رياضة
فوز السيشل على اللوزوطو

“محاربو الصحراء” يضعون قدما في “كان” الغابون

الشروق أونلاين
  • 5634
  • 0
ح. م
فرص تأهّل "الخضر" تتعاظم

فاز منتخب السيشل، السبت، بنتيجة (2-0) على ضيفه اللوزوطو برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017. بينما ارتفعت فرص “الخضر” في بلوغ دورة “كان” الغابون.

وأُجري هذا اللقاء بملعب “لينيتي” الذي يقع بمدينة فيكتوريا عاصمة السيشل، تحت إدارة حكم الساحة لويس هاكيزيمانا من رواندا.

وسجّل منتخب السيشل هدفيه في الدقيقتين الـ 2 والـ 78، بواسطة المهاجم جيرفي واي هايف ومتوسط الميدان دين سوزات، على التوالي.

وفي مباراة أولى عن نفس الفوج أُقيمت فعالياتها مساء الجمعة الماضي، فاز المنتخب الوطني الجزائري بنتيجة (7-1) على الزائر الإثيوبي.

 وعليه بات جدول الترتيب مشكّلا كمايلي: تصدّر الجزائر لائحة الترتيب برصيد 9 نقاط، وتأتي خلفها كل من إثيوبيا والسيشل بمجموع 4 نقاط، وتقبع اللوزوطو في المؤخرة بلا شيئ. قبل 3 جولات عن نهاية المشوار.

وخلال الجولة الرابعة، يواجه “محاربو الصحراء” المضيف الإثيوبي بالعاصمة أديس أبابا، هذا الثلاثاء انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت الجزائري. وقبل ذلك بساعة، تتبارى اللوزوطو بميدانها مع منتخب السيشل.

واستنادا إلى ما أفرزته الجولة الثالثة، اقترب زملاء المهاجم رياض محرز كثيرا من افتكاك تأشيرة التأهّل إلى نهائيات “كان” الغابون 2017، حيث وضع أشبال الناخب الوطني كريستيان غوركوف قدما في ساحة البطولة الكروية القارية المقبلة.

مقالات ذات صلة