-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ما باتت مهددة بالإفلاس

مدارس تعليم السياقة تطالب بالترخيص لها باستئناف النشاط

سليمان بودالية
  • 1720
  • 4
مدارس تعليم السياقة تطالب بالترخيص لها باستئناف النشاط
ح.م

طالبت الاتحادية الوطنية لمدارس السياقة بالترخيص لمنخرطيها بالعمل، تجنبا للإفلاس الذي يهددهم، داعية إلى مراجعة قرار استثنائهم من تدابير الحكومة القاضية بالسماح لبعض الأنشطة التجارية والخدمية بالعودة بعد توقيفها في إطار الإجراءات الاحترازية من خطر فيروس كورونا.

وجاء في رسالة محررة من طرف رئيس الاتحادية البشير لعريبي، موجهة إلى الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين، دعوة الاتحادية إلى السماح باستئناف امتحانات السياقة المعلقة منذ 19 مارس الجاري، مع إعفاء المدارس من دفع مستحقات كاصنوص، ومطالبة هذا الأخير بدفع 40 ألف دج عن كل شهر تعطيل ابتداء من شهر مارس إلى غاية انتهاء أزمة فيروس كورونا، مع تمكين مدارس السياقة من قروض دون فوائد ومسح الديون الضريبية الواقعة على عاتقها.

وتأتي هذه الرسالة الموجهة إلى الأمين العام لاتحاد التجار والحرفيين، الذي تنضوي الاتحادية تحت لوائه، ردا على نداء وجهه أمينه العام بخصوص ضرورة التزام المنخرطين بتدابير الوقاية، بعد رفع الحظر على بعض الأنشطة من طرف الحكومة، وهي ليست الأولى من نوعها، حيث سبق للاتحادية أن أثارت الانتباه إلى العديد من المشاكل التي تعيق السير الحسن، لمدارس السياقة البالغ عددها حوالي 9 آلاف مدرسة عبر الوطن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    أعطولهم الاشارة الخضراء للاستئناف ، سيكون الكورونا بانتظارهم لأنه متشوق لمعرفة كيفية السياقة و هو يدفع ثمناً جيداً أيضن.

  • المواطن البسيط

    إن شاء الله سينظم تدريس السياقة في المدارس الثانوية وتقفلوا للأبد يا مصاصي دماء الشباب

  • قل الحق

    كل عاقل يعرف ان لا احد يفكر في رخصة السياقة الان، اكثر من 227000 ضحية لهذا البوباء في شهرين، شيء لم يحدث حتى في الحروب و هؤلاء يفكرون في المال و كانهم لا يستطيعون الصبر مثل ما يصبر ابسط عامل لا ينتظر الا اجرته الزهيدة، بالله عليكم هل هؤلاء بشر ام ماذا، الله يهدي عباده في هذا الشهر الفضيل.

  • كريم

    حسبنا الله ونعم الوكيل في أصحاب هده المدارس همهم الوحيد جمع الأموال هم السبب رقم 1 في المآسي التي تقع في الطرقات أنهم يوزعون الرخص دون تعليم إلا من رحم ربي