-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعاوى قضائية ضد مصر بسبب سوء معاملة الطلبة

مباحث أمن الدولة المصرية تأمر بحجز وثائق وملفات الطلبة الجزائريين

الشروق أونلاين
  • 4866
  • 0
مباحث أمن الدولة المصرية تأمر بحجز  وثائق وملفات الطلبة الجزائريين

أمرت مباحث أمن الدولة المصرية بحجز جميع وثائق وملفات الطلبة الجزائريين ممن كانوا متمدرسين في الجامعات والمعاهد المصرية للتحقيق في هوياتهم ومنعهم من الحصول عليها أو إعطائهم أي وثيقة تثبت بأنهم كانوا متمدرسين بجامعات مصر.

  • عبر عدد من الطلبة استنكارهم لمواصلة المصريين ملاحقتهم عن طريق منعهم من حصولهم على وثائقهم وكان المئات من الطلبة صدموا بقرار تعليق جل الجامعات والمعاهد المصرية ومنها جامعة حلوان، حيث ذكر أحد الطلبة الجزائريين ممن تمدرسوا بالجامعة المذكورة قائلا : “لجأنا إلى طلب وثائق تثبت تمدرسنا بالجامعات المصرية بعد قرار السلطات الجزائرية استقبالنا وشرط وثيقة التمدرس في مصر إلا أننا فوجئنا بتعليق الجامعة المذكورة لتعليمة صادرة عن أمن مباحث الدولة تؤكد فيها منع الطلبة الجزائريين من سحب ملفاتهم ووثائقهم قبل التحقيق فيها”.
  • وأكد طالب آخر أنه اتصل بأحد أصدقائه من الطلبة الفلسطينيين لسحب ملفه من جامعة حلوان لكنه فوجئ هو الآخر برفض تسليمه الملف لكونه جزائري وملفه قيد التحقيق من طرف أمن مباحث الدولة المصرية.
  • وقال طالب آخر إن جامعة حلوان رفضت الإفراج عن ملفاتهم بحجة أن الطلبة الجزائريين أدلوا بشهادات زائفة ولا أساس لها من الصحة للإعلام الجزائري وأنهم متهمون بتشويه سمعة الجامعات المصرية.
  • هذا ومن جهة أخرى من المنتظر أن يصل 20 طالبا جزائريا هذا الأسبوع إلى الجزائر بسبب عدم تمكنهم من المجيء في الأيام السابقة لبعد المسافة عن المطار وخوفهم من تعرضهم للإعتداء من قبل المتعصبين المصريين على غرار ما حدث للكثير من الطلبة.
  • كما حرصت السفارة الجزائرية بالقاهرة على فتح مكتب خصيصا للطلبة المتمدرسين في مصر من أجل تمكينهم من حصولهم على وثائقهم وملفاتهم وتمكينهم من السفر باتجاه الجزائر.
  • جدير بالذكر هنا أن الآجال المحددة لاستقبال ملفات الطلبة العائدين من مصر تنهي في 17 من الشهر الحالي على أن يكون آخر أجل لدراسة ملفاتهم تاريخ 25 من شهر جانفي المقبل.
  • في الموضوع دائما رفع عدد من الطلبة ومنهم طالب جزائري من منطقة تيارت دعوى قضائية ضد السلطات المصرية بتهمة تعرضه للضرب المبرح مما تسبب لهم في عجز لمدة 20 يوما حسب الطبيب الشرعي. ووجه هذا الطالب شكواه لدى مقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية وقال هذا الطالب الجزائري بأنه لن يسكت عن حقه.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!