-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعيدا عن المعلومات الخاطئة

ما لا تعرفينه عن الليزر

الشروق أونلاين
  • 9488
  • 0
ما لا تعرفينه عن الليزر

مع انتشار استخدام الليزر كحلّ بديل لبعض جراحات التجميل، تدور في أذهان الناس بصفة عامة والنساء بصفة خاصة بعض الأفكار الخاطئة والمعلومات المغلوطة عن أضرار الليزر.

ويمكن أن نلخص بعضها في ما يلي:

 -حل سحري للتخلص من الشعر الزائد: الليزر حل جيد لإزالة الشعر ويؤدي إلى تراجع نمو الشعر الزائد، ولكنه يحتاج إلى أكثر من جلسة حتى يقل سمك الشعرة ويتم إزالتها.

-لا يسبب السرطان: أشعة الليزر آمنة ولم يثبت حتى الآن أنها تسببت في الإصابة بمرض السرطان.  

-يمكن استخدامه للأطفال: يسمح باستخدام الليزر للأطفال، فلا يوجد مانع طبي لاستخدامه ولكن بالطبع يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص.

يصلح لجميع أنواع البشرة: يصلح استخدام الليزر لجميع أنواع البشرة، وكذلك ألوانها، ولكن لابد أن يتم تحت إشراف طبي كي يتمكن من تحديد نوع الأشعة الملائمة للبشرة.

 -ألم خفيف ويصلح لكل أنواع الجسم: استخدام الليزر غالبا ما يكون مصحوبا بألم خفيف محتمل كسخونة قليلا أو احمرار في البشرة يزول سريعا، كما يمكن استخدامه في جميع أماكن الجسم تحت إشراف الطبيب.

وعموما تجرى عمليات التجميل عن طريق الليزر بهذه الطريقة:

*التحضير لعملية التجميل:

تبدأ عملية التحضير للعملية من خلال استشارة جراح التجميل أو طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما إذا كانت تلك العملية مناسبة لك، أم عليك علاج شيء ما في بشرتك أولا، فأخبري طبيبك إذا كان لديك طفح جلدي أو بثور حول فمك، فعملية تقشير وتجميل البشرة يمكن أن تخترق أنسجة الجلد المصابة فتعرضك للخطر .

إذا كنت ترغبين في القيام بعملية تقشير الجلد وتجميله بالليزر، فإن طبيبك سوف يطلب منك ألا تأخذي أي أدوية أو مكملات مثل الأسبرين أو فيتامين… التي يمكن أن تؤدي  إلى تجلط الدم لمدة 10 أيام قبل إجراء العملية.

قد يصف لك طبيبك دواء مضادا حيويا مسبقا للوقاية من العدوى بالبكتيريا، وأيضا الأدوية المضادة للفيروسات، خاصة إذا كنت عرضة للإصابة بالقروح والبثور .

*ما المتوقع حدوثه أثناء وبعد العملية:

يمكن للطبيب أن يعالج التجاعيد المحيطة حول العين والفم والجبين، أو كلا على حدا أو علاج وجهك كله، أما بالنسبة للمناطق الصغيرة، فسوف يقوم الطبيب بتخدير المناطق المراد علاجها مع مخدر موضعي، ويحدث التخدير العام في حالة علاج وجهك كله.

تستغرق العملية عند العلاج أجزاء صغيرة من الوجه حوالي 30 إلى 45 دقيقة، أما علاج الوجه كاملا يستغرق مدة تصل إلى ساعتين، بعد ذلك يقوم الطبيب بربط المناطق التي تمت معالجتها بالعازل الطبي، وبعد مرور 24 ساعة ستحتاجين إلى تنظيف المناطق المعالجة من 4 إلى 5 مرات يوميا .

قد يحدث بعد العملية تورم وانتفاخ في الوجه، فهذا أمر طبيعي وقد يصف لك الطبيب المنشطات التي تعالج التورم حول العين، كما يمكنك النوم على وسادة ليلا للتخفيف من التورم .

يجب عليك استخدام واق من الشمس وذلك لحماية بشرتك الحساسة جدا بعد إجراء العملية، والذي سوف يحجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • numid

    merci pour votre contribution pour eclairer les gens parce que les marabouts font véhiculés pas mal de fausses idées, pour continuer a prépose leur gré gre

  • أمة الله

    العيش على الفطرة التي خلقنا الله عليها أفضل شيء on doit vivre par défaut