رياضة
تأسفا لعدم اللعب أمام منتخب يطبق نفس أسلوب منافسي "الخضر"

ماجر وبن شيخ ينتقدان بشدة ودية الجزائر وتونس قبل “الكان”

الشروق أونلاين
  • 20934
  • 40
ح م
علي بن شيخ ورابح ماجر

انتقد النجمان الدوليان السابقان، رابح ماجر وعلي بن شيخ، بشدة توقيت برمجة المواجهة الودية بين المنتخبين الجزائري ونظيره التونسي، عشية انطلاق نهائيات كاس أمم إفريقيا بغينيا الاستوائية المقررة بين 17 جانفي و8 فيفري المقبلين.

وجاءت الانتقادات التي وجهها نجما “الخضر” في ثمانينيات القرن الماضي، لدى نزولهما ضيفان على منتدى جريدة المجاهد، الأحد، حيث عبّر ماجر عن عدم فهمه للمبررات التي جعلت القائمين على المنتخب الوطني يبرمجون مواجهة ودية للمنتخب الوطني مع المنتخب التونسي، في وقت أن أسلوب لعب منافسيه في “الكان” المقبل، لا يشبه تماما الكرة التي يطبقها “نسور قرطاج”.

 وقال ماجر:“بصراحة لم أفهم جدوى إجراء مباراة ودية أمام تونس التي لا تتوفر على نفس طريقة لعب منتخب السنغال أو جنوب إفريقيا أو غانا  “.

من جهته، اعتبر علي بن الشيخ، أن مباراة تونس لن تفيد “محاربي الصحراء” في شيء مؤكدا انه كان من الأفضل مواجهة منتخب من البلدان الانغلوساكسونية، التي تتطابق طريقة لعبه مع منافسي الخضر في “كان” غينيا الاستوائية، بقوله:” صراحة، المباراة الودية ضد تونس لا تساعدنا على الإطلاق، أفضل أن نواجه فريقا أفريقيا يتسم طابعه باللعب الأنغلو-ساكسوني، على مواجهة نسور قرطاج”.

 ويشار إلى أن الفاف وبعد مشاورة مع الناخب الوطني كريستيان غوركوف، قررت الاكتفاء ببرمجة مواجهة ودية تحضيرية واحدة للمنتخب الوطني، تحضيرا لنهائيات أمم إفريقيا المقبلة، وذلك أمام منتخب تونس بملعب المنستير بتونس يوم 11 جانفي القادم، قبل العودة إلى الجزائر ثم شد الرحال إلى غينيا الاستوائية يوم 15 من نفس الشهر. كون أن أول مباراة للخضر أمام جنوب إفريقيا مقررة يوم 19 جانفي.

مقالات ذات صلة