-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب بتعويض تحليل PCR

مرابط يطالب بفتح قصر المعارض أمام مرضى كورونا

إيمان بوخاتم
  • 2527
  • 9
مرابط يطالب بفتح قصر المعارض أمام مرضى كورونا
ح.م

طالب الياس مرابط رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، الثلاثاء، بفتح قصر المعارض “سافاكس” بالعاصمة، أمام المصابين بكورونا، كمركز للعزل الصحي لتخفيف الضغط على المؤسسات الإستشفائية.

وقال مرابط خلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف التحرير” على القناة الإذاعية الثالثة، أنه من الضروري إنشاء مستشفيات مخصصة لمرضى الكوفيد-19 .تكون بمساحات كبيرة ومفتوحة، وتزويدها بأسرة الأكسجين وغيرها من الوسائل اللازمة، مقترحا بذلك قصر المعارض.

ودق مرابط ناقوس الخطر حول فقدان الوعي لدى المواطنين الذين لا يدركون أنه هذا الوباء قد يكون قاتل، مؤكدا، أنه من الإجرام أن يمارس المصابون حياتهم العادية بينما تكون نتائج تحاليلهم إيجابية.

من جهة أخرى، طالب هذا النقابي بتصنيف الكوفيد كمرض مهني، مقترحا تعويض تحليل PCR الذي تعرف أسعاره ارتفاعا كبيرا في ظل هذه الأزمة الصحية الخانقة.يضيف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • samir algerie

    les gents qui ne portent pas de bavette son des (( khedaine)) , et l’Algérie ne pourra jamais se développer avec ses gents

  • جزاءري

    لماذا يطرح الفكرة في برنامج تلفزيوني يسمعه بعض الجزاءريين لكن قد لا يسمعه المسؤولون والمقررون . لماذا لا يقترح مباشرة الامر على المسؤولين دون الحاجة للظهور الاعلامي الغير مفيد والغير سريع والغير مباشر وقد يفهم منه أنه سياسي .

  • Mohdz

    أفتحولنا مستشفى عين نعجة العسكري , أنتم عباد و حنا ماشي عباد . ياك تقولو كلنا جزائرين .

  • Bled Tchina

    Kayen les maisons de jeunes et les hotels étatiques qu'on peut équiper avec des bouteilles d'oxygène, mais il faut dire que notre pays ne s'est pas préparé pour la deuxième vague, toujours hetta tesra bach tet'harrak essolotat

  • مصطفى

    إنه حقا إجرام و إستهتار و لامبالات من بعض الناس المصابون فهم يخرجون إلى الشارع و يمارسون حياتهم العادية مع أن نتائج تحاليلهم إيجابية. لقد رأيت مرة شخصا ،أدركت من بعد أنه كان مصابا بالمرض و كان في الحجر المنزلي، يحمل سجادا على كتفه و يسرع إلى المسجد، بعد أن تم فتح المساجد، لحسن الحظ أن إرتداء الكامة إجباري. فكيف يفكر أمثال هؤلاء العباد لا أدري ألا يعلم أنه قد يتسسب في وفاة أشخاص لا قدر الله.
    أين دور المصالح الصحية و السلطات العمومية في إلزام هؤلاء بالتقد بالبقاء في منازلهم

  • سمير

    لماذا لا تكون هذه المشتشفيات خارج المدن

  • فارس ادم

    والله فكرة جيدة من المفروض ان يستغلوا كل الهياكل المجهزة بضروريات كمراكز عزل عوض المستشفيات التي تترك للحلات الحرجة مثل كما سبق و اقنرح قصر المعارض و الاوبرا و القعات الرياضية... الخ عوض ان تبقة مغلقة بدوم فاءدة.

  • tadaz tabraz

    وكلام الرجل يدل بأن " الموس وصل العظم " في مجتمع يحفر حفر ليسقط فيها ليس مرة بل مرات ومرات . يصنع مصائب ويتباكى عليها . يرسل دعوات للكوارث وحين تحضر يتباكى ويلوم الأشباح ... انه الجهل الذي أجر عقولنا والى الأبد كيف لا لمن يصر على أن الوباء خرافة رغم أنه قام بدورتين حول العالم . كيف لا لمن يشهر للشعوذة والخرافات كعلاج لمرض أركع العالم بأسره . كيف لا لمن يتباكى على غلاء سعر كمامة تقيه من الموت وهو يكتلك ههاتف نقال سعره 4 و 5 و6.. ملايين سنتم . كيف لا لمن كان يروج في بداية ظهور هذه الجائحة بأن هذا المرض عقاب للكفار وبالتالي لن يزورنا نحن .. أسوء مصائب الجهل حين يجهل الجاهل أنه جاهل

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    ولا يفتحو المسجد الأعظم