منوعات

مجلة فرنسية تكشف حجم تبرعات زين الدين زيدان بالجزائر

الشروق أونلاين
  • 15936
  • 9

كشفت مجلة “جون أفريك”، الفرنسية حجم تبرعات مؤسسة زين الدين زيدان الخيرية في الجزائر والتي أكدت أنها رغم تكتم الأسرة فهي تدعم العشرات من المشاريع الاجتماعية والتعليمية والإنسانية في جميع الولايات.

وأكد المجلة أن المؤسسة التي يملكها اللاعب السابق والمدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، تمول عشرات المشاريع الخيرية والاجتماعية والإنسانية لصالح المستشفيات ودور المسنين ودور الأيتام والمدارس وحتى التجمعات الشعبية الوطنية.

وأشارت المجلة أنه خلافا للاعتقاد السائد، فإن نشاط مؤسسة زيدان لا يقتصر على منطقة القبائل بل تمتد لباقي الولايات الجزائرية.

وكشفت على لسان رئيس المؤسسة سعدي توتو أن التبرعات والمساعدات تقدم لجميع الولايات الجزائرية.

وأوضح المتحدث أنه تم تقديم أجهزة التنفس للإنعاش، وشاشات المراقبة ، ومضخات الحقن، وسيارات الإسعاف وغيرها من المعدات الطبية خلال الأزمة الصحية التي عرفتها البلاد جراء وباء كوفيد -19.

وأكد رئيس المؤسسة أنها حصلت على عشرة أجهزة تنفس وزعتها سراً على المستشفيات في بجاية وتيزي وزو وتيبازة وسطيف والجزائر وعين الدفلى.

كما ترعى مؤسسة زيدان الخيرية مسابقة أنظف قرية بتيزي وزو، تبعا لمشروعها المتضمن حماية البيئة ودعم المبادرات ذات البعد الاجتماعي.
وخصصت مؤسسة النجم الفرنسي السابق جوائز مالية للقرى الفائزة في هذه المسابقة يحصل فيها الفائز الأول على مبلغ 45 ألف أورو.

كما كشفت صحيفة “كوريي أنترنسيونال” الفرنسية أن انجازات مؤسسة زيدان الخيرية شملت بناء مسجد في مسقط رأس والده وتوفير الماء الصالح للشرب وتوفير حافلات مدرسية للأطفال وتهيئة مركز للمسنين في ولاية “بجاية”.

وفي وقت سابق كشف الصحفي الفرنسي “فريديريك هيرمال” في كتابه “زيدان” أن النجم قد تبرع بـ 3 ملايين أورو لصالح مؤسسة “زين الدين زيدان” الخيرية في الجزائر.

مقالات ذات صلة