الجزائر
وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان يؤكد فرارها والمعنية تنفي

ما هي قصة فرار خليدة تومي من العدالة إلى فرنسا؟

الشروق أونلاين
  • 31226
  • 30
ح.م
خليدة تومي

أكد وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، الثلاثاء، أنه لم يتم الاستماع بعد لوزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي والوالي السابق لتلمسان عبد الوهاب نوري في قضية “تضخيم فواتير شراء الخيمة العملاقة واختفائها مباشرة بعد استعمالها في تظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية”.

وذكر ذات المصدر أنه “استحال على قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة الاستماع لكلا الطرفين بسبب فرار خليدة تومي إلى فرنسا وإصابة عبد الوهاب نوري بمرض عضال وعدم قدرته على التوجه للمحكمة المذكورة”.

خليدة تومي تنفي..!

غير أن السيدة خليدة تومي أوضحت مساء الثلاثاء في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية من البيت العائلي بالجزائر العاصمة أنها لم تغادر الجزائر منذ سنة على الأقل.

ونقلت الوكالة عن الوزيرة السابقة للثقافة قولها: “أعيش في بلدي بالجزائر العاصة في البيت العائلي مع أسرتي ولم أغادر بلدي منذ سنة على الأقل”.

محكمة تلمسان تطلب تقرير مجلس المحاسبة

وقال وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان أن “المحكمة تطالب بنسخة من التقرير الذي أعده مجلس المحاسبة سنة 2013 للاطلاع عليه وتحديد الخروقات التي سجلت آنذاك”، لافتا إلى أن مصالح الأمن لا تزال تحقق مع مصالح الولاية والمالية في هذه القضية.

للتذكير فإن النيابة العامة لتلمسان أمرت بفتح تحقيق في قضية تضخيم فواتير شراء الخيمة العملاقة بعد استعمالها في تظاهرة “تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية” في أفريل 2011 واختفائها بعد ذلك والتي قدرت قيمة اقتنائها آنذاك بـ 200 مليون دج وفق ذات المصدر الذي أشار أن التحقيق سيسمح لا محال بفك خيوط قضايا أخرى والكشف عن ثغرات مالية وصفقات مشبوهة أخرى خلال تظاهرة “تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة