-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كان يلازمه

محرز يُبدّد “نحس” ركلات الجزاء

علي بهلولي
  • 2855
  • 1
محرز يُبدّد “نحس” ركلات الجزاء

بات اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز مساء الأربعاء، وقد بدّد “نحس” ركلات الجزاء، الذي لازمه كالظلّ في السنوات القليلة الماضية.
وكان الجناح رياض محرز قد أهدر 3 ركلات جزاء متتالية، لكن في تواريخ متباينة. أمام ليستر سيتي في الـ 13 من ماي 2017، ثم ضد منتخب زامبيا في الـ 5 من سبتمبر للسنة ذاتها، وأمام ليفربول في الـ 7 من أكتوبر 2018. في إطار منافسة البطولة الإنجليزية، وتصفيات مونديال روسيا 2018.
ومرّ رياض محرز بعدها بِفترة نفسية عصيبة، حتى أن التقني الإسباني جوسيب غوارديولا مدربه في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، صار يتفادى منحه تنفيذ ركلات الجزاء.
ونجح محرز في ترميم معنوياته وإزاحة هذا العائق، بِتسجيل 3 أهداف متتالية من ركلات جزاء، وطبعا في تواريخ مختلفة. أمام بيرنلي في الـ 22 من جوان 2020، وضد منتخب بوتسوانا في الـ 29 من مارس الماضي، وأمام بوروسيا دورتموند الألماني مساء الأربعاء. في إطار الدوري الإنجليزي وتصفيات كأس أمم إفريقيا 2022 ورابطة أبطال أوروبا.

واستفاد فريق مانشستر سيتي الإنجليزي من 10 ركلات جزاء، في كلّ المنافسات الرسمية للموسم الحالي. فسجل 7 أهداف بينها توقيع محرز ضد دورتموند، وأهدر 3 ركلات عن طريق المهاجم رحيم سترلينغ ومتوسطَي الميدان إيلكاي غوندوغان وكيفين دو بروين.

ونقلت إدارة نادي مانشستر سيتي عبر موقعها على لسان محرز قوله عن ركلة جزاء مباراة دورتموند: “عندما استفدنا من ركلة جزاء، كان جميع زملائي ينتظروني منّي تحمّل المسؤولية. لم أتردّد في تنفيذها، وكان قرارا صائبا”.
وبدوره قال المدرب جوسيب غوارديولا: “لقد كان (محرز) شجاعا، وتحمّل مسؤولية تنفيذ ركلة جزاء بِطريقة خارقة للعادة. إنه أمر جيّد له ولنا”.
وعن العودة في النتيجة بعد كان فريق مانشستر سيتي منهزما (0-1) أمام بوروسيا دورتموند، قال محرز إن عملا نفسيا جبّارا قاموا به في غرقة حفظ الملابس بعد نهاية الشوط الأوّل، أثمر فيما بعد بِمعادلة الكفّة وإحراز هدف الفوز”.
ولم يستخفّ رياض محرز بِفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مُنافس “السيتي” في نصف نهائي رابطة أبطال أوروبا. وقال إنه يجب الإستعداد بِجدّ والتركيز على هذه المحطّة المتقدّمة، بِهدف بلوغ النهائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كمال من البيرين

    المسؤلية الكبيرة التي أوكلت إليه في تنفيذ ركلة الجزائر ..إنما ينم عن مكانة "محرز" في مان ستي