-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مشاكل التحكيم الجزائري تتفاقم ولكارن يتفرج

مخطط لنزع الشارة الدولية من بنوزة و”العاصميون” غير مرغوب فيهم

الشروق أونلاين
  • 1853
  • 6
مخطط لنزع الشارة الدولية من بنوزة و”العاصميون” غير مرغوب فيهم
الحكم الدولي الجزائري محمد بنوزة

كشفت مصادر مطلعة على شؤون اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للفاف، أن الحكم الدولي الجزائري، محمد بنوزة، يعيش ظروفا صعبة وحالة من الإحباط، بسبب التهميش الذي يعاني منه حاليا من طرف اللجنة المركزية للتحكيم لعدم تعيينه دوريا لإدارة مقابلات بطولة القسم الوطني الأول، في حين أن حكام آخرين يعيّنون أسبوعيا لإدارة مختلف مباريات البطولة رغم مستواهم المحدود مقارنة ببنوزة، الذي شرّف الصافرة الجزائرية في المحافل الدولية مرارا، وهو الذي سبق وأسندت له لقاءات صعبة ومصيرية، سواء على مستوى منافسة رابطة أبطال إفريقيا أو لقاءات المنتخبات الوطنية، حيث تمكّن من التألق وأخذ العلامة الكاملة دون التعرض إلى انتقادات تذكر.

  • وذهبت ذات المصادر إلى أبعد من ذلك، عندما تحدثت عن وجود مؤامرة تحاك في الخفاء ضد الحكم الدولي محمد بنوزة الذي أصبح يعيش نوعا من العزلة، وهذا من خلال رغبة بعض الأطراف المحسوبة على سلك التحكيم في الجزائر، إزاحته من طريقها وتجريد بنوزة من شارته الدولية، وهذا من أجل منحها لحكام آخرين على حساب أحد أحسن الحكام في الجزائر.
  • من جهة أخرى، علمت الشروق أن الحكم بوستر، الذي كان غضّ البصر عن منح البطاقة الصفراء الثانية للاعب شبيبة القبائل، نبيل نايلي، في مباراتها المتأخرة أمام مولودية الجزائر والتي كانت تعني طرده المؤكد، وهو خطأ فني لا يغتفر، كان سيكلفه غاليا لو كان في امتحان من طرف حكم دولي سابق “محايد”. وبالرغم من استدعائه من طرف لجنة التحكيم، لكنها لم تعاقبه بل تم تعيينه هذا الأسبوع لإدارة مباراة الكأس بين مولودية سعيدة واتحاد بلعباس.
  • أخطاء لجنة التحكيم تتواصل من أسبوع إلى آخر، حيث تم تعيين الحكم نسيب لإدارة مباراة الكأس لشباب بلوزداد هذا الأسبوع رغم غيابه الأسبوع الماضي في آخر لحظة بحجة المرض عن مباراة البطولة بين جمعية الخروب واتحاد البليدة، وتم تعيين الحكم الرابع لإدارة اللقاء، مثله مثل الحكم الفيدرالي ميال من رابطة بجاية الذي أصبح لا يعرف الراحة أسبوعيا، في حين أن بعض حكام الوسط على غرار الحكمين الدوليين امالو وبشاري لا يتم تعيينهما إلا مرة واحدة في الشهر، إضافة إلى الحكم حواسنية هؤلاء من منطقة الوسط، إلى درجة أن البعض أكد للشروق أن “العاصميين” غير مرغوب فيهم في سلك التحكيم.
  • إلى ذلك، أفادت مصادر الشروق أن الحكم الدولي جمال حيمودي، ورغم كفاءته العالية يعامل بطريقة “خاصة” من طرف لجنة التحكيم، بحيث لا تمرّ جولة أو مقابلة متأخرة إلا وتجده يدير أحسن المباريات.
  • وقال مصدر مقرب من بعض الحكام، أنهم ينتظرون عودة رئيس الفاف محمد روراوة من الخارج وإخباره بما يحدث في كواليس لجنة التحكيم، في وقت يكون الحكم الدولي السابق، رشيد مجيبة، بصدد تحضير نفسه للعودة إلى لجنة التحكيم كمستشار للرئيس محمد روراوة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • alae

    الكثير من الحكام تم تهميشم بسبب سياسة لكارن و كولسة عصابة هذا الاخير و بروز مجاهيل بطرقة غريبة و اخطاؤهم تتحدث عن مستواهم
    الجميع يشهد بكفاءة بنوزه لكن اذا كنت كولينا و لا تخدم مصالح العصابة فانت مغضوب عليه ولن تصفر في الطارطون لبطولة الكارتون الاشبه بالبورصة في البيع و الشراء
    نتمنى عودة مجيبة ليعود الحكم ابو بشرى

  • boualem

    الحاج رراوة مطالب بالتسيير الجيد في المستقبل اكثر من اي وقت مضى

  • هشام

    هذه حقرة

  • بدون اسم

    بنوزةحكم جيدولاخوف عليه

  • ايهاب

    للاسف بنوزة حكم جيد ويعرف تسيير اي مباراة مهما كان حجمها ولكن يجب على الفاف الجزائرية التدخل لانقاذ هذا الحكم الذي طالما مثل الجزائر وشرفها في المواعيد القارية والاقليمية الكبرى وبالتوفيق يا بنوزة

  • ouahid

    يا اخي م.ياسين هذا مقال خطير جدا ،قم بواجبك،افضح الامر كلية او اصمت.
    الاتعلم ان الجزائرين لا يهتمون بمقال يبدا ب-افادت مصادر مطلعة.....مصادر الشروق.....مصدر مقرب من بعض الحكام!!!!!! لاكارن امامك،بنوزة امامك،،،،،،،من فضلكم لا تختبؤ وراء حجة حماية المصادر وتتركو هذه القضايا تتفاقم والشعب لايستطيع ان يحكم،افضحو الامور كلية لكن بالادلة واتركو الحلول للجماهير.
    ا نشر من فضلك.