-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

محاسب بمركز التكوين بقايس خنشلة يختلس مليارا و600 مليون

محاسب بمركز التكوين بقايس خنشلة يختلس مليارا و600 مليون

كشفت مصادر مطلعة أمس، الأربعاء، للشروق اليومي، أن قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى بالمحكمة الابتدائية بدائرة قايس غرب خنشلة قد أمر بوضع العون المحاسب لمركز التكوين المهني قايس 2 رهن الرقابة القضائية بعد أن التمست النيابة إيداعه الحبس المؤقت في انتظار محاكمته لاحقا عن تهمة اختلاس أموال عمومية المتبوعة بالتزوير واستعمال المزور وتحويل أموال عمومية إلى الحساب الخاص .

  • حيثيات القضية – حسب ذات المصادر – تعود إلى أوخر شهر جوان المنصرم، أين اكتشف قابض مركز بريد الجزائر بمدينة قايس عملية تحويل مبلغ مالي يفوق 60 مليون سنتيم من حساب المركز لفائدة الحساب الجاري البريدي الخاص بالعون المحاسب.
  • وقد فتحت الجهات الإدارية تحقيقا سمح بتحريك شكوى رسمية أمام الجهات القضائية التي أصدرت أمرا بالتوقيف التحفظي لفائدة المتهم إلى غاية فصل الجهات المعنية في القضية، التي كشفت التحريات   أن المعني قام باختلاس مبلغ مالي قارب مليار و600 مليون سنتيم من حساب خزينة مركز التكوين المهني قايس2 .
  • وأحيل الموقوف بأمر من قاضي التحقيق رهن الرقابة القضائية في انتظار استكمال التحقيقات والكشف عن المبلغ المتبقي وهو مليار و300 مليون سنتيم من طرف إدارة بريد الجزائر والكشف عن باقي العناصر المتورطين في القضية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • na

    زوالي الكل يسرقوا مبلغ جد ضئيل امام فضيحة سونطراك الله لا تربحكم يا خائنيين الامانة سوف تحشرون مع انذل عباد الله السرقة مشات ليهم في الدم اول ما يمسك المنصب بعد ماكان جيعان يقسم انه سوف يضمن مستقبله باموال الشعب والشهرية مايمسهاش عقلية الدزيرية بهذه الرسالة يا شروق وصلت ثلاثون رسالة ولم تنشر ولا واحدة متاكد من عدم النشر خلاص اقراها انتا

  • ع.الخنشلي

    تلقى يا صياد النعام ولو بعد حين....خربتو إقتصاد البلاد حرام عليكم اللي يحب يربح العام طويل .