-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مسلم متهم بالارهاب يكشف أن الشرطة الألمانية كلفته بنشر رسائل إرهابية

الشروق أونلاين
  • 2221
  • 0
مسلم  متهم  بالارهاب  يكشف  أن  الشرطة  الألمانية  كلفته  بنشر  رسائل  إرهابية

شهدت محاكمة الشاب الذي قبض عليه، الأسبوع الماضي، والذي وجهت له تهمة الانضمام إلى تنظيم القاعدة ونشر تهديدات باسم تنظيمات إسلامية عبر الانترنت وشبكة اليوتيوب للألمان، مفاجأة بعد اعتراف المتهم بأفعاله وبأنه أجراها بالتنسيق مع الشرطة الألمانية والتي طلبت منه المساعدة في تصوير هذا الشريط .

  • وجاءت  اعترافات  المتهم  على  لسان  محاميه  كريستيان  كيسلر  في  مدينة  سار  بروكن  الألمانية  في  ولاية  زاورلاند  وذلك حسبما  نشرت  صحيفة  دي  فيلت  الألمانية .
  • وطبقا لأقوال كيسلر، فإن المتهم وهو مسلم من الكاميرون ويبلغ من العمر 18 عاما قام بتصوير شريط التهديد المنشور على الانترنت وعلى شبكة اليوتوب مع فيلمين آخرين وذلك بطلب من عميل سري للشرطة الألمانية وذلك لقاء المال. وقالت الصحيفة، إن العميل السري عرف نفسه للشاب بأنه يعمل في الشرطة الألمانية وذلك بعد تعرفهما داخل أحد المساجد وبعد أن تعددت اللقاءات طلب من الشاب الكاميروني مساعدته في انتاج أشرطة باللغة الالمانية تحتوي على تهديدات وذلك لقياس ردة الفعل واكتشاف أية خلية ارهابية تلتقط هذه الرسالة.
  • وأكد محامي المتهم بأن العميل السري أخبر موكله بأنه يعمل في إطار مكافحة الارهاب وبأن مساعدته ستكون لقاء أموال وتسهيلات أخرى وبأنه لن يتعرض لأية ملاحقة قانونية، كما أنه أخبره بأنه ليس من الداعي تصوير الوجه بشكل واضح وبأنه يرغب فقط في نشر مقتطفات معينة وبلكنة  وملامح  أجنبية،  واكد  المحامي  بأن  العميل  السري  هو  من  قام بكتابة  رسائل  التهديد  وإعطائها  لموكله .
  • من جانبها التزمت شرطة ولاية زاورلاند الصمت على ما جاء من اتهامات وان نشرت وسائل الاعلام الالمانية بأن الشرطة تجري تحقيقات داخلية للتحقق من هذا الأمر، خاصة أنه لم يعرف بعد السبب الداعي لغياب معلومات مهمة من دوائر الشرطة المختلفة التي نفت علمها بالحادث.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!