-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بركات يتحدث عن أطباء يجربون أدوية جديدة غير مصنفة على مرضى السرطان

مخابر أجنبية تحوّل الجزائريين إلى “فئران” تجارب!

الشروق أونلاين
  • 5162
  • 7
مخابر أجنبية تحوّل الجزائريين إلى “فئران” تجارب!
وزير الصحة سعيد بركات

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، سعيد بركات، إن بعض الأطباء يوصفون أدوية اكتشفت حديثا غير مصنفة في القائمة الرسمية الوطنية للأدوية، مما يعني إعطاء هؤلاء الأطباء الفرصة المجانية للمخابر العالمية المصنعة لهذه الأدوية من تجريبها على المريض الجزائري وخاصة المصابين بالأمراض المستعصية مثل السرطان.

  • وأوضح الوزير أن هذا التصرف من طرف هؤلاء الأطباء، من شأنه أن يزيد من حالة اضطراب وهلع المصابين بالسرطان، مجددا التأكيد على أن الأدوية الخاصة بالسرطان الباهضة الثمن تقدم مجانا للمرضى بالمستشفيات، ولا يتم البزنسة بها من طرف المخابر الأجنبية في السوق الجزائرية وتجريب الأنواع الجديدة منها على المريض الجزائري، وهي التحذيرات التي وجهها الوزير للأطباء المختصين، الذين تربطهم علاقات مشبوهة مع مخابر أروبية وأمريكية.
  • وطمأن بركات مرضى السرطان بشأن العلاج المجاني للسرطان، مؤكدا أن العلاج بالجراحة والعلاج الكيميائي مضمونان على مستوى مختلف المستشفيات بالولايات، غير أنه اعترف بوجود نقص على هذا المستوى.
  • وبخصوص العلاج الكيميائي، أوضح الوزير أن هذا النوع من الأدوية متوفر فقط على مستوى الصيدليات المركزية بالمستشفيات، دون غيرها من الصيدليات الخاصة، في حين تأسف لكون الوحدات الخمس الموجهة للعلاج بالأشعة تعمل بتقنيات قديمة وتجهيزات لا تسمح سوى بمعالجة 8 آلاف مريض سنويا، مشيرا إلى أنه تم تقرير إنجاز 15 مركزا جديدا للعلاج بالأشعة من بينها مركزين بمسرغين وورڤلة، قال إنهما سينطلقان في العمل ابتداء من جانفي المقبل.
  • وبخصوص عدد المصابين بالسرطان في الجزائر، أوضح بركات أنه يتم تسجيل 35.000 حالة سرطان سنويا بالجزائر،47 بالمائة منها رجال، مضيفا أن سرطان الثدي يمس حوالي 30 بالمائة من النساء في حين يمس سرطان عنق الرحم 10 بالمائة من النساء. 
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • فتاح عبداللاوي

    اشكركي يا شروق على ما تبذيلينه

  • زينة

    حول ولاقوة إلا بالله .. لهاالدرجة
    ماعاد في رحمة .. اللهم الطف بعبادك المرضى وارفع عنهم

  • هشام

    بعد التحية لرجال الشروق السباقين لخوض مجالات الكشف عن الفساد وسوء التسيير اللذان ينخران جسد هذه الامة والعبث المتواصل لمقدرات هذا الشعب , وفي هذه المساحة الطيبة اريد ان اعلن حالة الطوارئ في المستشفى الجامعي(قسم الاستعجالات) لولاية باتنة الذي لا اعرف ان كان يستحق تسمية (جامعي) لما شاهدته ليلة السبت من فوضة وغيابات بالجملة عن مراكز الخدمة وانعدام ابسط وسائل الاسعاف, اغماءات, شجارات بين اعوان الامن و المواطنين غياب لرئيس المصلحة , الممرضين , وكأني في الجحيم وليس دولة (العزةوالكرامة) و......و.......و....؟’؟؟!
    واريد من مراسلي الشروق الاعزاء والغيورين عاى المواطن البسيط التنقل الى هذه المصلحة والوقوف على هذه الحقائق المزرية , لانه (لقد اسمعت لو ناديت حيا * لكن لا حياة لمن تنادي ) اين انت(يا بركات) ................بركات. بركات .

  • kal

    a l'occasion d'un match de footbal qui s'est dérouler
    a des milliers de km d'alger l'etat à depenser des millions de dinars pour transporter des milliers de supporters gratuitement , mais pour soigner la population MONSIEUR BARAKAT MINISTRE DE LA SANTE déclare que les hôpiteaux utilisent toujours des méthodes et des techniques anciennes .... ca fait mal au coeur

  • samir

    Monsieur le ministre
    je crois que vous faite une erreur , l'utilisation des nouveaux medicaments est la médecine de pointe dans les payés developpée en appel ca des etudes clinique PHASE 1 OU 2 je crois que notre paye est en retard

  • الفقير الى الله

    اللهم أشفي جميع مرضى المسلمين اللهم أجبر كسرهم وتولى أمرهم ورفع البلاء عليهم اللهم لا شفاء الا شفاؤك يا أجود الأجودين يأرحم الرحمين.

  • نورالدين بو

    والله السيد معالي الوزير ماقصر في هذا التصريح (الصريح)
    لأنه توجد حالة أعرفها وهو أحد اقربائي مصاب بهذا المرض الخبيث يشتكي من سوء الأدوية الكيميائية وسبحان الله وكأنه يعلم بأن الأطباء يجربون هذه الأدوية عليهم وهذافي المستشفى الخاص بمحاربة مرض السرطان التابع ل مستشفى مصطفى باشا بالعاصمة نرجو من معالي الوزير إكمال هذا التصريح بشيء من الفعالية ودعم هذه العيادات بالمعدات
    ودمتم في خدمة الجزائر
    الراحمون يرحمهم الرحمان