الجزائر
تقارب بين الحزبين حول "التوافق الوطني"

لقاء مرتقب بين جاب الله ومقري هذا الاثنين

الشروق
  • 634
  • 12
ح.م

جدد رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله، موقف حزبه الداعي إلى إصلاح النظام الانتخابي، بما يوفر الشروط القانونية لضمان حرية الانتخابات ونزاهتها، مبرزا أن هذا المسعى يشكل “مفتاحا” لكل مشاكل البلاد، كما دعا إلى الإصلاح الإداري والقضائي بما يحقق حياد الإدارة وفعاليتها في خدمة المواطنين وتحسين أداء القضاء وتحقيق العدالة والاستقلالية والنزاهة على حدّ قوله.
ولم يفوت جاب الله المناسبة في تصريح للصحافة الجمعة على هامش انطلاق الجامعة الصيفية بالعاصمة، دون الدعوة إلى إصلاح النظام التربوي والتعليمي بالاستناد إلى مقومات الأمة، وفق تعبيره.
وكشف جاب الله عن لقاء مرتقب بينه وبين رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري خلال الأسبوع يهدف إلى عرض مناقشة مبادرة حمس للتوافق الوطني، موضحا “أنه سيتم عقد لقاء مع قيادة حمس بمقر الحزب بهدف النظر في مضمون ومناقشة جميع النقاط الواردة فيها”، مشيرا إلى أن حزبه “سيثمن ويؤيد كل اقتراح يرى فيه النفع والخير”.
وفي الموضوع، أكد القيادي في الجبهة لخضر بن خلاف أن هناك توافقا بين الحزبين” حول هذه المبادرة، لا سيما في الشقين السياسي والاقتصادي ،حيث تم اليوم الاتفاق على موعد اللقاء الذي سيكون بعد غد الاثنين.
من جانبه، تطرق مقري الذي كان من بين المدعوين في الافتتاح إلى الوضع الحالي بالبلاد، مؤكدا أن المرحلة الحالية هي مرحلة “توافق وطني ووحدة” بين جميع أطياف المجتمع الجزائري، مشيرا إلى أن المشكل اليوم ليس في “أحزاب المعارضة والشخصيات الوطنية التي ليست في الحكم، لأنهم كلهم أبدوا استعدادهم للعمل معا”. واعتبر المتحدث أن مسؤولية النخبة السياسية كبيرة لتحقيق الحلم الجزائري المتمثل في الانسجام والتوافق وتطوير الجانب الاقتصادي.

مقالات ذات صلة