاذة، حيث أن العكس يشير إلى وجود مواد عطرية ومنظفات قوية قد تؤذي الطفل.    

×نصائح حول غسل الشعر:

-غسل الشعر يكون حسب نوعه والمشاكل التي يعاني منها:

فغسل الشعر على فترات أكثر تقاربا، يفقد الشعر زيوته الطبيعية، ما لم يكن شعرك دهنيا عندها قد يستلزم غسله كل يوم أو يومين على الأكثر.

 -لا توجد ضرورة لتغيير الشامبو كل فترة، إذا كان نوع الشامبو مناسبا لشعركم فلا تغيروه، باستثناء الشامبوهات التي تحتوي على مواد الحماية والتي تستعمل عامة في الحالات المرضية كعلاج، حيث تتراكم على الشعر وتسبب ضعفه وتساقطه.

– سعر الشامبو لا يحدد جودته، فجميع الشامبوهات تقريبا تحتوي على عنصرين أساسين: مادة منظفة لإزالة الغبار والمواد الدهنية التي تفرزها فروة الرأس بصورة طبيعية، ومادة مرطبة. الفرق يكمنفياختلاف النسبة بين هاتين المادتين، وبالتجربة فقط يمكن اختيار الشامبو المناسب لشعرك أنت، أو بأخذ نصائح المحترفين في هذا المجال.  

-عند تطبيق الشامبو أثناء غسل الشعر، لا ينصح بوضعه مباشرة على فروة الرأس بل يتم وضعه على راحة اليد وتوزيعه بالتساوي على فروة الرأس والشعر، مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية بسيطة لتفتيح المسام،وتنشيط الدورة الدموية مما يحقق أقصى استفادة من المنتوج.  

 

هذا هو قناع الشعر الذي تبحثين عنه..

 ما بين زيارات صالونات الشعر، يمكنك أن تدللي نفسك في بيتك وتحصلي على نتائج رائعة لشعرك، فهذا الأخير معرض للضرر والتكسر والتقصف بشكل يومي  فيفقد بذلك صحته، بريقه، ولمعانه. ولكن قناع الشعر الجيد، الذي يساعد في ترطيب وترميم وبناء الشعر يمكن أن يكون حلا لهذه المشاكل خاصة إذا توجهتي لإستعمال التشكيلة الجديدة من مستحضرات “آية بيوتي”بتركيبتها الجديدة ذات الجودة الإحترافية، والتي تحوي قناع الشعر بعبوة 500 مل باللونين الأحمر والبرتقالي.

*نصائح هامة عند إستعمال أقنعة الشعر :

-ابحثي عن القناع الذي يوفر لشعرك التغذية والترطيب والتصليح المناسب لطبيعة شعرك. أو قناع يحافظ على اللمعان والسلاسة للشعر المصبوغ.

-تجنبي كريم التلطيف التقليدي عندما تخططي لوضع قناع مغذي للشعر.

-نشفي شعرك بالمنشفة  قبل استعمال قناع الشعر واستعملي أصابعك لفرد المنتج على كامل الشعر.

-إذا كان شعرك متنوعا مثلا أطراف جافة، وجذور دهنية فيجب أن تستعملي نوعان من الأقنعة تناسب طبيعة كل قسم.

-للإستعمال الأسبوعي، أتركي القناع أكثر 10 دقائق.

-للأقنعة المغذية أكثر، ولمعالجة الشعر المتضرر أو الجاف جدا، يجب إستعمال القناع لفترة أطول.

-لفي شعرك بمنشفة عند وضع القناع لتفعيله أكثر. بالإضافة: لفي رأسك وشعرك بمنشفة دافئة، يمكنها أن تزيد من فعالية مكونات القناع.

-عند انتهاء المدة، قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ وليس الساخن. القناع الجيد يمكن أن يغذي شعرك لفترة أطول، ولكنه أيضا قد يستغرق وقتا أطول عند الغسل، لذا استعملي أصابعك لفرك الشعر جيدا.

-يجب استعمال أقنعة الشعر بانتظام بعد التعرض للكلورين، الموجودة في البحر والمسابح والشمس والصبغة.

*أقنعة طبيعية منزلية لجميع أنواع الشعر:

-للشعر الجاف والمصبوغ:

أخلطي حبة موز مع ثلث كوب من زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج  متجانس ثم ضعي المزيج على شعرك الرطب ولفيه بنايلون لمدة ساعة كاملة ثم أشطفيه بالماء والشامبو الخاص بالشعر الجاف.وعليك أيضا إستخدام  قناع الشعر المصبوغ بعبوة 500 مل بغطاء أحمر والذي تجدينه في تشكيلة “آية بيوتي”بتركيبتها الجديدة.

 -للشعر الدهني:

امزجي 3 ملاعق طعام من اللبن الزبادي مع صفار بيضة مخفوق جيدا وضعي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بواسطة الماء المضاف إليه الخل.

 -للشعر الباهت والهش:

صفار البيض ممتاز لتقوية الشعر الباهت و إعطائه بريقا ولمعانا أخاذا، لذا ضعي صفار بيضة مخفوقة جيدا  أو بيضتين على شعرك المبلل بالماء ودلكيه بأطراف الأصابع  ثم اغسليه جيدا بالماء وشامبو “آية بيوتي” بتركيبته الجديدة للشعر المتكسر والمتضرر، الشامبو بعبوة 280 مل بغطاء برتقالي، ومرفق بقناع مغذي ومرطب خصيصا للشعر المتكسر والهش .

لضمان عناية متكاملة يمكن إستخدام المصل الخاص بهذا المشكل والذي تجدينه حصريا ضمن نفس التشكيلة “آية بيوتي” بعبوة مقدارها 50 مل.

-للشعر الرقيق والحساس:

ضعي  على الشعر المبلل بيضة كاملة مخفوقة وممزوجة مع ملعقتي طعام من الخل وملعقتي طعام من المياه المعدنية، وستشعرين بأن شعرك يزداد قوة، ولمعانا يوما بعد يوم.

 

 مصل الشعر بالجينسينق يضمن اللمعان والقوة لشعرك

يفقد الشعر صحته ولمعانه بسبب ما نتعرض له من التلوث في حياتنا اليومية، وبسبب إتباع بعض العادات الغذائية السيئة وانعدام الرعاية بالشعر لذا ننصحكم بإستخدام “مصل آية بيوتي” بتركيبته الجديدة، والذي يعمل على إعطاء الشعر اللمعان الطبيعي والمنظر الصحي. لهذا جاء مصل “آية بيوتي” بالجينسينق، لإعادة بناء الشعر، وإعطائه لمعانا وقوة.

-ما هي تركيبة مصل الشعر؟
مصل الشعر هو عبارة عن زيت يعمل على حماية الشعر من الشمس والأتربة والتلوث. يساعد المصل على إعطاء الشعر اللمعان المطلوب مع حمايته من التشابك والأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ومنتجات تصفيف الشعر.

 تبقى آثار  المصل على الشعر إلى أن يغسل، ويفضل لعناية منزلية محترفة استخدام تشكيلة متكاملة من “شامبو”، “قناع الشعر”، و”المصل” من نفس المجموعة حتى تضمني عناية متكاملة ومتواصلة وتظهر النتائج أفضل وهنا لن تجدي بديلا عن تشكيلة “آية بيوتي” بتركيبتها الجديدة.

-كيف يعمل مصل الشعر؟
 
يعمل مصل الشعر على تكوين طبقة وقائية رقيقة على خصلات الشعر، ما يعيد للشعر الرطوبة التي يفقدها نتيجة لتعرضه إلى أشعة الشمس والحرارة الناتجة عن استعمال مجفف الشعر، يساعد المصل على علاج الشعر التالف والمجعد  وعلى نموه، ويمنع تساقطه وتقصفه وظهور القشرة، كما يحافظ على توازن رطوبة الشعر.


-فوائد الجينسينق على الشعر:
تقدم تشكيلة “آية بيوتي” مصلا بخلاصة عشبة الجنسينق وبروتينات للعناية بالشعروهذا نظرا للفوائد المدهشة  لهذه العشبة والتي نلخصها في مايلي:
-تنعيم فروة الرأس والشعر.
-تغذية وتقوية الشعر والتقليل من تساقطه.
-منظف لطيف للشعر.
-يعمل على نمو الشعر، ويمنع تقصفه وظهور القشرة.

-الحفاظ على توازن رطوبة الشعر كل يوم.

-للمعان وتعديل ليونة الشعر.
حماية الشعر من التقصف.

-حماية لون الشعر وتعزيز سطوعه.

-حماية الشعر من أشعة الشمس.

-يمكن تطبيقها على جميع أنواع الشعر على المدى الطويل.

 
-الخطوات الصحيحة لاستخدام مصل الشعر:
اغسلي الشعر بالشامبو جيدا ثم اشطفيه بماء بارد لغلق المسامات المفتوحة.
ضعي 5 نقط من مصل “آية بيوتي” بتركيبته الجديدة وبخلاصة الجينسينق على راحة اليد، ثم وزعيها على الشعر وأتركيها عليه  حتى يجف.
لا تغسلي الشعر بعد وضع المصل مباشرة.

 

إليك العناية الإحترافية بالشعر المتكسر والتالف

 يعتبر تكسر الشعر وتقصفه مشكلة تعاني منها أغلب السيدات، والتعامل مع هذه المشكلة ليس سهلا، لأن التقصف ينتج عن الجفاف، ما يتسبب في تشقق الشعرة وإنقسامها، ولأن مشكل تكسر وتضرر الشعر من المشكلات التي لا يمكن أن تحل في ظرف يوم واحد في صالونات الحلاقة، ويجب العناية بالشعر يوميا بالمنزل، تقترح عليكم مؤسسة “أنيفير كوسميتيك” حصريا تشكيلة متكاملة لعناية منزلية دائمة ومحترفة موسومة بـ”آية بيوتي” تضم (شامبو، قناع الشعر، ومصل) لإعادة بناء الشعر وإصلاحه.

×نصائح لعلاج تقصف الشعر:

اتبعي برنامج عناية  مكثفا في كل موسم سواء كان صيفا أو شتاء.

اعملي على تغطية الشعر في الصيف، ولا تتركيه عرضة لأشعة الشمس الضارة، وفي الشتاء رطبي الشعر باستمرار لتجنب تكسره بإستخدام شامبو وقناع “آية بيوتي”، المنتوج بتركيبته الجديدة للشعر المتكسر والمتضر، يضمن إعادة بناء وترميم وإصلاح الشعر.

استعملي دائما مصل “آية بيوتي” للشعر الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس، للحد من تكسر وتضرر الشعر في فصل الصيف.

عند الاستحمام، استخدمي القناع بعد الشامبو للحد من مشكلة تكسر وتلف الشعر.

تجنبي تمشيط الشعر المبلل بعد غسله، لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر وبالتالي يتكسر ويتضرر .

استخدمي مرطب الشعر باستمرار على أطراف الشعر، وذلك لمنعه من التكسر.

استخدمي الأمشاط ذات الأسنان الواسعة عند تمشيط الشعر.

لا تفرطي في استخدام أدوات تصفيف الشعر، مثل: مكواة الشعر، والمجفف، والصبغات، فكل هذه الأدوات تسبب التكسر، وفي حالة الاضطرار إلى استخدام مجفف الشعر يفضل ضبطه على الدرجة الباردة.

عند حدوث مشكلة تكسر وتلف الشعر، يجب عليك قص الشعر على الأقل الأطراف  فوق التقصف، لأن ترك تقصف الشعر وعدم الاهتمام بحل هذه المشكلة قد يزيد من ضعفه.

×ما هي الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر؟

يتعرض الشعر للكثير من العوامل الطبيعية كالجفاف والبرد، وغيرها مما يؤدي إلى إضعاف الشعر وتكسره، لذا عليك المحافظة على شعرك والعمل على قص أطرافه كل فترة وأخرى.

 ×طرق علاج الشعر المتقصف:
ينصح المتخصصون بقص أطراف الشعر مرة كل 6 أو 8 أسابيع لمنع نمو الشعر المتقصف، كذلك فإن تسوية أطراف الشعر تساعد على إظهار جماله ولمعانه وكثافته، لكن إذا تركت أطراف الشعر المتكسرة، فإنها سرعان ما ستؤذي بقية الشعر وتفقده جماله وبريقه.
يمكن أيضا استعمال مرطبات الشعر التي تحتوي على مواد تعطي للشعر لمعانا وتجعله سهل التسريح لكن يجب عليك العلم بأن هذه المواد لا تقوم معالجة الشعر بشكل كامل بل تقوم بتغذيته فقط فهي تغلف الشعر بطبقة لامعة تختفي تماما بعد استعمال الشامبو. بالإضافة إلى عمل حمام زيت للشعر بين الحين والآخر. ويمكن لعناية منزلية إحترافية متكاملة استعمال منتجات تشكيلة “آية بيوتي” للشعر المتكسر والمتضرر والتالف.

 

العناية المنزلية بالشعر المصبوغ

 عندما تبحث عن شامبو لحماية لون الشعر، فمن الصعب العثور على المنتج الذي يمكنه الحفاظ على صبغة الشعر لفترة أطول من الزمن. شامبو، قناع الشعر ومصل بالجينسينق من مجموعة مستحضرات”آية بيوتي” بتركيبتها الجديدة عن مؤسسة “أنيفير كوسميتيك” للعناية بالشعر المصبوغ، وبتركيبة تلوين الشعر المتطورة والتي تتكون من عناصر غذائية، تقوم بحماية الشعر من عوامل الأكسدة كما يحمي لونه من التلاشي بسرعة.

الصبغة تضفي جمالا على الشعر، و لكنها تضره ويظهر ذلك من خلال جفافه، ولونه الباهت، لاحتوائها على مواد كيميائية مثل الأمونياك، والريزوسينول وغيرها من المواد ، لذا ننصحك بالاهتمام بالشعر المصبوغ عن طريق مستحضرات “آية بيوتي” للشعر المصبوغ( شامبو بعبوة 280 مل بغطاء أحمر، قناع 500 مل بغطاء أحمر، ومصل بحجم 50 مل) وكذا بإتباع الخطوات التالية:


-عدم التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، لأن أشعة الشمس الضارة تعمل على جفاف وفقدان لون الصبغة، وينصح باستخدام قناع “آية بيوتي” خاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس. عليك حماية شعرك من الشمس تماما كما تحمين بشرتك، فأشعة الشمس فوق البنفسجية تجعل لون الشعر المصبوغ باهتا. غطي شعرك بقبعة أنيقة عند قضاء وقت طويل في الخارج، أو احمي الشعر باستخدام مصل “آية بيوتي” بالجينسينق.

يفضل تجفيف الشعر بالمنشفة جيدا، قبل استخدام مجفف الشعر. ويشدد الخبراء على أن أدوات تسريح الشعر الحارة قد تجعل لون الشعر الهش باهتا، خاصة فيما يتعلق باللون البني الضارب إلى الأحمر. لذا ينصح بتجفيف الشعر بالمنشفة قدر الإمكان، قبل تعريضه لمصادر الحرارة ، وإذا أصررت على تسريح شعرك باستخدام المجفف الكهربائي أو مكواة الشعر، احرصي على تجنب الحرارة المرتفعة جدا في هذا المجال.

استخدمي قناع “أية بيوتي” لترطيب الشعر، والأقنعة الطبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه وحمايته من أضرار الصبغة،  فمن المهم تلطيف الشعر بشكل صحيح، فالمكونات لا تتمكن من اختراق الشعر حين يكون مبللا، لذا من الأفضل عصر شعرك من الماء الزائد قبل وضع القناع. ثم استخدمي أصابعك أو مشط عريض الأسنان لتغطية خصلات الشعر بشكل متساو بالبلسم.

إبتعدي عن المنتجات التي تحتوي على مادة الكبريت، إذ يعتقد بعض الخبراء أن هذه المادة قد تفكك الشعر، مما يسمح للصبغة بالتسرب من خصلاته. للحفاظ على لون نقي من الجذور حتى الأطراف، اختاري المنتجات الخالية من الكبريتات وكلوريد الصوديوم، والأفضلية تبقى دائما للتركيبات المصممة للشعر المصبوغ.

-استخدمي الشامبو بذكاء للاستفادة إلى أقصى حد من اللون المصبوغ، انتظري على الأقل 24 ساعة بعد صبغ الشعر قبل أن تغسلي شعرك لتسمحي للون بالاستقرار تماما في كل خصلة.


-ثم تذكري ألا تبالغي في غسل الشعر المصبوغ، إذ يتفق مصففو الشعر على أن تكرار العملية يقصر حياة اللون.

قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع لكي يبقى كثيفا.
شرب ستة أكواب من الماء يوميا ،لأنه يساعد الشعر على البقاء رطبا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • فاتي

    هل في نصائح لشيب المبكر أو علاج