-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نائبان من الإخوان ضمن قافلة كسر الحصار على غزة للشروق:

“ما حدث بين الشعبين المصري والجزائري فتنة خلقها نظام مبارك”

الشروق أونلاين
  • 19513
  • 11
“ما حدث بين الشعبين المصري والجزائري فتنة خلقها نظام مبارك”
نائبان من الإخوان ضمن قافلة كسر الحصار

صرح النائب عن جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر محمد البلتاجي أن ما وقع من فتن في المدة الأخيرة بين الجزائر ومصر، كان الغرض منه “الهاء الأمة عن القضايا الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ودعم إخواننا في عزة”، حسب تعبيره.

وأضاف البلتاجي الذي كان برفقة نائب آخر من نفس الحركة وهو حازم فرغلي أن “الشارع المصري ليس له أي دور في الفتنة الأخيرة التي وقعت مع الجزائريين، كما أنه لا يحمل أي ضغينة نحو بلد المليون ونصف المليون شهيد، وذلك بالنظر إلى التاريخ المشترك بين البلدين ووجود عدة قواسم تجمعهما”.

البلتاجي وفرغلي كانا حاضرين ضمن قافلة كسر الحصار على غزة التي ستنطلق غدا الخميس، لكن قبل ذلك، حضرت (الشروق) جلسة حوارية جمعت بين نواب جزائريين شاركوا في القافلة ومعهما النائبين المصريين، حيث اتفق هؤلاء جميعا على أن الدور الذي يقع على عاتق النخبة المثقفة في كلا البلدين، هو “دور كبير بالنظر إلى حجم ما خلفته الفضائيات المصرية من أحقاد وضغينة وجروح لم تشف بعد لدى الجزائريين”.                                                                             أما عن تفاصيل خارطة الطريق لرفع الحصار الموجود في العلاقة بين الشعبين الجزائري والمصري، أو للتحفيف من حدة الاحتقان، يقول البلتاجي أن ذلك “يتوقف على مساهمة الإعلام في إبراز الأصوات الهادئة والعاقلة بعيدا عن تلك المتشنجة والتي تثير الأحقاد والضغائن”، علما أن هذه الأخيرة لقيت في الأشهر الماضية مساحة واسعة جدا من أجل إشعال الفتن بأمر وإرادة مباشرة من النظام المصري الذي يتهمه النائبان في الإخوان بالوقوف مباشرة وراء ما حصل من تبادل اتهامات وشتائم وأحقاد مؤقتة، لتحقيق أجندة خاصة لا تخف على كثير من المصريين.

النائبان المصريان اللذان ينتظرهما مصير متوقع بالاعتقال عقب عودتهما من قافلة شريان الحياة كالعادة، على غرار ما وقع لهما في السابق أيضا، قالا للشروق أنه “لا مشاكل مع الجزائريين أبدا ولا حتى مع جريدة الشروق التي حاول البعض الزج بها في أتون معركة لم تبدأها ولم تأخذ فيها غير دور الدفاع عن الجزائريين ورموزهم”، وقال الدكتور حازم بهذا الخصوص “أنه لا يمكن وضع جريدة مكتوبة مهما بلع حجم نجاحها في الكفة ذاتها مع أسطول من الفضائيات الخاصة التي حركها النظام لصالح أغراضه السلطوية”.

للإشارة، فإن الدور النيابي العربي بدا بارزا خلال هذه الرحلة، في محاولة يرى فيها البعض خطوة تحو تغيير صورة النائب العربي اللصيق بالسلطة والبعيد عن قضايا أمته، وهو الرأي الذي يختلف معه النائب عبد الرزاق مقري حين يقول أن الواقع السياسي الموبوء ومنظومة الحكم السلبية في العالم العربي جعلت النواب يظهرون وكأنهم مقصرون في الوقت الذي لا يمكن فيه الإتيان بأكثر مما يرونه حاليا أو تسمح به الظروف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • نت الرستميين

    ارجو من اخوتى ان لا نظلم الشعب المصرى المسلم لاننا نعرف معنى الظلم لقد تجرعناه من اعلا ميهم وفنانيهم وانا واحدة التى كانت تبكى يوميا حينما كانو يتفننون فى سبنا لكن بالمقابل عمرى ما حقدت على عامة الشعب الزوالى كيفنا استحلفكم بالله لا تسبو الشعب المصرى انى احس بهم كثيرا عندما تسبوهم ارجو النشر

  • جزائر العزة والكرامة

    والله نحن كجزائريين ندرك ان اللذي حدث بين الشعبين هو تكريس لسياسة التوريث المباركية ...فاستغلو الشعب المصري واسردوا عليه امورا واهية لا اساس لها من الصحة ومنها اكيد حادثة الحافلة وقاموا بتزييف الحقائق فارادوا ان يوهموا شعبهم بحقائق لا اساس لها من الصحة حتى يثور شعبهم وينسى ماسيه وظروفه الاجتماعية الصعبة وبالتالي يظهر ابناء مبارك النقذين محبين لشعبهم لكن كل مافعلوه لهذا الشعب هوسب الشهداءااللذين هم في منزلة الانبياء والصديقين احياء عند ربهم يرزقون

  • الحاج لخضر

    اتساءل فقط لماذا الشعب المصري يسير على خطى المفسدين في بلاده رغم ما يعلمه عنهم و رغم ما يعيشه هو من فقر و حرمان و ذل بارض وطنه و امام الصهاينة الذين يرفع علمهم بالقاهرة و يسيحون بسيناء معززين مكرمين و تحت حراسة الشاويش.
    غير كرة القدم هل ساند حكام مصر شعبهم في قضية ما تخص حياتهم و مستقبل ابناءهم نحن نسمع و نرى كيف تقمع الحريات و كيف تكسر رؤوسهم بالهروات البوليسية عند كل محاولة تظاهر للمطالبة بحق من الحقوق.
    هل ثار الشعب المصري المعادي لنا ضد الجدار الفاصل بينهم و بين اخوانهم في الدين و العروبة و في كل شيء في غزة التي هي وطنهم.
    اظن انه لهذا الاسباب و غيرها يجب الا يقبل اعتذار عن ما صدر من المصريين و ان كانوا يفتخرون بارض الفراعنة و ام الدنيا و الشقيقة الكبرى نقول لهم ارونا ماذا صنعتم.

  • أبو أصيل الجزائري

    الحمد لله أن الظلم والفساد مهما طال عمره إلى زوال 80 90 100 سنة، رايح رايح ، ثم توفون حسابكم ... والمستقبل للشرفاء

    أترك مكانك أنت وأولادك للشرفاء إذا لم تقدر تقول "لا "اليهود المغتصبين .....

    إن شاء الله هذه الفتنة تنطفي، ويظهر الحق، ورب ضارة نافعة..

  • عبدالكريم

    أخطييييييييييييك يا شروك و بركاونا من هذه اللقائات الفارغة, أليس شعار "الإخوان" في مصر هو ......"لا نخرج على نظامنا الحاكم مهما كان, نحن من موقعنا هذا نسايس النظام و نقول له أحسنت إذا أحسن و لا إذا أخطأ"
    والدليل القاطع على ما هو "فارغ" ماذا غيروا من منكر منذ نشأتهم و الحكام هم هم ؟؟؟
    بالله عليكم أهذا سر وجود ؟؟؟

    لا الإسلام علمني الخنوع و لا إيماني بالله خول لي "الركوع و الإنكسار" لغير الله.

  • بدون اسم

    khalona man masar khalona manhom rana amradna manhom khalona manhom ya chorouk khalouna man aklab ya djazayar ..........

  • خليفي عبد الصمد

    نحن مسلمين ولابد ان لا نترمك هدة الامور تلهينا عن دورنا الحقيقي في مواجهة إسرائيل

  • بوعلام

    هذه صورة ليتذكر شعب مصرائيل ان الخطر ياتي من عندهم ليس من بلاد الشهداء الجزائريين

    هذه نتيجة السلام و التطبيع و اتفاقية كامبد ديفد يا مصرائليين

    وهذا ما يحب حسنى باراك للجزائر و لفلسطين

  • أمير

    السلام عليكم أهل البلد المليون شهيد ... السلام عليكم بلدي المسلم الشقيق .. أهيدكم نيابة عن المصريين الحقيقيين
    ألف تحية وسلام من أخوان يحبكونكم في الله ... لعن الله تلك الكرة التي فتنت الشعبين .. وسامح الله كل من نبش في هذه الفتنه .. عسى الله أن يديم الود بين الشعيبين ... أقولها وبصراحه نحن نفتخر ببلد المليون شهيد ونتمر دوام الحب والمحبة بيننا .. فهناك أهم بكثير من كرة القدم والتعصب لعل أهمها الدفاع عن المقدسات الاسلامية فا كل مسلم بالجزائر ومصر نرجو منكم ظبط النفس واتركوا دعوى الجاهلية كما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم دعوها فإنها نتنه .. الا وهي التعصب والقبيلية ... وأخير سلام الله عليك ياجرائر وسلام الله عليكي يابلد المحروسة مصر .... مصري مقيم بالمملكة

  • mohammed

    أقسم بالله العظيم أني كجزائري وخلال هذه الفتنه المفتعله لم أزدد إلا حبا لكل مصري حري أبي وكرها لكل من باع نفسه من أبناء نهر النيل إلى الصهاينه
    بل جراء كل ما حدث تعلمت من هونصير جمال عبد الناصر ومن هو عميل مبارك وآل مبارك
    فتحية إلى شرفاء بلاد ناصرين وسحقا لمن ينتسب لآل فرعون
    أنشر أستأمنك بالله ....
    =========من جزائري==============

  • Mohammad

    فعلا ما حدث هو شىء مخجل
    اللهم قنا من الفتن ما ظهر منها و ما بطن