-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعيين مديري الابتدائيات رؤساء لمراكز الاقتراع

مديريات التربية تتجند تحضيرا للرئاسيات

نشيدة قوادري
  • 5715
  • 10
مديريات التربية تتجند تحضيرا للرئاسيات
ح.م

طلبت مديريات التربية للولايات، من مديري المدارس الابتدائية، توجيه التسخيرات للموظفين المعنيين بتأطير الانتخابات الرئاسية المقبلة، وموافاتها بالقوائم الاسمية قبل 06 نوفمبر الجاري، كما فرضت تعيينهم كرؤساء لمراكز الاقتراع وهو الأمر الذي رفضه المديرون.

ووجهت مديريات التربية للولايات، مراسلة تحمل الرقم 605، لمديري المؤسسات التربوية ومديري المدارس الابتدائية على وجه خاص، بناء على المراسلة الصادرة عن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات والمؤرخة في 27 أكتوبر تحت رقم 75، تطالبهم بالتحضير للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر من خلال توجيه تسخيرات للموظفين المؤطرين، مع موافاة مسؤولي الرقمنة بالمديريات بالقوائم الاسمية للمعنيين، في ملف “إكسال” أو في أقراص مضغوطة.

وأقدمت مديريات التربية للولايات، على تعيين مديري المدارس الابتدائية كرؤساء لمراكز الاقتراع بشكل إلزامي، وهو الأمر الذي رفضه المديرون، أين طالبوا بمنحهم الحرية كاملة في التسخيرات دون إجبارهم على العملية، في حين تم استثناء مديري المتوسطات والثانويات من المهمة، إلا في حالة تعيين مؤسساتهم التربوية كمراكز للانتخاب.

وكلفت مديريات التربية المفتشين بإنجاز ملف كامل عن الموظفين المسخرين لتأطير الرئاسيات في كل مقاطعة جغرافية، على أن يتم إرسال نسخ عن الملفات إلى ولاة الجمهورية وإلى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

ويستعد مديرو المدارس الابتدائية للإضراب مجددا، يوم الاثنين المقبل وهو الأمر الذي سيربك مديريات التربية التي شرعت في التحضير للرئاسيات، للمطالبة بإصلاح الطور الابتدائي وإعادة التصنيف والتقليص في الحجم الساعي الأسبوعي إلى جانب استحداث منصب “مشرف تربية” بالمدارس الابتدائية لتمكين المعلم والأستاذ من التفرغ لمهمتهم التربوية، والرد على تصريحات وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد الذي اتهم أطرافا مجهولة بوقوفها وراء الحركات الاحتجاجية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • النظافة من الايمان

    مدريات التربيه من اقذر المؤسسات في الجزائر والفساد منتشر فيها كثر من كل المؤسسات الاخرى

  • لطرش علي

    تجندت مديريات التربية بالجزائر لإخراج التلاميذ من الحجرات و إفراغها ، تحسبا لأنجاح عرس الجزائر من إنتخاباتها ، و حيث إتفق العرب غلى ألا يتفقوا من خلال الشعارات المرافقة لها ، فكيف بالأكاليل المبللة بعد سنوات العشرين ، من إكليل لونه أخضر أن ينجح العرس ، فأنا معكم و طني حبيبي بيكبر ، و لكن إن تعثر عند لون أحمر قوامه خمسون نجما معبرة مخضرة بتغريدات مقامية و فنية و حتى مؤثرة كلالها الأبرز ، و لونه دائما أخضر ، قوام إنفتاح و هل تعثر، لأن التنظيم بين الكراسي في أمكنة لتلاميذ ، المتفوق منهم باهي أو باهي أي جميل في الصورة BEAU ، أخد علامات من أكاليل ، حدودها منحدرة و مرسومة عنوتا .

  • أحمد الأحمدي

    لا يعترف للمعلم بالنزاهة سوى في الانتخابات . ثم ينسى و إذا تململ ليتنفس كانت تنتظره العصا .

  • مامون

    مشاركة الجميع ضرورية للخروج من الازمة قبل تفاقمها. حفاظا على الدولة الجزائرية اما الاشخاص فلا احد خالد.

  • أستاذ متقاعد

    وبما أن مدراء المدارس الابتدائية تم تعينهم لتأطير العملية الانتخابية بشكل الزامي وهذا ما يتنافى مع كل القوانين والتشريعات فلم يبقى الا اجبارنا نحن الشعب على الانتخابات

  • TADAZ TABRAZ

    مديريات التربية تتجند تحضيرا للرئاسيات... ولأن الأمر لو ترك اختياريا فلن تجد مكاتب الانتخابات من يؤطرها مما جعل السلطات تلجأ الى نفس الطريقة التي لجأت اليها سنوات الحديد والنار وهي تجنيد الأساتذة ومدراء المؤسسات التربوية ولأنهم موظفون لدى وزارة التربية فيتم تجنيدهم تحت التهديد والوعيد وهذا مخالف لكل القوانين والأعراف

  • الشعب

    تهردت عليكم يا مديري المدارس...

  • harak

    لا جديـــد فـي هـذا الـخبـر و إنمـا العـودة إلـى الأصل فضيلـة و لـم أؤمـن يـومـا أو لـحظـة أن إجـراء الإنتخـابـات سـوف يـكـون بـدون الـفـيئـــة التـي دربـهـا نـظـام الـعـهـدات الأربـع علـى تـمييـع إرادة الـشعـب و التـزويـر الـفـاحـش لـكـل نتـائـج الإنتخـابـات.

  • عبقرينو

    السلام عليكم
    عصابة جديدة
    كاسكروط كاشير وكأس جو و٣٠٠٠دج
    شر يا الشر
    ترحلوا يعني ترحلوا بإذن الله
    الله غالب

  • وجهة نظر

    اقحموا عمال البلديات في الانتخابات المزورة و لطخوهم معهم، الان يريدون ان يورطوا مدراء المدارس في التزوير حتى يعتادوا عليه و يورثوه لابناءنا.