-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قرروا الاعتصام لساعة أمام مقر الوزارة وطالبوا بتدخل مساهل

مستخدمو الخارجية يحتجون بسبب المنحة السيادية والتعيين بالخارج!

إيمان كيموش
  • 2500
  • 4
مستخدمو الخارجية يحتجون بسبب المنحة السيادية والتعيين بالخارج!

قرر مستخدمو الشؤون الخارجية الاحتجاج لساعة كاملة أمام مقر وزارة الخارجية، تنديدا بعدم الاستجابة لمطالبهم، ويتعلق الأمر بالمنحة السيادية المعطلة والتعيين بالخارج للأسلاك المشتركة، مشددين على أهمية تدخل الوزير عبد القادر مساهل لحل الإشكال.
وحسب بيان للنقابة الوطنية لمستخدمي الشؤون الخارجية تلقت “الشروق” نسخة عنه، قام المكتب التنفيذي للنقابة يوم 2 أفريل الجاري بعقد جمعية عامة بمقره بوزارة الشؤون الخارجية وهذا لإطلاع المستخدمين على فحوى اللقاء الذي جرى ما بين الإدارة وممثلي النقابة لدراسة المطالب المطروحة منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وتتمثل المطالب وفقا لنفس المصدر في مشكلة المنحة السيادية والتي حسب اللقاء الذي جرى مع الأمين العام السابق والوعود التي أخذها على عاتقه وصرح بأن المنحة السيادية في طريقها للحل، حيث تم بلوغ نسبة كبيرة من التسوية لكن الإدارة الحالية تراجعت بالقول إنها لم تتلق الرد بعد، بهذا الخصوص من الجهات المختصة.
وفيما يخص التعيين بالخارج للمرة الثانية بالنسبة للفئة المعينة من الأسلاك المشتركة، صرح الأمين العام السابق، بأن هذا الأمر قيد الدراسة وأدلى بعبارة “الأولى بالمعروف هم الأقربون”، بينما صرحت الإدارة الحالية بعدم وجود مناصب شاغرة بالخارج، وهو ما عبرت النقابة عن استغرابها منه.
وتقرر في الجمعية العامة القيام بوقفة احتجاجية لساعة واحدة بمقر وزارة الشؤون الخارجية للتعبير عن غضبهم واستيائهم بالنسبة لنتائج الاجتماع الذي جمع المكتب التنفيذي بالإدارة كما طلب العمال والموظفون التدخل الشخصي لوزير الشؤون الخارجية لإيجاد الحلول المناسبة للمشاكل المتراكمة منذ مدة طويلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • البعطوش والكسبر

    لو يعلم الشعب الجزائري المبلغ الشهري الذي تسدده الدولة على القنصليات والسفارات لعرف أين تكمن الأزمة قنصل في مدينة من المدن الفرنسية راتبه من؟ لا أريد الفتنة
    فما بالك في راتب القنصل العام وآخرهم أمام مسجد
    2800أورو لتأدية خمسة أوقات ويستفيد من العطلة الأسبوبعية
    وكل القنصليات تعمل لصالحها الخاص والله لو يموت واحد
    جزائري هنا غير يبقى في الثلاجة حتى يرشى
    أطلب غلق جميع القنصليات وإبقاء أربعة فقط وهما باريس وليون ومارسيليا ونونت والباقي رجعوهم للجزائر
    وسوف تستفد الجزائر منهم ويستفيد الإقتصاد بمرتباتهم الخيالية
    رجع الإمام يمد الرشوة باش يخدم إمام في الخارج

  • سائق تراكتور

    هاذوا ابناء النضام و الا فأن هم الهراوات و شرطة مكافحة الشغب

  • احمد

    الكل يريد الهجرة للخارج بأي طريقة! فيه عمال في السفارات الجزائرية بأوروبا لم يتزحزحوا من مناصبهم لأكثر من 20 سنة او حتى 30 سنة في بعض الأحيان! ولكن لو الدولة تريد التقشف فعليها غلق سفارات لا توجد بها جالية جزائرية أو ربما بها عشرات فقط، وعلى الدولة التقليص من العمال وتغيير الادارة الى الالكترونية وتقليص الأوراق والبيروقراطية! ولا افهم وجود مبنيي سفارة وقنصلية في نفس المدينة وكم تكلفة ايجارهما، وكم يدفع للعمال بالسفارة والإيجار لعائلاتهم؟! هناك تبذير كبير كبير جدا والشعب والجالية يدفعون ثمن ذلك عن طريق ضرائب الدمغة!

  • بشير

    حتى من يشتغل في وزارة هامة يحلم بالخارج. بهدلوا بنا