رياضة
إصابة 18 عون و22 مناصر وتحطيم 10 مركبات للشرطة

مديرية الأمن تحقق في أحداث عنف بملعب 5 جويلية

الشروق الرياضي
  • 4100
  • 9
ح.م

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الأربعاء، فتح تحقيق في صحة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر تعرض مناصر في ملعب 5 جويلية بالجزائر إلى الضرب المبرح من طرف أعوان الشرطة.

وفي بيان لها، قالت المدرية العامة للأمن الوطني، إن “مصالحها باشرت التحقيق في صحة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر سلوك غير لائق لبعض أعوان حفظ النظام أثناء تأدية مهمتهم في إعادة حفظ النظام بالملعب وأنها ستتخذ الإجراءات الإدارية اللازمة”.

https://www.facebook.com/mohcine.belabbas/videos/316629532262168/UzpfSTEwMDAwMzc2MTQyNDc4MzoxMzk5Njg3ODc2ODMzMjQ2/

وأعربت المديرية في بيانها عن تأسفها لأحداث الشغب التي شهدتها نهاية مقابلة مولودية الجزائر- إتحاد بلعباس، الثلاثاء، بملعب 05 جويلية بالجزائر العاصمة.

وسجلت مصالحها إصابة 18 شرطي، 4 منهم في حالة خطيرة، و22 مناصر مع تحطيم 10 مركبات تابعة للمديرية العامة للأمن الوطني ومركبة خاصة وسيارة إسعاف تابعة للحماية المدنية.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني بتوقيف 42 شخص أثناء هذه الأحداث، 22 منهم بسبب الإخلال بالنظام العام والآخرون بفعل حيازة أسلحة بيضاء ومخدرات ومؤثرات عقلية.

وجددت المديرية العامة للأمن الوطني دعواتها للمناصرين في كافة ملاعب الجمهورية للتحلي بالروح الرياضية، مؤكدة أن مصالحها عازمة على أداء مهامها الدستورية المتمثلة في حماية المواطن والممتلكات مع الاحترام الصارم لقوانين الجمهورية.

https://www.youtube.com/watch?v=mAaRRoK_Xao

مقالات ذات صلة