-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا إلى عودة الهدوء في المنطقة

ماكرون: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها

الشروق أونلاين
  • 4142
  • 25
ماكرون: إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها

تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،الجمعة، بشأن الصراع المتزايد بين إسرائيل والفلسطينيين ودعا إلى العودة إلى الهدوء في المنطقة.

وندد ماكرون في بيان بهجمات حركة حماس وقال إن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”.

كما عبر عن قلقه بشأن محنة المدنيين في قطاع غزة الذي تحكمه الحركة.

وقال مسؤولون محليون بالصحة إن إسرائيل قصفت غزة بالمدفعية والضربات الجوية اليوم الجمعة مما أسفر عن مقتل 13 فردا منهم ثلاثة أطفال.

وتأتي تصريحات ماكرون في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل قصفها العنيف على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، لليوم الخامس على التوالي، جوا وبرا وبحرا، ما أدى إلى مقتل ما يقارب 119 شخصا بينهم أطفال، في حين لقي 9 مصرعهم على الجانب الإسرائيلي جراء الصواريخ التي أطلقت على القطاع منذ مساء الاثنين الماضي.

في حين أفاد مراسل العربية، أن حشودا عسكرية وبرية احتشدت عند الحدود مع القطاع دون وجود مؤشرات لأي اجتياح، أو عمليات توغل.

بينما أعلن الجيش الإسرائيلي قصف عدة مواقع لقياديين في حماس، فضلا عن أنفاق عدة تحت الأرض في غزة، كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن طيران الاستطلاع الإسرائيلي استهدف بصاروخين شقة سكنية في أحد أبراج طيبة، غرب خان، وقصف هدفا قرب ميناء غزة.

إلى ذلك، يستمر التوتر والعنف في البلدات المختلطة بين العرب (فلسطينيي الداخل) واليهود، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 100 من فلسطينيي الداخل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • شاوي حر

    انه منطق السفهاء اخر من يتكلم عن الحق يامخرون انت وشيعتك عليكم الخزي الا يوم الدين ولعنة الله على الحق الذي تعرفونه ان كان هو كذالك .

  • محمد☪Mohamed

    Biden s'est entretenu avec Abbas et Netanyahou en plein conflit au Proche-Orient ماذا قال محمود عباس للرئسين الفرنسي وأمريكي تذخل في الله أعلم.

  • محمد☪Mohamed

    فرنسا تستقبل كل يوم وفود من كل الدول العربية بدون إسثثناء وتصرحاتهم المنافقة لشرع الله وشعوب العربية وإسلامية تخلي فرنسا تتخد موقف سياسي يكشف للذي يفهم أن الرئيس الفرنسي بي صراحته يكشف خبت ونفاق العرب إذن هو يساعدنا في فهم حكام العرب هو دوما في إتصال بهم يجب نتابع ذلك لكي نفهم العلقات الدولية وسياسة ومايجري وراء الستار . كل دول الخليج تأثي لفرنسا تتسول حل .خاصة إمارات وسعودية أو تدفع فرنسا في سياستها الخارجية. .

  • عبدو

    لا شيئ غريب فما فعلته فرنسا في الجزائر هو أضعاف مضاعفة لما يفعله اليهود في فلسطين اليوم 132 سنة من التقتيل و المجازر بحيث قرى و مداشر بأكملها أبيدت.....لهذا لا يجب الاكتراث لهم يجب الصمود و المقاومة........تحيا فلسطين تحيا الجزائر

  • آلجيريان

    فرنسا المنافقة والارهابية تناصر حلفائها الصهاينة ضد الفلسطينيين و حلفائها المراركة ضد الصحراويين. الهم انصر المظلومين اهل الحق في فلسطين وفي الصحراء الغربية

  • أبو أمين

    الكفر ملة واحدة يعني الفلسطيني الذي سلبت أرضه و قتل شعبه ليس له اي حق للدفاع عن نفسه و اليهودي له الحق.

  • عقبه

    يقولون حماس انتصرت .. استشهاد اكثر من 150 فلسطيني بالمقابل ماهو عدد الصهاينه الدين اصيبوا....ادا انتظر الفلسطنين العرب لتحرير فلسطين فانهم سيبادون كلهم..العرب اثبتوا للعالم نفاقهم .والجامعه العربيه لاحدث..وللثوره الجزائريه مثال يقتدي به....في تجرير الشعوب

  • IBN JAZAYER

    ومذا تنتضر منك ونحن تعلم أنك صعيوني ماسوني ندعو الله ان يدمركم فالدنيا ويحشركم فالنار انتم والخونة الذين يدعون بالاخوة والاسلام يا اخبث قوم على وجه الارض

  • صحراوي

    مجرد تساؤل. ما هو حق الصهاينة !!!؟؟؟ قال نورمان فينكلشتاين، الأكاديمي اليهودي المقيم في الولايات المتحدة: "الحق الوحيد للصهاينة هو حزم أمتعتهم ومغادرة فلسطين"

  • haron

    ماكرون ان كان مع الصهاينة فهذا امر طبيعي فهو يدافع عن ابناء جلدته فلمذا تلمونه

  • مجيد وهران

    même les palestiniens quelques soient leurs tendances ont le droit de vivre et de se défendre comme d"ailleurs vous même ; vous défendez votre Fauteuil de l' Elysées puisque ces les juifs qui commandent en France

  • نقاط لا بد من فهمها

    فرنسا تسيرها وتتحكم فيها منظمة CRIF وهي يهودية صهيونية بامتياز ففي وقت يحيي فيه اليهود بفرنسا طقوسهم ومناسباتهم تحت رعاية الشرطة الفرنسية بالإضافة للسماح لهم ببيع الكاشير المهيأ على الطريقة الدينية اليهودية وغيره من المأكولات "الدينية" الأخرى بينما يتم التضييق على المسلمين وغلق مساجدهم وبافتخار ويتم منعهم من لبس لباسهم المحتشم حسب الشرع ويتم منعهم من أكل اللحم المذكى على الطريقة الشرعية أو الحلال ... ثم فرنسا أصدرت قانون معاداة السامية خصيصا وحصريا لحماية اليهود من شيئين: معاقبة من يشكك في المحرقة أو يريد التأكد منها (روجي غارودي كمثال) ... ومن جهة أخرى القانون يحمي إسرائيل من الانتقاد والمحاسبة وخاصة أن الأمم المتحدة تراجعت وألغت قرارها باعتبار الصهيوينة نوعا من العنصرية بعد سقوط الاتحاد السوفياتي سنة 1990. فأصبحت الصهيونية واليهودية شيء واحد غير قابل للانتقاد والمراجعة.

  • Imazighen

    لو لم تجد المبردعين من حكام العرب لما تفوهت بها يا جرو الصهاينة...

  • جزاءري

    نعم يا ماكرون حتى انتم الفرنسيون كان لكن الحق في الدفاع عن أنفسكم عندما احتللتم الجزاءر . العقلية الغربية قاءمة على التنصل الاخلاقي من اية إنسانية من اجل الريع المادي. انها عقلية وحوش وليس بني ادميين .

  • Nacer

    Le seul président Français qui a osé dire NON c'était Jacques Chirac. Les autres sont tous des CANICHES qui remuent tout le temps la queue pour dire toujours OUI, sinon ils ne seront plus ELUS même pour un poste de maire

  • خليل

    وندد ماكرون في بيان بهجمات حركة حماس وقال إن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها”.و أيضا حماس و الفلسطينيون لهم الحق في الدفاع عن أنفسهم .هذا المنافق المتملق لا يعرف حدوده و هو مع الصهاينة قلبا و قالبا، و الكفر ملة واحدة.

  • Mohamed Elberry

    ماكرون هذا ما هو الا شيطان انسى على الارض اللهم ارنا فيه اياتك وشمتنا فيه يارب

  • يوم الصهاينة آت لا ريب فيه

    لأن أبويك صهيونيين فعليك بإتباعهما لو كان للفلسطينيين السلاح الموجود لدى الصهاينة لكنت فلسطين تحررت منذ الخمسينيات لكن مع الاسف ميزان القوية في صالح الصهاينة أما فلسطين فلها رب العزة قادر على تحريرها الشعوب العربية كالقطيع تحت حكامها الديكتاتوريين الذين أصبح شعارهم هو التنديد والخوف على كراسيهم

  • وائل منصوري

    ومن اصدق من قول ربكم ......بعد الذكر.......".يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51)" ما رايكم.

  • من هناك

    بما أن اليهود هم أحفاد القردة والخنازير فصيدهم يكون أمر هين هذه المرة . فماذا ينتظر العربوش للقيام بالمهمة ؟ أم أن هؤلاء كالضباع التي ترقص فقط في غياب السباع ؟

  • هشام

    لعنة الله على ماكرون... اللهم انصر إخواننا في غزة ( فلسطين ) وزلزل أقدام اليهود الخنازير.

  • Anti French Language

    عندما يموت أطفال ونساء فلسطين، يلزم العملاء خريجي المقاهي والملاهي الذين يتظاهرون أنهم من الطبقة المتعلمة الصمت ويخرسون، ولا يشجبون، ولكن إذا قام فلسطيني بقتل مسيحي أو صهيوني يطلعون هنا ويشجبون. لا خير في رجل يحب الكفار ويكره المسلمين، أشك في دينه، فمحبة المسلمين نعمة توهب للصالحين ولا توهب لأعداء الدين العملاء، المسيطرين على الإعلام والدوائر الحساسة بفعل الرشوة والمحسوبية.

  • عمار بن ياسر

    الطيور علي اشكالها تقع المجرم والارهابي يؤيد المجرم الارهابي مثله بطبيعة الحال وهذا منطقي جدا . فرنسا الاجرامية الارهابية التي قتلت وسفكت دماء الافارقة وخاصة بالمغرب والجزائر وتونس ابان الاحتلال الغاشم والفظيع -ملايين القتلي والشهداء سقطوا - لافريقيا واسيا تقف اليوم مع القتل والاجرام مرة اخري تقف مع دولة تمارس الارهاب منذ نشاتها انها الدولة الصهيونية نحن نعيش في عالم ظالم طاغي مستبد

  • كان يا مكان في قديم الزمان !

    كل بنو آدم يحق له الدفاع على نفسه .

  • محمد

    و الفلسطينيون لهم الحق في الرد عليها