-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لقطات من القافلة

الشروق أونلاين
  • 2182
  • 0
لقطات من القافلة

الجزائريون خريجو الثورة.. عليهم خلافة تركيا في هذه القافلة وجدت نساء القافلة وهن على فراش النوم في حديث جماعي، يتحدثن عن الدور الجزائري في هذه القافلة، وقالت احدى الأردنيات “الجزائريون خريجو الثورة ويعرفون معنى الصمود والنضال، فلنترك لهم قيادة القافلة ولهم ان ينالوا حظ الشهادة، فلن نلومهم كما فعل البعض من وفود قافلة مرمرة بعد أمر قائد السفينة للمتضامنين بالتزام أماكنهم في الأسفل على ان يبقى الأتراك في الواجهة..”.

“ماما القافلة”، تنتظر مولودا لابنتها..

يلقب جميع أفراد قافلة شريان الحياة، البريطانية كارول سورتس بـ”ماما القافلة”، لما لها من دور في الأمومة والتعاطف مع كل من حملوا لواء فلسطين من الموجودين في المخيم دون تمييز بين عربي او امريكي او اوروبي او يهودي او مسلم او غير ذلك، فقد تبنت الكل واحبها الجميع، حتى انهم يتتبعون اخبار ابنتها القاطنة ببلجيكا والتي تنتظر مولودها الأول دون اشراف أمها التي تعمل في مجال الطب والقائمة على شؤون المساعدات الطبية بالقافلة.

حلوى من براءة فلسطين إلى المتضامنين مع فلسطين

قام أطفال مخيم اللاجئين الفلسطينيين بتوزيع الحلوى على أعضاء وفود قافلة “شريان الحياة 5” تعبيرا منهم عن رغبتهم في تشجيع المتضامنين والرفع من معنوياتهم، خاصة بعد تماطل السلطات المصرية في الرد على قيادة القافلة، وفعلا استطاع صغار اللاجئين أن يزرعوا البسمة على محيا المقيمين في مخيم اللاجئين بعد ما بدا اليأس يتسلل إلى قلوبهم..

تركي يقود حملة ضد بيبسي وكوكا في القافلة..

لم ينقطع التركي رجب كوكر عن دعوة كل من يجده يحمل قارورة بيبسي أو كوكا أو المشروبات التابعة لها، قائلا “نحن في مهمة إنسانية لمساعدة إخواننا في فلسطين، فلماذا نزود أمريكا التي تحول ثمن هذه المنتجات لشراء أسلحة لإسرائيل، ما فائدة ما نقوم به إذن”؟.. ليوسع كوكر الذي عاش مجزرة مرمرة وكان في الواجهة، حملته حتى تشمل قياديين وشخصيات ثقيلة بدءا بقيادي حركة حماس الفلسطينية محمد نزال..

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!