-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لكل كايتا.. توتي!؟

الشروق أونلاين
  • 19657
  • 14

يبدو أن الحرية والنفوذ اللذان يتمتع بهما النجم المالي سيدو كايتا في بلاده لم يشفعا له في صفوف فريقه روما الإيطالي.

وكان كايتا قد تعرّض لتصرّف عنيف من قبل زميله فرانشيسكو توتي وصف بأنه “إهانة”، وقد حدث ذلك خلال مواجهة روما للمضيف جنوة برسم الجولة الـ 15 من عمر بطولة إيطاليا، الأحد الماضي. حيث كان صانع الألعاب توتي يهم بدخول أرضية ملعب “لويجي فيراري” عند الدقيقة الـ 77، بديلا لزميله المهاجم آدم لياييتش. وحينها سارع متوسط الميدان سيدو كايتا إلى توتي لمنحه شارة القيادة كونه المخضرم (38 سنة) واللاعب الذي دأب على حملها. ولكن الكروي الإيطالي الأشقر زجره وطلب منه بنبرة تعنيفية بالرجوع والإحتفاظ بالشارة.

وأشعل هذا التصرّف وسائل الإعلام الإيطالي ومواقع التواصل الإجتماعي، حيث اعتبر ما أقدم عليه توتي بمثابة “إهانة” لزميله المالي.

وهوّن سيدو كايتا الحادثة واعتبرها “اللاّحدث”، كما جاء في تصريحات إعلامية له نشرتها الصحافة الإيطالية، الثلاثاء.

ولأن “لكل فرعون موسى”، فإن “الزعامة” التي يمارسها كايتا في صفوف منتخب مالي، سرعان ما ركلها “الرومي” توتي!

وكانت تقارير صحفية محلية قد ذكرت مؤخرا بأن سيدو كايتا (34 سنة) هو سيّد القرار داخل بيت منتخب مالي، حيث يستدعي اللاعبين ويشطب أسماء غيرهم، ويقرّر من ينفذ ضربات الجزاء والركنيات والمخالفات، ويرسم سلم المنح والمكافآت، مستندا في سطوته إلى تقرّبه وعلاقته الخاصة و”الحميمية” مع رئيس اتحاد الكرة في بلاده أبو بكر ديارا. في حين يكتفي الناخب الوطني هنري كاسبيرجاك بالشأن التدريبي وفقط.

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • sniper

    أنا أظن أن ماقام به توتي هو احترام لكايتا مهما كانت الطريقة ...فأن يعترف لك بأحقية القيادة ههذا شرف للاعب.... إلا في المفهوم الجزائري المعقد بكلمة ( زلاه )

  • تاج الدين

    كما تدين تدان الرجلة واعرة يا كايتا والحقار يموت ذليل درت كراعك في بلادك وربي سلط عليك غيرك

  • بلدية عصمان القارد

    عند رؤيتي للفيديو رأيت عكس ما تقولون، توتي من كثرة احترامه لكايتا لم يشأ أن ينزع عنه شارة القائد، و من شدة احترام كايتا لتوتي كمخضرم أراد أن يسلمه شارة القائد، فكما ترون يا شروق إنه الإحترام الشديد و التوافق بين الاعبين لا غير. فلا تحرفوا الأحداث. و شهد شاهد من أهلها.

  • Arslane

    pppfffff c du n'importe quoi, Totti c un roi dans sa ville de Rome, personne ne peut l'égalé et c tout a fait logique que keita donne le brassard de capitain a Totti par respé a l’histoire du club romain, ya dinekom Totti c une gloire a Rome c comme si tu di , on maradonna en argentine, on plus de sa Totti a eu la braveur de lui laissé le brassard de capitain

  • البقموس

    أتمنى بأن يكون السي الصحافي كاتب المقال قد وصف الاعبين بهذه الصفات عن جهالة لأن ما يعرف عن كايتا هو تواضعه، أخلاقه العالية، و خاصة تمسكه بتعاليم دينه من صلاة و صيام مهما كانت الضروف و المناسبات و لا ننسا من بين صدقاته الجارية المساجد التي بناها في إسبانيا. أما عن توتي وحاشا لنبينا موسى أن يشبه به واحد كهذا التافه، و الكل يعرف طبائعه الفاسدة من عنصرية و تكبر ... أتذكر جيدا لما لم يجد توتي نفسه أمام فنيات إيتو في إحدا المقابلات كيف إنهال عليه ضربا بوحشية لا توصف.
    واش جاب الشوك للياسمين.

  • brahim

    الاعلام الايطالي اعتبر تصرف توتي تصرفا همجيا وعير لائق وانتم يا شروق نظرتم عكس ذلك ودخلتوا فيها فرعون وموسى ونسيتوا منين كان زياني يدير التشكيلة وصايفي وجماعتهم وكان سعدان غير مريح وقاع العالم شاف منين دخل صايفي بدون اذن المدرب امام امريكا. انا اعتبر ما فعله كايتا اعتراف لتوتي بانه قائد ويستحقها مادام موجودا في الملعب ولو كان الايطاليون عنصريين لما اعطوا ذلك الافريقي الشارة الم يكن داخل الملعب غيره ,علقوا جيدا ياشروق خطيونا من التبهديل وديروا حسابكم رانا نتبعوا ماشي غير كور وعطي لعور ,سلام سلام

  • قاسم

    انا اعتقد ان اللقطة لا تستحق هذا التهويل وليس فيها اي عنصرية كل ما في الامر انه طالبه ان يستمر كقائدا للفريق فوق الميدان ، كايتا لاعب متخلق وليس معنى انه اعطيت له صلاحيات واسعة في المنتخب المالي انه متعجرف بل هو لاعب خلوق ومحترم ولم تصدر منه يوما تصريحات استفزازية .. الى الصحفي صاحب المقال ذهب زمن المقالات التوجيهية ... نحن مقبلين على سنة 2015 .. ارجو النشر .

  • يوسق

    لماذا لا تقولون بأن توتي .ما قام به الا تكريما لكايتا بابقاء شارة القائد عنده.أما اذا حكمنا على ملامح وجه توتي فهي كذلك دائما.
    اما كايتا الآمر الناهي في فريق مالي و تريدون اقامة الدنيا و اقعادها .ألم يكن زياني كذلك في الجزائر و تهللون و تكبرون .هل كان يحكم سعدان ؟...............

  • naser

    سبحان الله .. العبد يبقى عبد مع سيده ، في مالي مع العبيد لمثله شايف نفسه غول لكن مع أسياده يتذلل و ينحني لعل يشفع له ذلك ... الاسود يشعر بالنقص و الاذلال أمام الابيض من زمان و الى اليوم .. و هذا الفيديو خير دليل

  • المنتقد

    الجزاء من جنس العمل هذا جزاء من يشعر بان الاوروبي احسن منه

  • RETARD

    هل تعلمون باءن الايطاليين اكثر عنصريين في اوروبا انا اعرفهم جيد و كان لي اصدقاء ايطاليين في الثمنينات القرن الماضي و زرة ايطاليا مرات.

  • الاسم

    هههههههههههه بهدلو

  • AHMED

    مليح ليه لان بلاد الغرب ليست افريقيا

  • بعيو

    توتي لاعب متعجرف مع انه ليس بذاك اللاعب الاسطوري