رياضة
موسى بوڤرة : رئيس المجلس الأعلى للجالية الجزائرية بإنجلترا وإيرلندا

” مجيء المنتخب الجزائري إلى دبلين حدث مميز سيبقى عالقا في أذهان الجميع “

الشروق أونلاين
  • 20196
  • 16

أكد لنا رئيس المجلس الأعلى للجالية الجزائرية بإنجلترا وإيرلندا موسى بوڤرة بأن مجيء المنتخب الجزائري إلى دبلين شكل أهم حدث للجالية الجزائرية منذ 30 سنة، مشيرا بأن الخضر حظيوا باستقبال مميز في المطار وبأن كل الجزائريين سعداء بوجود تشكيلة سعدان هنا في جمهورية إيرلندا “.

 

– كيف  كان  استقبال  الخضر  في  دبلين؟

– – لا يمكنني وصف الأجواء التي استقبل بها المنتخب الجزائري يوم الخميس في دبلين بحيث كانت الأجواء رائعة وممتازة وفي بعض الأحيان مؤثرة جدا، لأن الجالية الجزائرية بإيرلندا والتي تصل إلى 3500 شخص اشتاقت كثيرا للمنتخب الجزائري الذي أسعدنا كثيرا بتأهله لمونديال جنوب  إفريقيا .

 

– هل  سطرتم  برنامجا  خاصا  خلال  تواجد  الخضر  في  دبلين؟

– – لابد  علينا  أن  نترك  المنتخب  الجزائري  يركز  جيدا  لذلك  فضلنا  عدم  إزعاج  اللاعبين  أمس  بحيث  تركناهم  يحضرون  لمقابلة  إيرلندا  بمقر  إقامتهم  بفندق  راد سون  ( Radisson ) .

كما قمنا عشية الجمعة وقبل تنقل الفريق إلى الملعب بتسليم هدية للمنتخب تتمثل في كأس مصنوعة من الكريستال وهي هدية بسيطة من المجلس الأعلى للجالية الجزائرية بإيرلندا إلى الخضر، هذه الهدية تسلم من طرف سعادة سفير الجزائر بإنجلترا محمد الصالح دمبري.

 

– كيف  جاء  رد  فعل  الإيرلنديين؟

– – بصراحة الإيرلنديون شعب مسالم ومضياف، فالجميع سعد بقدوم المنتخب الجزائري خاصة وأنه مؤهل للمونديال، أعتقد بأن هذه الزيارة من شأنها أن تدفع بإرساء علاقات جديدة بين البلدين في المجال الرياضي، كما ستجعلنا نفكر في دعوة فرق جزائرية مستقبلا إلى إيرلندا.

 

*****

 

سفير  الجزائر  في  بريطانيا  وصل  أمس  إلى  دبلين 

وصل،  أمس،  سفير  الجزائر  في  بريطانيا  محمد  الصالح  دمبري  إلى  دبلين  لحضور  مباراة  جمهورية  إيرلندا  ضد  الجزائر،  السفير  قبل  تنقله  إلى  الملعب  زار  المنتخب  الجزائري  بمقر  إقامته  بفندق رادسون .

 

سعر  التذاكر  تراوح  بين  35  و45  أورو

مباراة إيرلندا – الجزائر التي لعبت أمس جرت في ملعب مكتظ عن آخره، بالنسبة لسعر التذاكر فإن أغلبها بيع بقيمة 35 أورو أما التذاكر الأخرى فكان سعرها 45 أورو. بالنسبة للأطفال فإن التذكرة بيعت لهم بمبلغ 7 أورو.

 

جاؤوا  خصيصا  للمباراة  من  أمريكا

عدد كبير من الجزائريين القاطنين بالولايات المتحدة الأمريكية تنقلوا إلى دبلين لمساندة الخضر، أحد المناصرين دفع أكثر من 3 آلاف دولار لحضور هذا اللقاء الدولي الودي من أجل عدم تفويت فرصة متابعة المنتخب الوطني الجزائري.

 

 

مقالات ذات صلة