الجزائر

لعمامرة يتحادث مع نظراء له في اجتماع وزراء الخارجية العرب

الشروق أونلاين
  • 2000
  • 5
ح.م
وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة

أجرى وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة لقاءات ومشاورات مع عدد من نظرائه العرب على هامش مشاركته في اشغال الدورة 141 لمجلس وزراء الخارجية العرب المنعقد حاليا بمقر الجامعة العربية في القاهرة.

وفي هذا الإطار عقد لعمامرة على هامش الاجتماع الوزاري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبد الله حيث تم التطرق للعلاقات الثنائية والتئام اللجنة المشتركة الجزائرية العمانية قريبا بمسقط  فضلا عن تطورات الأوضاع  في العالم العربي ولاسيما الأزمة السورية وجدول أعمال المجلس الوزراي.

كما التقى لعمامرة ظهر اليوم على هامش الاجتماع الوزراي الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء  ووزير الخارجية الكويتي.  

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الوضع في العالم ولاسيما التطورات الأخيرة للازمة السورية بعد مؤتمر “جنيف 2″وأكدا في هذا الصدد على ضرورة مواصلة الجهود لإيجاد حل سياسي لهذه الأزمة.

واستعرض الوزيران التحضيرات للقمة العربية المقررة بالكويت في 25 و26 مارس الجاري حيث أكد لعمامرة بالمناسبة على استعداد الجزائر للمساهمة بفعالية لإنجاح القمة.

كما تطرق الوزيران للعلاقات الثنائية الجزائرية الكويتية حيث عبرا عن ارتياحهما للديناميكية التي تعرفها هذه العلاقات وأكدا إرادتهما على تعزيزها.

وكان لعمامرة قد عقد لقاء صباح اليوم مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي قبيل التوقيع على اتفاق مهمة ملاحظي الجامعة للانتخابات الرئاسية الجزائرية تم خلاله التطرق لانتخابات الرئاسية ومشاركة بعثة الجامعة في الاستحقاق الانتخابي الجزائري المقبل فضلا عن القضايا العربية الراهنة وجدول أعمال المجلس الوزاري والقمة العربية المقررة بالكويت خلال نهاية الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة