الجزائر
يخضع لتحقيقات قضائية بخصوص صفقات عمومية

مدير مطار الجزائر ممنوع من مغادرة التراب الوطني

الشروق أونلاين
  • 2601
  • 6
ح.م
الطاهر علاش

أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، قرارا بمنع الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات ومنشآت المطارات، الطاهر علاش، من مغادرة التراب الوطني.

وجاء قرار المحكمة بناء على التحقيق القضائي الذي أنجزته الفرقة المالية والاقتصادية لأمن ولاية الجزائر، إضافة إلى نتائج تحريات وتحقيقات أخرى أنجزتها فرقة مركزية للشرطة القضائية تابعة لوزارة الدفاع الوطني.

وكان الطاهر علاش خضع لسلسلة من التحقيقات أشرفت عليها نيابة الجمهورية لدى المحكمة منذ أسابيع، مرتبطة بعدة شبهات في صفقات عمومية مرتبطة بمشروع مطار الجزائر الدولي الجديد الذي بلغت كلفته الإجمالية 100 مليار دينار، وملفات أخرى تحوم حولها شبهات ومخالفات في إبرام بعض الصفقات وبعض التجاوزات المعاقب عليها في قانون مكافحة الفساد والوقاية منه.

وكانت المفتشية العامة للمالية قد باشرت تحقيقات حول التحويلات المالية الخاصة بمشروع المطار وما صاحبها من شبهات، وهي التحقيقات التي انتهت بتحويلها إلى الجهات القضائية التي بدورها حققت في منح امتيازات لمتعامل أجنبي بوساطة محلية أثيرت حولها عدة شبهات، حيث ينتظر أن يتم استدعاء أطراف أخرى منهم مسيرو مؤسسات وإطارات سامية في عدة قطاعات وزارية ووزيران سابقان.

مقالات ذات صلة