الجزائر
تحسبا للاستحقاقات الرئاسية المقبلة

محمد عيسى يطالب الأئمة بعدم الخوض في السياسة

الشروق أونلاين
  • 574
  • 10

وجّه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، تعليمة شفوية، للأئمة بعدم جعل منابر المساجد مكانا للخوض في القضايا والملفات السايسية، تحسبا للاستحقاقات الرئاسية المقبلة.
ودع عيسى، خلال اشرافه على الندوة التقييمية الثلاثية للإطارات الوزارة، الخميس، الأئمة للإبتعاد وعدم الإنحياز في خطبهم ودروسهم بالمساجد لأي جهة سياسية كانت.
من جهة أخرى، حذّر الوزير من المغالطات التي تضمّنها تقرير كتابة الدولة الأمريكية الأخير حول حرية المعتقد في الجزائر، مؤكدا حرص الجزائر على حفظ حرية المعتقد للجالية غير المسلمة في الجزائر. وهو الحق الذي تمت دسترته في التعديل الأخير، منوها في الوقت ذاته باستعانة الامن الفرنسي بالأئمة الجزائريين لمحاورة المتطرفين، وكشف أن دسترة حرية المعتقد بالجزائر تعدّ سابقة في تاريخ الجزائر والعالم العربي، مذكرا في ذات السياق، أن منح الحرية للجالية غير المسلمة المتواجدة بأرض الوطن في ممارسة شعائرهم الدينية، نابع من ثقة الجزائر في هويتها الإسلامية والعربية.
في سياق آخر كشف الوزير محمد عيسى، عن مشروع تعديل القانون المتعلق بالتعدي على الأئمة والأماكن الدينية المقدسة بالتنسيق بين وزارتي الشؤون الدينية ووزارة العدل. جاء ذلك على خلفية ما شهدته الفترة الماضية من اعتداءات بالضرب ضد الائمة والسطو على أماكن العبادة، مؤكدا أن مصالحه تنسّق مع وزارة العدل لتعديل القانون المتعلق بالتعدي على الإمام والأماكن الدينية المقدسة.

مقالات ذات صلة