رياضة

مدرب سطيف: “سوسطارة” غارقة في البذخ..والوفاق سينال اللقب

الشروق أونلاين
  • 5980
  • 9
ح.م
التقني "هوبيرت فيلود" مدرب وفاق سطيف

كشف التقني الفرنسي هوبيرت فيلود مدرب وفاق سطيف بأن فريقه يتموقع وسط الترتيب بشأن ميزانية نوادي البطولة الجزائرية، ومع ذلك يتصدّر لائحة الترتيب! ملمّحا إلى سلبية “بذخ” اتحاد العاصمة.

وأوضح التقني فيلود في تصريح للمجلة الفرنسية “جان أفريك”، الخميس “وفاق سطيف يحتل المركز الثامن إلى التاسع بخصوص ميزانية فرق البطولة الجزائرية”.

وأضاف “تعداد الوفاق تغيّر بنسبة كبيرة عند نهاية الموسم الماضي، وكنا نعتقد أننا سنمر بمرحلة انتقالية ويتراجع خلالها مستوى الفريق، ولكن ها نحن في الطليعة”!

وتطرّق المدرب الفرنسي لفريق اتحاد العاصمة “عدد كبير من متابعي شأن البطولة كانوا يتوقعون هيمنة سوسطارة قبل انطلاق الموسم..هذا الفريق (اتحاد العاصمة) يحوز إمكانات ضخمة، يضم في صفوفه لاعبين دوليين، بعضهم يتقاضى (مرتبات خيالية) 30 ألف أورو شهريا (أزيد عن 300 مليون سنتيم)، ولكن الوفاق سيصل قبلهم للهدف”.

ويتزعّم “النسر الأسود” لائحة الترتيب برصيد 46 نقطة، فيما يشغل اتحاد العاصمة المركز الثالث بـ 37 نقطة خلف اتحاد الحراش الثاني بمجموع 42 نقطة، وقبل 9 جولات من انقضاء مشوار البطولة الوطنية.

وفاضل التقني فيلود (53 سنة) بين تجاربه التدريبية في البلدان العربية، قائلا “وفاق سطيف أفضل من حسنية أغادير المغربي أو الملعب التونسي من ناحية الهيكلة الإدارية والتسيير”.

مقالات ذات صلة