الجزائر
بسبب التأخير في تسديد الفواتير

مدير سونلغاز: هذه الفئات المعنية بقرار قطع الكهرباء

الشروق أونلاين
  • 12519
  • 5
أرشيف

أكد الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، شاهر بولخراص، الثلاثاء، أن الفئات المعنية بقرار قطع الكهرباء هي المصانع والتجار ممن لديهم ديون غير مسددة.

وفي ندوة صحفية عقدها بمناسبة زيارة عمل وتفقد قادته للمقر الجديد لمسير المنظومة الكهربائية، أوضح بولخراص مؤسسة التوزيع باشرت في قطع التزود بالتيار الكهربائي، عن الزبائن الكبار (المصانع والتجار) الذين يستهلكون كميات كبيرة ولديهم فواتير غير مسددة.

وأضاف المتحدث أن قرار القطع يشمل أيضا بعض الزبائن الذين لديهم 4 أو 5 فواتير غير مسددة، مشيرا أن هناك من لديهم 6 فواتير غير مسددة وهو ما يعني سنة ونصف من الديون المستحقة.

وقال: “هذا كثير علينا ولا نستطيع تحمل كل هذا العبء”.

وكشف المتحدث أن ديون شركة سونلغاز بلغت 160 مليار دينار بعد شروع المواطنين في دفع الفواتير المستحقة.

وقال إن المجمع أصدر تعليمات لتسهيل تسديد الفواتير تدريجيا حتى ولو تطلب الأمر أشهرا بغرض تقليل حجم الديون على الأقل في المستوى الذي كان عليه مارس من السنة الماضية أين بلغت الديون 60 أو 62 مليار دينار فقط.

ودعا شاهر بولخراص المواطنين إلى تسديد الفواتير المستحقة حسب رزنامة محددة بالتنسيق مع مصالح سونلغاز، حتى يتجنبوا قطع التزويد بالكهرباء.

وأكد بولخراص أن خزينة مجمع سونلغاز تأثرت بسبب تداعيات كوفيد 19 إلا أن المخططات الاستثمارية لم تتوقف وأيضا التزويد بالكهرباء وما لذلك من أعباء مثل الصيانة والاستغلال والأجور.

مقالات ذات صلة