-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عناية

مسامات الوجه الواسعة… هذا هو الحل

الشروق أونلاين
  • 8526
  • 0
مسامات الوجه الواسعة… هذا هو الحل

تعدّ مشكلة المسام الواسعة في الوجه من أكثر المشاكل التي تؤرق النساء اليوم خاصة إذا عرفنا نتائجها الوخيمة، فعادة ما تؤدي إلى تراكم الترسبات مما يضاعف من مشاكل البشرة بظهور الرؤوس السوداء والحبوب التي تعقّد المشكل أكثر، لكن يبدوا أنّ هذا المشكل من خلال المختصين له ما يبرّره طبيا وأيضا في مجال التجميل.

*يرجع الدكتور “كمال بوزيدي” مختص في أمراض الجلد مشكلة المسام الواسعة إلى تلف الكولاجين داخل خلايا البشرة نتيجة للتعرّض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، ممّا يتسبّب في فقدان مرونة البشرة، وبالتالي يؤدي لاتساع حجم المسام. كما أنّ فرط نشاط الغدد الدهنية قد يتسبّب في زيادة إفراز زيوت البشرة، خاصة وأنّ المسام هي قنوات توصل الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية إلى سطح البشرة، وهنا يمكن أن تلعب العوامل الوراثية دورا هاما في تحديد حجم المسام، إلى جانب التقدم في العمر فهو من العوامل المسبّبة لتكسر البروتينات الطبيعية المسؤولة عن الملمس الصحي للبشرة.

*وتقول أخصائية التجميل بمدرسة “اليد الذهبية” السيدة منوار فوزية إنّ مشكل اتساع مسامات الوجه، قد يتأتى ويصبح أكثر حدة نتيجة خطوات خاطئة تقوم بها المرأة من دون أن تعلم مثلا:

– عند أخذ حمام بماء حار تفتح المسام ولكنها تترك دون غلقها.

– عند تعرّض البشرة للأوساخ مثل الغبار وبقايا الماكياج دون أن تنظف جيّدا.

– عند القيام بحمام بخار للبشرة وبعدها نتركها دون تطبيق ماسكات لغلق المسامات.

*وتقدم السيدة “منوار فوزية” مجموعة من النصائح:

– استخدمي مقشر للبشرة للتخلص من الخلايا وبقايا الجلد الميت على سطح جلدك وإفراغ المسامات المليئة بالأوساخ.

– اغسلي وجهك بغسول يحتوي على مكونات صابونية للبشرة للتقليل من الإفرازات الدهنية، لكنها في الوقت نفسه تكون لطيفة على البشرة.

– استعملي أنواع من الكريمات السائلة خاصة المعدنية منها التي لا تعلق بالمسامات مثلlotion tonique Astringente .

– احرصي على التخلص من الماكياج قبل النوم واحذرِ استخدام المواد القابضة أو المقويات التي تغلق مسامات البشرة، ولا تستعملي المرطبات الكريمة السميكة التي تسد المسامات.

– استعملي قناع الطين كمنظف لبشرتك بالتحديد حيث تكثر المسام الواسعة مرّة كل أسبوع، فالمعادن والأعشاب البحرية مواد مغذية للجلد وتعيد إليه الصحة والمرونة. 

كما ننصح باستخدام 

“المريمية – sauge la”، المعروفة بفوائدها كنبتة قابضة لمسامات البشرة.

*كما يمكن أن ننصحك بتطبيق بعض الماسكات الطبيعية منها:

– قناع النشا لعلاج حبوب الوجه والمسام الواسعة بالإضافة لكونه منظفا جيدا للبشرة.

/خذي ملعقة كبيرة نشا، قليل من الماء الدافئ، وقليل من زيت الزيتون، تدهن البشرة أولا بزيت الزيتون، ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد ويجفف بفوطة ناعمة، يمكنك أن تطبقي هذا القناع مرّة في الأسبوع.

قناع الطماطم، التي تعد من أفضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه وذلك لمفعولها القابض للبشرة.

/خذي حبة طماطم، وقشور نصف ليمونة حامضة مع بعض قطرات من عصير الليمون. تهرس حبة الطماطم ويضاف إليها بشور قشر الليمون وعصيره، يوضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ويجفف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!