رياضة
بعد البداية المونديالية الخاطئة لِأشباله

مدرب المغرب: أنا مُحبط وأتحمّل مسؤولية الخسارة

علي بهلولي
  • 9278
  • 13
ح.م
هيرفي رونار

قال الناخب الوطني المغربي هيرفي رونار إنه يشعر بِالإحباط، بعد خسارة أشباله بِهدف دون رد أمام نظرائهم من إيران، لِحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لِكأس العالم 2018 بِروسيا.

وتلقت شباك المغرب الهدف الوحيد في الوقت بدل الضائع (90+5)، سجّله المهاجم البديل عزيز بوحدوز ضد مرماه (شرط الفيديو المُرفق أدناه).

وقال هيرفي رونار لِرجال الصحافة بعد نهاية المباراة، مساء الجمعة: “أنا مُحبط حتى ولو انتهت المباراة بِنتيجة التعادل، فمابالك بِالخسارة! استنادا إلى وقائع المباراة، كان بإمكاننا الإستثمار في عديد اللقطات الهجومية وحصد غلّة الفوز، لكن دون جدوى”.

وأضاف التقي الفرنسي: “ماذا كان ينقصا؟ اللّمسة الأخيرة، حيث بالغ لاعبونا في إهدار فرص التسجيل، أمام منافس إيراني لجأ إلى المرتدّات وكان له ما أراد”.

واختتم هيرفي رونار، قائلا: “أتحمّل – شخصيا – مسؤولية خسارة المغرب أمام إيران. الآن علينا طيّ صفحة هذه المباراة والتركيز على ماهو قادم، وتصحيح المسار. كما أُهنّئ زميلي كارلوس كيروس الناخب الوطني الإيراني على حصده نقاط الفوز”.

وتنتظر المغرب مقابلتان صعبتان أمام البرتغال بطلة أوروبا الأربعاء المقبل، وضد إسبانيا بعد خمسة أيّام من ذلك.

من جهته، قال اللاعب الدولي المغربي أمين حارث: “طبعا كان لابدّ أن نستهلّ المشوار بِإنتصار. صنعنا عدّة فرص تهديفية ضد إيران، لكن فشلنا في ترجمتها إلى أهداف. أشعر بِالحسرة، لكن علينا تناسي الخسارة والإنتفاضة في المواجهتَين القادمتَين”.

وشارك متوسط ميدان شالكه الألماني (زميل بن طالب) أساسيا مع منتخبه الوطني المغربي ضد إيران، واستبدل في الدقيقة الـ 82 (قبل هدف إيران)، بِالمدافع مانويل دا كوستا (أبوه برتغالي وأمّه مغربية). فضلا عن ذلك، نال أمين حارث جائزة الفيفا الشرفية لِأحسن كرويّ في هذا اللقاء.

بينما قال اللاعب الدولي المغربي مبارك بوصوفة: “كم هو مُؤلم أن تخسر مباراة كان بإمكانك إنهائها بِفوز. قدّمنا عروضا طيّبة أمام المنافس الإيراني دون فائدة. عموما نحن فخورون بِالأداء، وسنجتهد لِتدارك الوضعية السلبية”.

وشارك متوسط ميدان فريق الجزيرة الإماراتي أساسيا مع منتخبه الوطني المغربي، وخاض كامل أطوار مواجهة إيران.

أمّا زميلهما “التعيس” المهاجم عزيز بوحدوز الذي سجّل هدف الخسارة ضد مرماه، فقال إنه عاجز حتى عن تقديم الإعتذار لِأنصار منتخب بلاده المغرب، كونه يمرّ بِلحظات سيّئة جدا معنويا. وأكّد أن فرص “أسود الأطلس” في التأهّل إلى الدور الثاني لم تتبدّد، داعيا زملاءه إلى توحيد الصفوف وتوظيف سلاح الشجاعة في بقية المشوار.

ودخل مهاجم فريق سانت باولي الألماني في الدقيقة الـ 77، ولِسوء حظّه أن الإستبدال التكتيكي لم يكن مُوفّقا.

مقالات ذات صلة