رياضة

مباراة بوركينا فاسو والجزائر تبث على الجزيرة الرياضية المفتوحة

الشروق أونلاين
  • 26758
  • 29
ح.م

كشف مصدر عليم بأن مباراة بوركينا فاسو والجزائر المقررة يوم 12 أكتوبر المقبل، في إطار ذهاب الدور الفاصل من تصفيات مونديال البرازيل 2014، ستبث مباشرة على قناة الجزيرة الرياضية المفتوحة، مؤكدا بأن إدارة التلفزيون الجزائري لم تتوصل إلى حد يوم أمس، إلى أرضية اتفاق مع مسؤولي قناة الجزيرة الرياضية القطرية بخصوص نقل مباراة المنتخبين الجزائري والبوركينابي.

وحسب مصدرنا فإن قناة الجزيرة الرياضية التي اشترت حقوق بث مباريات الدور الفاصل من الشركة الفرنسية “سبورت فايف” اشترطت قيمة مالية ما بين 15 و20 مليار سنتيم، نظير السماح للتلفزيون الجزائري بنقل المباراة على القناة لأرضية فقط.

ويسعى التلفزيون الجزائري لشراء حقوق بث اللقاء بين الخضر ومنتخب بوركينا فاسو، بقيمة أقل من تلك التي اشترطتها القناة القطرية، على اعتبار أن الأخيرة طلبت ثمنا أكبر بكثير من قيمة وأهمية المباراة، والمفاوضات لم تسفر عن أي جديد إلى غاية مساء السبت.

إلى ذلك، قال مصدرنا بأن إدارة قناة الجزيرة قررت بث مباراة منتخب بوركينا فاسو مع ضيفه الجزائري الشهر المقبل، على إحدى قنواتها المفتوحة ما يعني بأن الجمهور الجزائري بإمكانه متابعتها مجانيا، كما أنه سيكون بوسع الجالية الجزائرية المقيمة في الخارج متابعة المباراة على المباشر بما أنها ستبث عبر الجزيرة الرياضية المفتوحة 1 أو 2.

وبخصوص مباراة الإياب المقررة في 19 من شهر نوفمبر القادم فإن التلفزيون الجزائري لن يدفع أي سنتيم نظير بث اللقاء، لأنه سيتكفل بعملية الإنتاج وإرسال الإشارات عبر القمر الصناعي للجزيرة الرياضية، علما أن لقاء العودة سينقل على القناة الأرضية فقط.

ويشار إلى أن التلفزيون الجزائري دائما يجد صعوبات كبيرة في نقل مباريات المنتخب الوطني، التي تقام خارج الجزائر، خاصة إذا ما تعلق الأمر بالمنافسات القارية مثل كأس إفريقيا والعالم رغم الميزانية الكبيرة التي تمنحها الدولة للإذاعة والتلفزيون سنويا.

الخضر سيفتتحون مباريات الدور الفاصل لتصفيات المونديال والمباراة على الساعة الخامسة مساء

   ومن جهة أخرى، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ،السبت، عن التوقيت الذي ستلعب فيه مباريات ذهاب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2014، حيث ستكون مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب بوركينا فاسو هي المواجهة الافتتاحية لهذا الدور، وذلك يوم 12 أكتوبر القادم في واغادوغو بداية من الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي والخامسة بتوقيت الجزائر عكس ما تم الترويج له مؤخرا، (تقديم اللقاء بساعة واحدة).

 

 

مقالات ذات صلة