-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجاهد: الإعلام الفرنسي يركز على العزوف بعد أن كان يثير ملف التزوير

الشروق أونلاين
  • 1448
  • 9
مجاهد: الإعلام الفرنسي يركز على العزوف بعد أن كان يثير ملف التزوير

قال مدير المعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية الشاملة، عبد العزيز مجاهد، الإثنين، إن نزاهة الانتخابات تظهر  في تركيز  وسائل الاعلام الفرنسية على ما سمته بالعزوف الانتخابي.

وأكد مجاهد خلال حلوله ضيفا على فروم الإذاعة في تعليقه على قرار سحب الإعتماد من قناة فرانس 24، أن الفرنسيين ركزوا  على نسبة المشاركة في التشريعيات معتبرين أن نسبة 30 بالمئة تمثل  عزوفا انتخابيا مقارنة بتشريعيات 2017.

وأضاف المتحدث ذاته أن أعداء الجزائريين التاريخيين متململين من استعادة مكانتها الإقليمية.

وقررت وزارة الاتصال، الأحد سحب الاعتماد الممنوح لممثلية القناة الإخبارية التلفزيونية “فرانس 24” .

وأوضح ذات المصدر أن قرار سحب الاعتماد مرده “العداء الجلي والمتكرر لهذه القناة إزاء بلادنا ومؤسساتها وعدم احترامها لقواعد أخلاقيات المهنة و ممارستها للتضليل الاعلامي والتلاعب إضافة إلى العدوانية المؤكدة ضد الجزائر“.

وكانت وزارة الاتصال قد وجهت بتاريخ 13 مارس الفارط لقناة “فرانس 24” “إنذارا أخيرا قبل “السحب النهائي” للاعتماد بسبب “تحيزها الصارخ” في تغطية المسيرات في الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • علي عر

    ليعلم الكل ان انخفاض نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية الاخيرة يعد أمر عادي. نسب مشاركة مماثلة سجلتها دول عريقة في الديمقراطية.

  • متفائل كثيرا

    هذا الرجل عالم من علماء الأمة وباحث من كبار الباحثين وهو يرأس أهم معهد بحث في الجزائر. وقد ألف كتبا كثيرة و قييمة ترجمت الى عدة لغات أجنبية. أطال الله عمره ليرى بعينيه جزائر المستقبل التي يريدها الشباب.

  • abdel

    كيف يكون اتهام بالتزوير ادا لم يكم هناك.اقتراع ...؟؟نسبة 15%؟؟

  • sammy

    كل دول العام فيها عزوف، من ينتخب يسمع صوته و يختار ممثليه، من لا ينتخب لا يمكنه البكاء لانه في لم ينتخب و لم يشارك هذه هي الديقراطية. علما انه تحتسب الأغلبية من الاصوات المعبر عنها وليس إحتساب نسبة المقاطعة.

  • و مكروا مكرا كبارا

    يستعملون سحر البيان للتلاعب باقزام العقول لخلق جو من الاهباط الانكسار النفسي لدى المجتمع, لكن وجب على السلطات و المجتمع الاصلاح النظام العمل التوحد باش اعدائنا التاريخين ما يوجدوش ثغرات يمكن استغلالها.

  • أحيانا وجب وضع النقاط على الحروف

    مجاهد: الإعلام الفرنسي يركز على العزوف ... لكن هل العزوف الذي يركز عليه الاعلام الفرنسي حقيقة أم فبركات اعلامية من قبل هؤلاء ؟ فاذا كان العزوف حقيقة . فلماذا تغضبكم الحقيقة ؟ أما اذا كان العزوف كذب وبهتان فماذا تعني مقاطعة 70 ب 100 من الجزائريين لهذه الانتخابات ؟؟؟؟

  • ابو عمر

    قال عبد العزيز مجاهد😁 اللعاب حميدة والرشام حميدة في دار أحميدة

  • دولة ميؤوس منها

    كيف تدعي ونزاهة الانتخابات و الأفلان يدعي قبل الفرز (بن زعيم: الشعب يجدد الثقة في جبهة التحرير..فوز مستحق! ). أيو تكهون هذا !!!!

  • دولة ميؤوس منها

    نزاهة الانتخابات يارجل نحن لم نصوت ...هذه الطرق المستعمل كانت تمشي مع أجدادنا وأبائنا معنا لا بل تضحكنا .