الجزائر
قال إنها ستبقى مستقلة..

لوح: لا يُمكن لأيّ وسيلة أو طرف أن يضغط على العدالة

سمير منصوري
  • 1932
  • 21
ح.م
الطيب لوح

قال وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، الإثنين، إن العدالة الجزائرية، “مستقلة بأتم معنى الكلمة، ولن تتأثر بأي عامل، ولا يمكن، لأي وسيلة أو طرف أن يضغط عليها”، مضيفا، أن العدالة “ستبقى ملتزمة بمبادئها المتعارف عليها عالميا في إرساء وتعزيز دعائم دولة القانون وبسط سلطانه”.
وأكد وزير العدل خلال زيارة عمل إلى سطيف، أن السلطة القضائية “تمثل سندا لا بديل عنه لتعزيز المسار الديمقراطي وحماية المبادئ الرفيعة التي يقوم عليها ويشكل سببا في تعجيل التقدم والازدهار”، مشيرا، إلى أن العدالة الجزائرية، “سوف تبقى في حماية الوطن والمواطنين وتخلصهم من الانحرافات على غرار الفساد والرشوة واستغلال النفوذ والثراء غير المشروع ونهب الأموال وأراضي الدولة”.
وقال لوح إن قطاع العدالة في الجزائر، شهد تقدما “والفضل في ذلك يرجع إلى ما وفرته المصالحة الوطنية ورجوع الأمن والسكينة إلى الوطن الذي مكنّ من استئناف مسيرة التنمية والتقدم في شتى المجالات وفي مختلف الميادين، خاصة في ما تعلق بعودة الجزائر إلى الموقع اللائق بها في المحافل الدولية وبين الأمم والشعوب”.
وكان لوح قد دشن محكمة العلمة، كما كانت له زيارة إلى مبنى مقر مجلس قضاء سطيف الجديد، وقبل ختام زيارته إلى عاصمة الهضاب العليا، كان له لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بالولاية.

مقالات ذات صلة