العالم
اتهموا المسلمين بمعاداة السامية وتهجموا على القرآن الكريم

مسجد باريس: بيان الـ300 شخصية “جنون”

ح.م
تصاعد ظاهرة الاسلاموفوبيا بفرنسا

وصف مسجد باريس، الاثنين، التهمة الموجهة لمسلمي فرنسا بمعاداة السامية من قبل عدة شخصيات بـ”المجنونة” داعيا إلى التعقل والحكمة.
ونشرت صحيفة “لو باريزيان”، الأحد، نداء وقعته 300 شخصية فرنسية في مقدمتهم نيكولا ساركوزي ورؤساء حكومة سابقين تحت عنوان “موجة جديدة لمعاداة السامية” اتهموا فيها المسلمين بمعاداة السامية وحتى المسيحيين ودعوا صراحة إلى حذف آيات قرآنية زعموا أنها تحرض على ذلك.

https://www.facebook.com/Echorouk/videos/10157509658899762/

وجاء في بيان لعميد المسجد دليل بوبكر ونشر على موقعه “مسلمي فرنسا الذين يتمسك أغلبهم بمبادئ الجمهورية لم ينتظروا هذا النداء لكي ينددوا ويحاربوا منذ عقود معاداة السامية والعنصرية ضد المسلمين بكل أشكالها”.
وحسب المصدر ذاته فإن “التهمة الباطلة والمجنونة بمعاداة السامية الموجهة للمواطنين الفرنسيين ذوي الديانة الإسلامية والإسلام في فرنسا عبر هذه الوثيقة تشكل تهديدا مباشرا بتأليب المجموعات الدينية ضد بعضها”.
ووصف البيان هذه الخطوة بالهستيريا داعيا إلى “الحكمة والتعقل والاخوة وعدم الوقوع في هذا الفخ” مشيرا إلى أن مسلمي فرنسا يرغبون في جعل معاداة السامية وكذا العنصرية ضد المسلمين قضية وطنية من أجل القضاء على “سموم” تهدد الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة