-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شددا على اتخاذ موقف حازم ضد "المؤامرة"

محادثات بين بوقادوم وظريف حول “صفقة القرن”

محمد لهوازي
  • 1859
  • 7
محادثات بين بوقادوم وظريف حول “صفقة القرن”
ح.م

أجرى وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، محادثات هاتفية مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف، بخصوص “صفقة القرن”.

ونقلت وكالة أنباء مهر للأنباء، الأربعاء، أن الجانبين تطرقا خلال اتصال هاتفي إلى آخر التطورات في العالم الإسلامي، ووصفا “صفقة القرن” بالمشينة والجائرة والمرفوضة، وشددا على ضرورة اتخاذ موقف حازم وتضامن العالم الإسلامي ضد هذه المؤامرة وحماية حقوق الشعب الفلسطيني.

وكان ظريف أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الثلاثاء، موقف إيران الرافض لـ”صفقة القرن” التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية، ودعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير وتجسيد إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد وزير الخارجية الإيراني، دعم طهران للجهود المبذولة في سبيل تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكانت الخارجية الجزائرية، جددت – إثر الإعلان عن ما يسمى بـ “صفقة القرن” – جددت دعم الجزائر القوي للقضية الفلسطينية ولحق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.

وقال بيان لوزارة الخارجية إن حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف أو السقوط بالتقادم في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وسيدة عاصمتها القدس.

وأكدت الجزائر أنه لا سبيل للحل من دون إشراك الفلسطينيين، ناهيك إذا كان هذا الحل موجها ضدهم بعد الإعلان عن ما يسمى بـ”صفقة القرن”

وأعربت الجزائر عن تمسكها بمبادرة السلام العربية المعتمدة خلال القمة العربية ببيروت والمبنية على مبدأ الانسحاب الكامل من الأراضي العربية المحتلة، كل الأراضي العربية، مقابل السلام في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، لاسيما القرارين رقم 242 و 338.

وأكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لدى لقائه نظيره التونسي، قيس سعيد، في الجزائر، يوم 2 فيفري الماضي، لدى حديثه عن القضية الفلسطينية، أنه أجمع مع نظيره التونسي ​على رفض “صفقة القرن​”، مضيفاً أن الجزائر تؤيد إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها ​القدس​ الشريف.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الأسبوع الماضي بنود “صفقة القرن” التي عمل عليها منذ توليه السلطة عام 2017، وتنص على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين مع بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جزائري

    الى صاحب الفتن بين المسلمين عبد الله المهاجر : هذه الاحاديث لا احد يصدق تفسيرها الفتنوي اللذي تريده انت بين المسلمين سنة وشيعة . القران لا يحث على الفتن بين المسلمين مثلما تدعي انت باحاديثك اللتي لا احد يعرف مصدرها وما الغاية منها وربما غايتها الوحيدة صفقات القرن لمصلحة الصهاينة والكفار على حساب المسلمين ووحدتهم المنشودة. ماذا تقول في الاية ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم . ايها الفاشل المسلم بسبب النزاعات !

  • kamel

    ‏أين هم العرب أين هم آل سعود أو المملكة العربية السعودية أين هم المسلمين السنين باعو فلسطين ‏وانتهى الزمال الهيمنة ال سعود الوهابية قد ‏كشفهم الله في صفقة القرن نعم مصر والمغرب ‏والمملكة العربية السعودية والإمارات والأخير السودان قد وضع رأسه في حجر ‏الرئيس الإسرائيلي بنيامين مبروك عليكم يا عرب

  • عبد الله المهاجر

    39 - كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وعنده علي فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حب أهل البيت لهم نبز يسمون الرافضة قاتلوهم فإنهم مشركون
    الراوي: عبدالله بن عباس المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
    خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن‏‏

    أخيرا حديث حسن , يستدل به في كفر الشيعة و يعزز كل الأحاديث السابقة

  • عبد الله المهاجر

    36 - نظر النبي صلى الله عليه وسلم إلى علي فقال هذا في الجنة وإن من شيعته يلفظون الإسلام يرفضونه لهم نبز يشهدون الرافضة من لقيهم فليقتلهم فإنهم مشركون
    الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/25
    خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات إلا أن زينب بنت علي لم تسمع من فاطمة فيما أعلم والله أعلم

    هذا حديث صحيح و لكن كالعادة مايسمى "" علماء السنة "" يبحثون عن مبرر ,,
    الحديث تحقق فهو صحيح اذا

  • عبد الله المهاجر

    2 - نظر النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ إلى عليٍّ فقال هذا في الجنةِ وإنَّ من شيعتِه قومٌ يُعطَون الإسلامَ فيَلفِظونَه له نَبْزٌ يُسمُّون الرافضةَ فمن لقِيَهم فلْيقتُلْهم فإنهم مشركونَ
    الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/236
    "" خلاصة حكم المحدث: [فيه] تليد بن سليمان كان رافضيا يشتم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر ابن معين بتركه ""

    - مايسمى علماء ,, قالوا كان سليمان كان رافضيا ,, واحدة من اثنين اما أسلم و أناب , أو روى الحديث وهو رافضي كي يضرب عنقه ,
    بل حديث صحيح تحقق

  • عبد الله المهاجر

    1 - نظر رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم إلى عليٍّ فقال هذا في الجنَّةِ وإنَّ قومًا يُعطَونَ الإسلامَ يلفظونهُ لهم نَبْزٌ يسمَّونَ الرافضةَ فمن لقيَهم فليقتلْهم فإنهم مشرِكونَ
    الراوي: فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم المحدث:البخاري - المصدر: أوهام الجمع والتفريق - الصفحة أو الرقم: 1/43
    " خلاصة حكم المحدث: مرسل لم يصح "

    هذا الحديث يكفر الشيعة و يأمرنا بقتلهم
    ما يسمى "" علماء الاسلام "" وصفوا الحديث بالمرسل ,, رغم أن الحديث يحدثنا عن الغيب في أخر الزمان
    - الحديث تحقق في الواقع , فهل نكذب أبصارنا و عقولنا و نصدق ما يسمى علماء ؟؟

  • جزائري

    صفقة القرن تحصيل حاصل عن حالة التشرذم الاسلامي. اذا كان للجزاءر دور عليها ان تقوم به فهو المصالحة بين ايران والسعودية وبين الفلسطينيين انفسهم ليكون العالم الاسلامي على قلب رجل واحد . وقتها سيتغير الامر تغييرا جذريا وسيعود العالم لاحترام المسلمين وتقديرهم سنة وشيعة . اما الانتماء لمحور ضد محور اخر مهما كان مخطءا فلن يغير من الواقع المترهل اي شيىء .