-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ليبيا تطالب بالتحقيق في احتلال العراق وإعدام صدام حسين

الشروق أونلاين
  • 2676
  • 0
ليبيا تطالب بالتحقيق في احتلال العراق وإعدام صدام حسين

ذكرت صحيفة (قورينا) الليبية على موقعها الإلكتروني اليوم أن ليبيا بدأت تحركات من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة تهدف لإصدار قرار يطالب بفتح تحقيق دولي في احتلال العراق، وإعدام الرئيس العراقي صدام حسين.

  • وأشارت الصحيفة الى أن الإدارة الأمريكية أبدت انزعاجا من هذه الخطوة الليبية، فيما كثّفت الحكومة العراقية الحالية اتصالاتها بليبيا وعبرت عن تخوفها من النتائج المترتبة على هذه المطالب.
  •  ونقلت الصحيفة عن مصادر موثوقة قولها إن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري قد أجرى ثلاثة اتصالات على الأقل بأمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والتعاون الدولي (وزير الخارجية) موسى كوسا لثني ليبيا عن المطالبة بفتح ملف تحقيق الغزو الأمريكي للعراق، وإعدام الرئيس السابق صدام حسين، معللا ذلك بكون إثارة هذا الموضوع سيؤثر سلبا على الوضع العراقي برمته، خاصة وأن مساعي تشكيل الحكومة العراقية حسب زيباري- قاربت أن تؤتي ثمارها، مضيفا أن ذلك سيعرض استقرار العراق للخطر.
  •  وكان قائد الثورة معمر القذافي ـ الرئيس الحالي للقمة العربية- قد طالب الرؤساء العرب بتشكيل لجنة للتحقيق في مقتل الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للقمة العربية العشرين في دمشق.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!