-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهام حماس باعتقال أعضاء فتح في غزة لحرمان دحلان من عضوية اللجنة المركزية

مؤتمر بيت لحم ينتخب محمود عباس رئيسا لفتح

الشروق أونلاين
  • 2409
  • 0
مؤتمر بيت لحم ينتخب محمود عباس رئيسا لفتح
محمود عباس

انتخبت المشاركون في المؤتمر العام السادس لفتح السبت الرئيس محمود عباس رئيسا للحركة. وأعلن رئيس المؤتمر عثمان أبو غربية انه “تم انتخاب الرئيس محمود عباس رئيسا لحركة فتح بالتصويت العلني وبالإجماع”. وقال عباس في كلمة بعد انتخابه أن هذا المؤتمر يجب أن يكون انطلاقة جديدة لحركة فتح، وتعهد بتحرير الأراضي المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية.

  • وواصلت حركة فتح أعمال مؤتمرها السادس لليوم الخامس على التوالي، في مدينة بيت لحم ، وهو المؤتمر الأول منذ عشرين عاما والسادس منذ تأسيسها في الخمسينات، في بيت لحم في الضفة الغربية، للمرة الأولى في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 
  • ومن جهة أخرى ، اتهمت حركة فتح أجهزة الأمن التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حركة حماس باحتجاز عددا من القادة البارزين في حركة فتح بقطاع غزة . وقال مسؤول في فتح فضل عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الفرنسية أن”الأمن الداخلي التابع لحماس قام الجمعة باعتقال القيادين زكريا الاغا و إبراهيم أبو النجا وعبد الله ابو سمهدانة وعدد من أمناء سر الأقاليم. وطالب المصدر “بالإفراج الفوري عن المعتقلين”، مؤكدا مع ذلك الإفراج عن القادة المعتقلين بعد استجوابهم لعدة ساعات. إلا أن ايهاب الغصين، المتحدث باسم وزارة الداخلية المقالة، أكد انه “لم يتم اعتقال احد من قادة فتح في حين أن أجهزة امن الضفة زادت من الاعتقالات في ظل مؤتمرها”.
  • ويأتي هذا التطور عشية انتخاب قيادة جديدة لفتح للمرة الأولى منذ عشرين عاما في إطار المؤتمر العام . وتم الاتفاق على السماح لأعضاء مؤتمر فتح من قطاع غزة بالتصويت  عن طريق الهاتف الخليوي بحضور المؤتمرين مجتمعين بعد أن منعتهم حماس من السفر والمشاركة في المؤتمر ردا على اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية لعناصرها في الضفة الغربية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!