رياضة
في فريق فيورنتينا

مدرب جديد لـ “غزال”

علي بهلولي
  • 473
  • 0
ح.م

بات التقني الإيطالي جوسيبي ياكيني، الإثنين، مدربا للفريق المحلي فيورنتينا، خلفا لِمواطنه فيتشنزو مونتيلا.

ومعلوم أن فريق فيورنتينا الإيطالي يضمّ في صفوفه المهاجم الجزائري رشيد غزال حتى الصيف المقبل، كونه لاعبا مُعارا، ويرتبط مع نادي ليستر سيتي الإنجليزي بِعقد تنقضي مدّته في الـ 30 من جوان 2022.

وأنهت إدارة نادي فيورنتينا مهام المدرب فيتشنزو مونتيلا مساء السبت الماضي، بعد خسارة أشباله يوما من قبل بِنتيجة (1-4) أمام الضيف نادي روما. وهي المباراة التي تابعها غزال من دكّة البدلاء.

واستهلّ مونتيلا (45 سنة) مهمّة تدريب فيورنتينا في أفريل الماضي، وترك الفريق بِلا فوز في المواجهات السبع الأخيرة في البطولة الإيطالية، ويتموقع في أسفل جدول الترتيب وبِالضبط في المركز الـ 15، بعد مرور 17 جولة من عمر المنافسة، خاض منها رشيد غزال مقابلتَين فقط أساسيا.

وبِشأن المدرب الجديد جوسيبي ياكيني (55 سنة)، فسيعمل لِمدّة عام ونصف العام المُرادف حتى صيف 2021. كما ذكرته تقارير صحفية إيطالية، الإثنين. ولو أن إدارة نادي فيورنتينا مازالت لم تُصدر أيّ بيان بِهذا الشأن، لِحدّ كتابة هذه الأسطر.

وبقي التقني جوسيبي ياكيني – الذي اشتهر بِارتداء بذلة كلاسيكية مُرفقة بِقبّعة رياضية – في وضعية “بطالة” منذ مارس الماضي، بعد إقالته من تدريب فريق أمبولي (كان يلعب له إسماعيل بن ناصر)، بِحجّة سلبية النتائج المُسجّلة.

وفضلا عن أمبولي، سبق للتقني جوسيبي ياكيني تدريب عديد النوادي الإيطالية، على غرار سامبدوريا وباليرمو وساسولو وكييفو فيرون وبريشيا.

مقالات ذات صلة