-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مركب Promo Sim: رياضة..راحة، متعة وتسلية

الشروق أونلاين
  • 11097
  • 0
مركب Promo Sim: رياضة..راحة، متعة وتسلية

استطاع مركبPromo Sim أن يستقطب كما هائلا من سكان مدينة البليدة والمناطق المجاورة. إذ يعد أكبر من متنفس للعائلات المترددة على مختلف فروعه الرياضية والترفيهية منذ انطلاقته سنة 2010 بطاقم شاب يسهرعلى راحة الزبون وحسن الخدمة. وافتتاح أبواب المركب على مدار كل أيام الأسبوع وأشهر السنة عدا أيام عيدي الفطر والأضحى ما هو إلا مؤشر على تمكن مركبPromo Sim من إشباع تعطش المواطن لمثل هذه المرافق.ليحقق خطوة ستطبع بصمتها في تاريخ عروس المتيجة المعروفة بشدة محافظة مجتمعها. ندعوكم لجولة في المركب عبر مراحل، والبداية ستكون بالمركب الرياضي.

مسبح شبه أولمبي مفتوح طيلة أيام الأسبوع

يعد المسبح الشبه أولمبي لمركبPromo Sim  فرصة من ذهب للبليديين خاصة السيدات اللواتي لم يسعفهن الحظ للتمتع بزرقة مياه البحر لكونهن محجبات أو لصعوبة طباع أزواجهن، كما يعد فرصة نادرة للأطفال ابتداءا من 8 سنوات الذين يعشقون السباحة لتعلم قواعدها .

ومن خلال الزيارة الاستطلاعية التي قادتنا إلى المكان زوال يوم الثلاثاء، وجدنا عددا كبيرا من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية يتوافدون على هذا المسبح لما يوفره مركب Promo Sim من أمن وكون المكان في فترة البرنامج الخاص بالنساء ممنوع على الرجال، وبخصوص أوقات السباحة يفتح المسبح أبوابه من السادسة صباحا إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا وهي أوقات مقسمة بين الرجال، النساء والأطفال، بحيث تكون الفترات المخصصة للسيدات بداية من التاسعة صباحا إلى السادسة مساءا، أما برنامج الأطفال فهو مسطر بدقة لأيام الجمعة والسبت والثلاثاء بعد الزوال ولتخصص الأوقات المتبقية للرجال من السادسة إلى الثامنة والنصف صباحا ثم تستأنف في حدود السادسة والنصف مساءا إلى غاية الحادية عشر ليلا.

وحسب تصريح مسؤول البرمجة للمسبح فان هذا الأخير فتح أبوابه منذ 2010 للوافدين والمنخرطين القادمون من كل حدب وصوب يدفعون مبلغا تنافسيا يكاد يكون رمزي مقارنة بالخدمات المعروضة وفخامة المركب ب1500 دج لأربع حصص في الشهر، وهو المركب الوحيد في الجزائر الذي يقدم خدمة دفع قيمة جزافية ل10 ساعات بمبلغ1500 دج صالحة لشهر كامل.

كما يتوافد على المسبح أبناء مستخدمي الشركات والمؤسسات التي تبرم عقودا مع إدارة المسبح على غرار “مدرسة باية” التابعة لبرومو سيم. وأيضا عمال مجمع سيم لديهم بطاقة خاصة تمكنهم من الاستمتاع بكل خدمات المركب الرياضي ومركب التسلية مجانا وفي كل الأوقات.

مقاييس دولية وإشراف طاقم مؤهل

المسبح مزود بأحدث الوسائل وبمعايير دولية ب طول25.متر، وستة أروقة، تخضع مياهه للدراسة والتحليل من قبل أخصائيين، كما يتم فحص مياهه بشكل دوري بعرض عينات على مخبر التحليل والنظافة، وذلك حرصا على صحة وسلامة المنخرطين، الذين يسهر على تدريبهم طاقم متخصص ومؤهل من خيرة إطارات الشباب والرياضة وتقنيين سامين وخريجي معهد التربية البدنية والرياضية

هذا ويلتحق بالمسبح الشبه أولمبي لبرومو سيم العديد من الشباب للتدريب استعدادا لمختلف المنافسات، كما يتوافد عليه كم معتبر من الأشخاص بهدف الوقاية أو العلاج من بعض الأمراض كأمراض الظهر والعمود الفقري والربو وصعوبة النطق “مشاكل أرطفونية”، كيف لا والمسبح يوفر عناية خاصة لهذه الفئة ولكبار السن أيضا.

وبخصوص المرافق الملحقة، تجد المسبح مزود بغرف تغيير وحفظ الملابس وحمامات تطبق بشأنها إدارة المركب إجراءات صارمة بخصوص النظافة وحفظ الممتلكات. ناهيك عن الخدمات المتعددة ومرافق التسلية وحسن الاستقبال.

خدمات استثنائية بمركز اللياقة المتوفر على أحدث المعدات

بعدما كانت نوادي اللياقة البدنية مباهاة اجتماعية، اليوم أهل البليدة ينعمون بمركز لياقة بدنية في قمة الحداثة بمركب برومو سيم يوحي بتطبيق البلديين لمقولة “العقل السليم في الجسم السليم” من خلال الإقبال المكثف على قاعة اللياقة البدنية.

يغذي هذا الإقبال المرافق الخدماتية وحسن الاستقبال فحتى السيدات اللواتي لديهن أطفال رضع فكر فيهن القائمون على المركب في تخصيص فضاء للاعتناء بالأطفال حتى تتمكن امهاتهم من مزاولة تمارينهن.

صادفنا تنوع الشرائح العمرية والاجتماعية المترددة على هذه القاعة التي تضم أعمارا بين سن المراهقة، الكهولة وحتى الشيخوخة عند الجنسين. فأثناء زيارتنا للقاعة في الفترة المخصصة للسيدات وجدنها تعج بفتيات وسيدات جئن بحثا عن اللياقة و التخسيس. هذا ويشرف على المنخرطين مدربين ومدربات مؤهلين بخبرة تصل إلى حد 20سنة وأكثر. منخرطات كثيرات رفضن أن تأخذ لهن صور لكونهن محجبات، التقينا كذلك في القاعة بأجنبيات من جنسيات أوروبية أبدين سعادتهن بوجود مركب بهذه المقاييس في الجزائر وبمنطقة البليدة تحديدا. فالمركز يقدم أنشطة وتمارين متنوعة بتقنيات جد متقدمة وفق برنامج ثري بتقييم صحي وبدني، تمارين خاصة باللياقة البدنية وبرنامج مدروس لإنقاص الوزن بأحدث المعدات.

قاعة ايروبيك للسيدات

تجدها تقابل مركز الياقة البدنية وضعت خصيصا للسيدات الراغبات في إنقاص أو الحفاظ على الوزن من هواة هذا النوع من الرياضة المصحوبة بنوتات موسيقية عذبة ومجهزة بكل المتطلبات.

قاعة مجهزة للياقة و كمال الأجسام بعيدا عن المستحضرات المنشطة

عادة ما يتردد عليها الجنس الخشن ومع ذلك صادفنا فتيات في مقتبل العمر يمارسن هذا النشاط البدني بحماس فائق لكن بتمارين أخف مما هو معهود عند الرجال.

فبعيدا عن المستحضرات والحبوب المنشطة تتوفر القاعة على معدات تعد من أحدث ما هو متوفر في الدول المتطور للحصول على عضلات قوية وبنية جسدية عالية تجعل هواة هذه الرياضة يحققون أحلامهم وتمنحهم قوة معنوية بهيبة ذكورية. يمارس هذا النوع من النشاط البدني بمتابعة دقيقة من قبل مدربين مختصين.

قاعة للآيكيدو والجمباز الخاصة بالأطفال 

وضعت خصيصا للأطفال الأقل من 12 سنة لتعليمهم ممارسة حركات الجمباز والرياضة القتالية الآسيوية الآيكيدو. ينتمي جل المنخرطين في هذه القاعة للمدرسة الخاصة “باية” التابعة لبرومو سيم، يتولى الإشراف على رياضة الجمباز البطل الإفريقي الجزائري لسنة 2008 محفوظ أوشفون.

قاعة متعددة الرياضات مفتوحة أمام الأندية

تمارس داخل هذه القاعة رياضة التنس وكل الرياضات الجماعية على غرار كرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة وكرة القدم داخل القاعة، تحتوي القاعة على مدرجات من جهة واحدة على اليمين ومدخلين واحد من داخل المبنى والآخر من الخارج  من”الدرج الخارجي” حتى يتسنى للفرق مزاولة مبارياتهم في فترات برمجت القاعات الأخرى للسيدات فيكون ممنوع على الرجال دخول المبنى عبر السلالم الداخلية والمصعد.

promosim

أنشئ المركب على مساحة تفوق الهكتارين في قلب مدينة البليدة، هذا المشروع يتألف من مرافق متعددة نذكرها:

*مركب متعدد الوظائف تقدر مساحته ب25609م2

حظيرة بسعة 102 سيارة ، مركز تجاري يحتوي على 32 متجرا ، مطعم، قاعة بولينغ، قاعة سينما “D5”، جناح ألعاب، عمارة مخصصة للمكاتب ومركز المؤتمرات يتسع ل400 شخص وقاعات للملتقيات، كافيتيريا، وكالتين بنكيتين، روضة اطفال تستوعب 200 طفل، مدرسة التكوين، مكاتب مؤسسات وشركات و44 شقة من النوع الراقي.

*مركب رياضي مساحته 3226م2

حظيرة بسعة 62 سيارة، مسبح ترفيهي خاص بالنساء والأطفال، مسبح شبه أولمبي، صونا جاكوزي، مركز التدليك، مكاتب للإدارة، أربع قاعات رياضية للنساء والرجال وقاعة متعددة الرياضات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!