-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مساهل: المجموعة الدولية عازمة على مرافقة دول الميدان في مكافحة الإرهاب

الشروق أونلاين
  • 1458
  • 0
مساهل: المجموعة الدولية عازمة على مرافقة دول الميدان في مكافحة الإرهاب

أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل الأحد، بالجزائر أن المشاركة “المميزة” في ندوة الجزائر الدولية حول الإرهاب يعكس الإرادة “الحقيقية” في مرافقة بلدان الميدان (الجزائر-مالي-موريتانيا-النيجر) في مكافحتها للإرهاب.

  • و أوضح مساهل خلال ندوة صحفية، تحسبا للندوة حول الشراكة و الأمن و التنمية بين دول الميدان و الشركاء من خارج الإقليم التي ستحتضنها الجزائر يومي 7 و 8 سبتمبر، ان “المشاركة المتميزة للخبراء في ندوة الجزائر، يعكس إرادة حقيقية في مرافقة بلدان الميدان في مكافحتهم للإرهاب و الجريمة المنظمة و التخلف”.
  • و أضاف مساهل أن هؤلاء الخبراء سيساهمون في خلق “تفاعلات بين  مختلف المبادرات” بالمنطقة، سيما في مجال مكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة. و أوضح في هذا الصدد ان أشغال هذه الندوة ستجري في جلستين عامتين، واحدة مفتوحة و أخرى مغلقة، و ثلاث ورشات تناقش المسائل المرتبطة بمكافحة الإرهاب و الجريمة المنظمة العابرة للحدود و التنمية.
  • و أضاف الوزير أن بلدان الميدان، سيعقدون عشية هذه الندوة اجتماعا تشاوريا حول آخر التطورات الطارئة بالمنطقة.
  • و عن دور الجزائر في مكافحة الإرهاب، أكد مساهل أن المكانة “المحورية” للجزائر في هذا الكفاح، يشهد عليها كل العالم نظرا لتجربتها في هذا المجال و مساهمتها في وضح استراتيجيات مكافحة الإرهاب من خلال المنظمات الدولية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!