-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حضره العام الماضي

ماكرون “يقاطع” حفل إفطار الجالية المسلمة

ماكرون “يقاطع” حفل إفطار الجالية المسلمة
أرشيف
ماكرون خلال مشاركته في إفطار السنة الماضية

قاطع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس حكومته، الثلاثاء، حفل الإفطار السنوي للمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، بعد أن حضره العام الماضي في خطوة أثارت استياء القائمين عليه.
ونقلت صحيفة “لوباريزيان”، عن أحمد أوغرانس رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أسفه لغياب ماكرون إلى جانب رئيس حكومته الذي كان منتظرا أن يحضر ويلقي خطابا على الحاضرين.
وحسب نفس المتحدث، فالخطوة تعبر عن “عدم تحمس” القيادة السياسية لفرنسا لهذا الموعد، وهي أيضا في نظر الجالية المسلمة بمثابة “مقاطعة” لحفل الإفطار السنوي الذي حضره فقط وزير الداخلية.
ووفق الصحيفة الفرنسية، فغياب الرئيس الفرنسي ورئيس حكومته لها علاقة بالتزامات رسمية كما أكدت مصادر من الإيليزيه.
من جهتها نقلت صحيفة “لو فيغارو”، عن مصادر الإليزيه أن ماكرون “لم يعبر عن رغبته في الحضور سنويا لأن هذا الحضور ليس إلزاميا”.
وحسب وسائل إعلام يرجع عدد من المسؤولين في المجلس، أسباب غياب ماكرون إلى رغبته في القيام بمزيد من المشاورات حول إشكالية إعادة تنظيم الإسلام في فرنسا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • سمير

    يا من تسمي نفسك “بلاد النفاق” نسيت بأن تقول أن فرنسا أشرس بلد يحارب المسلمين من حجابهم و الجول الإسلامية و يحاول تغيير الثقافة الإسلامية لا سيما رأيتها في الجزائر . يكرهون القرأن يكرهونك أنت يطردون المسلمين . يتهمونهم بالإرهاب .. هل أنت مغمض العينين أم ماذا . سبب كثرة المسلمين هناك ما هو إلا حب الجزائريين و المغاربة لهاذا البلد التعيس الكافر و الهجرة إليه بالجملة عن طريق البحر و الجو ووو . مليئ بالحركى و أذناب فرنسا . هم يقاطعونكم و أنتم تحبونهم

  • ديك الجن إلى "بلاد النفاق"

    يا من تسمي نفسك "بلاد النفاق" ونسيت أن تقول أن فرنسا أكبر بلد يحارب الإسلام والمسلمين وتريد تغيير القرآن ليصبح على هواها وتريد خلق "إسلام فرنسا" حسب مقاسها ... يعني إسلام apprivoisé

  • بلاد النفاق

    للمعلق 6 : فرنسا أكبر بلد أروبي تتواجد فيه الجالية المسلمة حيث بلغ عددهم حاليا 10 ملايين مسلم
    فرنسا أكبر بلد غير مسلم في العالم يحوي أكبر عدد من المساجد 2500 مسجد
    فرنسا أكثر بلدان أروبا والتي يمارس فيها المسلمين شعائرهم بكل حرية .. وأكثر من ذلك لهؤلاء المهاجرين المسلمين في فرنسا هامش حرية أكبر من بلدانهم الأصلية ولعلمك فإن المسلمين في فرنسا صنفين : مسلمين معتدلين مندمجين متخلقين يحترمون ويحترمون يعيشون حياة كريمة..ومسلمين متطرفين يريدون فرض قانون الغاب على الفرنسيين لا يحترمون القوانين والتشريعات .. الى درجة وجود مسلمين معتدلين ( الصنف 1) يطالبون السلطات بالتشدد تجاه هؤلاء( الصنف 2 )

  • dodo

    ماكرون “يقاطع” حفل إفطار الجالية المسلمة ربما سبب مقاطعته هو نصيحة حراسه ومصالخ الأمن والمخابرات له بأن هؤلاء الذين نظموا هذا الحفل ربما يخططون لدهسه بسيارة ...

  • محمد ب

    Dans les pays non musulmans, la France est plus hostile à l'islam et aux musulmans, elle est sous l'administration d'un lobby très sioniste athée, ne vous souvenez-vous pas de ce qu'elle a fait dans les peuples musulmans?
    ((Ni les Juifs ni les Chrétiens ne seront contents de toi tant que tu ne suivras pas leur religion. Dis : " Certes, la Direction de Dieu est la [seule vraie] direction ". Si tu te conformais à leurs désirs après ce qui t'est parvenu en fait de science, tu ne trouverais contre Dieu ni protecteur, ni défenseur((
    ((Albkara))

  • السامي ولد السامي

    لو كانت حفلة kippour أو الفصح اليهودي أو مناسبة صهيونية أخرى لأتى صاغرا لأن الصهاينة هم المتحكمين في الحكومة والحكم بفرنسا والعجيب الغريب أنه تم سن قوانين لحمايتهم وحدهم دون الجاليات الأخرى فيمكنك سب رموز الإسلام وشتمهم لأن ذلك من حرية التعبير ولكن أن تنتقد يهودي ولو كنت محقا فذلك سيدخلك السجن لأنه "جريمة ضد السامية" وكأن العرب ليسوا هم أيضا ساميين يعني الصهاينة استولوا على فلسطين زائد السامية.

  • سمير

    لت ترضى عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعو ملتهم . فهل من عاقل يترك لغة ملتهم ؟ أو ثقافتهم ؟ كالتي أنتشرت ثقافة الشعر القزع وووو .

  • سمير

    باه تتعلمو يا من يقدس فرنسا و يجرون وراءها و يستفحلون و يعتزون بالتكلم بالفرنسية . إنهم لا يحبووووونكم فقاطعو الفرنسية من فضلكم يا أهل العقول . لا تستعملو الفرنسية و أمحوها من لغتنا . من فضلكم من فضلكم من فضلكم . لا حاجة لنا بها على طول . حملة ذات منفعة عامة و منفعة للغتنا و لديننا ولنا . حاربوكم و قاتلوكم و و يطردونكم و يقاطعونكم و يغرمونكم و ضدكم و أنتم تجرون وراءهم و تعتزون بها ؟؟؟؟ أين هو شرفكم يا أهل النيف و الشرف ؟ أين هي عزة اللغة ؟ أنزعو السم الفرنسي من دمكم. غيرو أسماء الشوارع . قاطعو شركاتهم بيجو للسيارات و كل شيئ من خرنسا . بارك الله فيكم
    دعوة الخير لك يا شروق إن نشرتي

  • houssem

    هذا هو "ميكروب" وليس ماكرون

  • العباسي

    سيدعونه اليهود ويستجيب الدعوه مباشره انتضروها