رياضة
بن عربية الوحيد الذي ترك بصمته في هذا النادي

محرز رابع جزائري سيتقمص ألوان مانشيستر سيتي الإنجليزي

الشروق
  • 19966
  • 6
أرشيف

سيكون الدولي رياض محرز رابع لاعب جزائري يتقمص ألوان نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي، في حال إتمام صفقة انتقاله من ليستر سيتي الأسبوع المقبل، وفق ما أكدته العديد من التقارير الإعلامية، وأبرزها صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وسبق لـ3 لاعبين جزائريين أن تقمصوا ألوان مانشيستر سيتي الإنجليزي، ويتعلق الأمر بكل من علي بن عربية ثم جمال بلماضي ومؤخرا جمال عبدون.

ويعد بن عربية الجزائري الوحيد الذي ترك بصمته في هذا النادي مقارنة ببلماضي وعبدون، حيث خاض مع السيتي 78 مباراة وسجل 11 هدفا، وساهم في صعود الفريق إلى الدرجة الأولى موسم 2001-2002، في وقت لعب بلماضي على شكل إعارة مع السيتي موسم 2002 قادما من مارسيليا وخاض 11 مباراة وسجل هدفا واحدا فقط، بينما انتقل عبدون هو الآخر في شكل إعارة إلى السيتي في 2007، قادما من نادي أجاكسيو الفرنسي وشارك في لقاء وحيد كبديل وكان ضد ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعن تفاصيل هذه الصفقة، قالت صحيفة “دايلي ميل” إنها ستكلف “السيتي” مبلغ 75 مليون جنيه إسترليني، موزعا على الشكل التالي: 60 مليون إسترليني قيمة الصفقة إضافة إلى 15 مليونا كمتغيرات ومكافآت.

وأكد المصدر نفسه أن المفاوضات بلغت بين إدارتي “السيتيزنس” و”الثعالب” أشواطا متقدمة، تم الانتهاء خلالها من الكثير من التفاصيل، على أمل حسمها بشكل نهائي خلال الأسبوع القادم على أكثر تقدير، خاصة أن المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، الإسباني بيب غوارديولا عبر أخيرا عن رغبته في إتمام صفقة انتقال محرز قبل انطلاق مونديال روسيا 2018.

مقالات ذات صلة