رياضة
ناقمون طردوا وزيرة الرياضة من الملعب

لماذا لا يتحاور الرئيس الفرنسي مع “بؤساء فيكتور هيغو”؟

علي بهلولي
  • 4182
  • 7
ح.م
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

أجبر مُشجّعون ناقمون وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينانو على مغادرة الملعب، بعد أن حضرت وقائع مباراة راد ستار والضيف كوفيي روان.

وأُقيمت فعّاليات هذه المباراة بِملعب بوور الذي يقع في ضواحي العاصمة باريس، مساء الجمعة. لِحساب منافسة بطولة فرنسا للدرجة الثالثة.

واقترب أنصار ساخطون من وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينانو، عند نهاية الشوط الأوّل، وطلبوا منها – بِنبرة عنيفة – مغادرة أرضية الملعب حيث كانت تجلس في المنصة الشرفية. كما تُظهره صور شريط الفيديو المُدرج أدناه.

وردّد المُشجّعون الناقمون عبارات مثل “ماكرون، ارحل”، في إشارة إلى مطالب الفرنسيين بِتنحيّ رئيس البلاد إيمانويل ماكرون، بِسبب الظروف الإجتماعية القاسية، والتي تفاقمت مُؤخّرا وألهبت سخط الفرنسيين، مع إصدار قانون التقاعد. كما ذكرته تقارير صحفية محلية، السبت.

واضطرّت وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينانو إلى مغادرة الملعب، تحت حراسة أمنية مُشدّدة. خوفا من حدوث انزلاقات أمنية لا يُحمد عقباها.

ولم يهنأ للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بال، منذ اعتلائه سدّة الحكم في ماي 2017. وذلك بِسبب السياسة الإقتصادية والإجتماعية المُهترئة، التي قصمت ظهر الفرنسين. ومع ذلك لا يجد هذا المسؤول حرجا في حشر أنفه في قضايا الدول الأخرى!

مقالات ذات صلة