رياضة
اختير سادس أفضل لاعب إفريقي في 2020

محرز يثير الجدل بظهوره مع زوجته السابقة

نبيل بلحيمر
  • 27559
  • 8
ح.م

 أثار اللاعب الدولي الجزائري، رياض محرز، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بظهوره الإثنين، مع زوجته الهندية السابق، ريتا جوهال، في حفل عيد ميلاد ابنته، بعد أن كان انفصل عليها منذ فترة وربط علاقة مع عارضة أزياء بريطانية.

ونشرت عارضة الأزياء الهندية ريتا جوهال “ستوري” على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، أثناء احتفالها بعيد ميلاد ابنتها بحضور قائد “الخضر”، ما جعل الجزائريين يعلقون على ذلك بطرق مختلفة، ولو أن غالبيتهم ساندوا محرز في قرار قطع علاقته مع زوجته الهندية سابق.

من جهة أخرى، جاء محرز مهاجم في المركز السادس كأفضل لاعب في إفريقيا، وفقا لتقييم موقع “90 دقيقة” المختص في متابعة كرة القدم العالمية، ونشر ذات الموقع قائمة لأفضل 10 لاعبين في “القارة السمراء” خلال الموسم المنصرم، والتي عرفت تواجد اسم لاعب جزائري واحد وهو قائد “الخضر” النجم رياض محرز، الذي حفظ ماء وجه الجزائريين، وحل محرز في المركز السادس في ترتيب أفضل 10 لاعبين أفارقة ينشطون حاليا في “القارة العجوز”.

ونجح 5 لاعبين في التفوق على نجم “محاربي الصحراء”، وهم المغربي أشرف حكيمي والغابوني بيير إيمريك أوباميونغ والسنغالي خاليدو كوليبالي والمصري محمد صلاح والسنغالي الأخر ساديو ماني.

في المقابل تقدم محرز في هذا الترتيب على عدة نجوم إفريقية كبرى منها الكاميروني جوال ماتيب والنيجيري ولفريد نديدي والإيفواري نيكولا بيبي والغيني نابي كايتا والنيجيري فيكتور أوسيمهان، وظهر النجم الأسبق لليستر سيتي بشكل رائع مع المنتخب الوطني ونادي مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة، مما جعله محل إشادة كبيرة من قبل المتابعين.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، قد أعلن على لسان رئيسه أحمد أحمد عن إلغاء حفل جوائز الأفضل لهذه السنة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، كما هو الشأن بالنسبة لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وحتى جائزة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة.

يذكر أن محرز سبق له أن توج بلقب أفضل إفريقي لعام 2016، وذلك بعد قيادته للنادي الملقب بـ”الثعالب” للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

تجدر الإشارة إلى أن السنغالي ساديو ماني توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، في حين توج زميله في نادي ليفربول، المصري محمد صلاح، بذات الجائزة في عامي 2017 و2018. ويحلم محرز بإهداء الجزائر لقبها الثاني في هذه الجائزة الفردية مستقبلا.

مقالات ذات صلة