الجزائر
يهدف إلى تقليص المسافات للموزعين وخفض الأعباء عليهم

مخطط جديد لتوزيع حليب الأكياس المدعم

الشروق أونلاين
  • 3615
  • 12

من المنتظر أنة تطرح وزارتي التجارة والفلاحة، خريطة طريق جديدة تخص عملية توزيع الحليب المبستر المعلب في أكياس ذو السعر المدعم.

وترأس الأمناء العامون لوزارتي التجارة والفلاحة والتنمية الريفية، على التوالي، الخميس، بمقر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية إجماع عمل خصص لدراسة ومناقشة مشروع خريطة توزيع الحليب المبستر المعلب في أكياس ذو السعر المدعم بـ25 دينار .

وخلال الاجتماع، الذي حضرته إطارات الوزارتين، درس الطرفان مختلف الجوانب المتعلقة بتحسين عملية توزيع حليب الأكياس المدعم في مختلف مناطق الوطن وبين البلديات التابعة لنفس الولاية.

كما تم فتح نقاش واسع حول ضمان الحفاظ على مبدأ تقليص المسافات بين مركز الإنتاج أي الملبنة ومسار أو محيط التوزيع من جهة، وذلك لصالح كل الفاعلين –الملبنة والموزع، ومن جهة أخرى الحفاظ على مناصب الشغل.

كما يهدف مشروع شبكة توزيع الحليب المدعم هذا إلى تقليص المسافات للموزعين قصد خفض الأعباء عليهم مع تحسين مواقع الملبنات بالنسبة للمناطق والسكان المراد تموينهم بهذه المادة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع جاء لتحسين وتكملة العمل المنجز من طرف اللجنة المشتركة بين وزارة الفلاحة والتنمية الريفية ووزارة التجارة من قبل والمتعلق بتحسين شبكة توزيع الحليب المدعم.

مقالات ذات صلة