-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
200 شخصية من مؤرّخين ومثقفين وفنيين في عريضة مضادّة

مسيحيون ويهود يتكتلون ضدّ ساركوزي وصنصال نصرة للمسلمين!

محمد مسلم
  • 19183
  • 18
مسيحيون ويهود يتكتلون ضدّ ساركوزي وصنصال نصرة للمسلمين!

لم يمر سوى أقل من أسبوع على العريضة التي نشرتها يومية “لوباريزيان” الفرنسية، والتي حملت هجمة منظمة على الإسلام والجالية المسلمة في فرنسا، حتى جاءت عريضة أخرى مدافعة، حملت توقيع المئات من المؤرخين والمثقفين ورجال الفن، بمن فيهم شخصيات يهودية.
العريضة الجديدة التي تحمل عنوان “محاربة العنصرية، ومعاداة السامية.. والإسلام”، نشرتها صحيفة “ميديا بار”، وقعت عليها شخصيات معروفة ومتعددة الأعراق والديانات (يهودية، مسيحية، إسلام، فرنسيون، عرب..)، على غرار المؤرخ الشهير، جيل مونسيرون، وألان سيرولنيك وفيليب سيرولنيك، ذوي الأصول اليهودية.
ومما جاء في هذه العريضة: “بينما تعيش أوروبا على وقع تصاعد الاعتداءات العنصرية المعادية للإسلام والسامية، نحن نندد ونكافح ضد معاداة السامية وكل أشكال الأفعال الإجرامية والعنصرية التي تتم تحت هذا الشعار..”.
وتعتقد العريضة أن السكوت عن الجرائم المتعلقة بالهوية والعرق، والسقوط في فخ تبرير مثل هذه الجرائم، يعني من بين ما يعنيه، فسح المجال أمام ارتكاب جرائم عفا عنها الزمن، مثل جرائم النازية وتلك التي تعرضت لها قبائل التوتسي في إفريقيا، وكذا جرائم التطهير العرقي والديني التي يتعرض لها مسلمو الروهينغيا حاليا.
وبحسب العريضة، فإن الاعتداءات التي يتعرض لها الفرنسيون من أصول مغاربية وإفريقية، تتغذى من خطاب سياسي مليء بالاتهامات المنظمة ضد المهاجرين واللاجئين، ساهم بشكل أو بآخر في تحرر خطاب عنصري معاد للإسلام، وشددت العريضة على رفض المسؤولية الجماعية، التي تنسحب على شعب بأكمله أو مجموعة دينية.
وجاءت هذه العريضة ردا على عريضة تم التوقيع عليها قبل نحو أسبوع، اعتبرت اليهود الفرنسيين ضحايا “التطرف الإسلامي”، وتزعم أنهم “أكثر عرضة بأكثر من 25 ضعفا للهجوم والاعتداء مقارنة بمواطنين مسلمين”، ويعتقد موقعوها أيضا أن “معاداة السامية ليست قضية اليهود وحدهم بل هي قضية جميع الفرنسيين”.
ومن بين أخطر ما في تلك العريضة، مطالبة “السلطات الدينية الإسلامية بأن تعلن أن آيات القرآن التي تدعو إلى قتل اليهود والمسيحيين والكفار ومعاقبتهم قد عفا عنها الزمن”، وتبرر مطلبها ذاك، بكون الفاتيكان ألغى سابقا نصوصا في الكتاب المقدس غير متناسقة ومناهضة للسامية، علما أن هذه العريضة كان من بين موقعيها الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، وأحد المنتسبين إلى الجزائر، ممثلا في الروائي المغمور بوعلام صنصال.
الموقّعون على العريضة أكدوا رفضهم الخلط بين الأفعال الإجرامية لبعض الأشخاص، وتلك التي لها علاقة بمشاريع عنصرية، كما رفضوا الربط بين الإسلام والتطرف ونبه أكثر من 200 شخصية، إلى أن أولى ضحايا تنظيم الدولة (داعش)، كان العرب والمسلمون ومعهم الأفارقة قبل غيرهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • Abdelkader Bensenouci

    "ليسوا سواء ، من أهل الكتاب أمة قائمة يتلون أيات الله أناء الليل و هم يسجدون"

  • TABTAB

    مسيحيون ويهود يتكتلون ضدّ ساركوزي وصنصال نصرة للمسلمين! ... وكذلك المسلمون يتكتلون ضد بعضهم البعض فالسعودية واليمن والخليجيين عموما يتكتلون لقصف اليمن وتمويل الإرهاب في سوريا وإيران وحزب الله يتكتلون لمشاركة الجيش السوري ضد داعش وجبهة النصرة ... ومصر والسعودية والإمارات والبحرين يتكتلون ضد قطر والسنة يتكتلون ضد الشيعة والعكس كما يتكتل السلفيون ضد السنة والسنة ضد الأحمديون والوهابيون ضد الكركريون والكل ضد الكل ورغم أن الكل يتآمرعلى الكل لكن الكل ينادي الكل بالأشقاء والإخوة والخلاصة أن الكل منافق

  • لكحل سليم

    رد على صاحب تدخل جزائر العجائب ان كنت تجهل التاريخ عليك بقراءته فالامير عبد القادر كون جيش خلال تواجده في سوريا و دافع و قام بحماية مسيحي سوريا من بطش الدروز و أنقدهم من الوقت و العالم مازال يدكر له هدا الفضل حتى اليوم بعد 150 سنة من حدوث دلك و أقرأ عن ما يكن يتمتع به اليهود و المسيحيين من حقوق خلال الحضارة الاسلامية في الاندلس و في بغداد خلال عدة قرون

  • جزائر العجائب

    للمعلق 9 : اليوم وبتاريخ 30 04 2018 نصب وزير داخلية مسلم باكستاني الأصل إسمه ساجد جويد في إنجلترا يضاف الى عمدة لندن عاصمة إنجلترا ذات ال 15 مليون مسلم صادق خان الأفغاني الأصل وهو مسلم أيضا إنتخب عليه سكان هذه العاصمة وهذه ليست الا أمثلة لمسلمين كثر وصلوا الى مناصب حكم سامية في عدة دول أروبية الغالبية الساحقة من سكانها مسيحيين ... والسؤال : هل يمكن لمسيحي أن يصل الى منصب وزير أو برلماني بل حتى مدير مدرسة إبتدائية في الجزائر أو في أي دولة إسلامية ?????????? فمن هم العنصريين إذن ??????? دون تعليق !!!!!!

  • جزائر العجائب

    لرقم 11 : يا للهول تريد تبييض سجل المسلمين من تحويل نساء كل أرض حلوا بها الى سبايا وجواري وتريد تبييض سجل المسلمين في عهد الإمبراطورية العثمانية من إختطاف وتجريد أسر البلدان المسيحية التي إحتلوها و فصلهم عن ذويهم وأصولهم ليكونوا بهم ما سمي بالجيش الإنكشاري وتريد أن تبيض سجل المسلمين من نقل عشرات الآلاف من الأندلسيات " كغنائم حرب" الى عاصمة الخلافة دمشق...طالع كتاب إبن كثير "البداية والنهاية "وتريد تبييض سجل المسلمين من جرائم لا تعد ولا تحصى إرتكبوها في حق الشعوب الأصلية للأراضي التي إحتلوها : الأكراد واليزيديين والأمازيغ...وجرائم أردوقان في حق الأكراد في بلده بل حتى في سوريا حاليا مثال حي

  • جزائر العجائب

    للمعلق 9 : لا غرابة أن تتهمني بالعنصرية بما أنك من فصيلة تعشق النفاق حتى النخاع وبالتالي فتريد منا أن أسمي الأسود أبيضا لإرضائك ولا غرابة بما أنك من فصيلة عملتها " كل من إختلف عني فهو عدوي " 2-لا أقدح العرب فالعرب يقدحون أنفسهم بأنفسهم وسلوكاتهم بل أحوالهم هي من تعبر عن حقائقهم 3-تحدثني عن الروهينقا فقد تضامن معهم الأوروبيين
    ( المجتمع المدني ) قبلك وقبل أمثالك وقبل المسلمين جميعا 4- تحدثني عن الجزائريين الذين ذبحوا في العشرية السوداء والمتهم هم إرهابيون جزائريون وتحدثني عن رابعة في مصر واليمن وسوريا .. وكلها حروب بين المسلمين والمسلمين وإن تدخل غيرهم فهو بتحريض وبتصفيق من العرب المسلمين

  • ناصح

    هذه الجماعة الضالة االمتكونة من ساركوزي وامثاله هي في ذاتها فئة تنشر العنصرية والفساد في الارض. هي فئة ضارة ويجب محاكمتها. هي فئة لا ضمير لها. لو لها ضمير لما تعدت على كتاب الله تعالى. هذه الفئة لا تفقه ولا تبحث. عليها ان تبحث وتتمعن وتطرح السؤال - هل النازيين كانوا مسلمين ؟ الخلل في هذه الفئة الفاسدة.

  • محمد

    تعليق رقم 4 / نعم سبق للجزائريين والمغاربة ككل إنقاذ اليهود من بطش محاكم التفتيش الإسبانية ...سبق للأمير عبد القادر إنقاذ نصارى في الشام لجؤوا إليه. سبق للمسلمين حماية الكنائس في مصر في أعقاب الثورة الأخيرة ..ألخ . سبق للحضارة الإسلامية ككل حماية المسيحيين واليهود وتوفير حرية العبادة لهم وحماية كنائسهم وصوامعهم بدون فرض القتال عليهم ولا تجنيدهم. والجزية كانت مجرد مبلغ بسيط جدا يفرض فقط على من يقدر على الدفع كتعويض ولاتنسى أن الزكاة غير مفروضة عليهم..كل دول العالم حاليا تفرض الضرائب على جميع مواطنيها وبشكل فظيع. بل هناك إتاوات تدفعها كل الدول للنظام المالي العالمي غصبا وظلما حتى تستعمله.

  • benchikh

    كيف يتجرا PAPA بحذف كلمات الانجيل ,الا اذا كانت هذه الكلمات ليست من كلام الله,, من ياتي يبدل ويستبدل على حسب النظرة البشرية الضيقة "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ فَإِذَا أُوذِيَ فِي اللَّهِ جَعَلَ فِتْنَةَ النَّاسِ كَعَذَابِ اللَّهِ وَلَئِن جَاءَ نَصْرٌ مِّن رَّبِّكَ لَيَقُولُنَّ إِنَّا كُنَّا مَعَكُمْ ۚ أَوَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ (10) سورة العنكبوت

  • محمدي الأحمدي

    العجيب أيها الجزائري العجيب أنك عنصري و أنت تقدح العرب . أحسبت كم فيتو رفعته أمريكا و فرنسا و بريطانيا في وجه القضية الفلسطينية ؟ ففي أية خانة تضع هذا البغض . ماذا فعل من وصفتهم بحب الناس جميعا و هم يرون الجزائريين من قبل و الروهينغا يذبحون و يقتلون فرادى و زرافات ؟ لماذا نتباكى على القبطي و تلهو عن العشرات من رجال و نساء و أطفال و هم يذبحون في ساحة رابعة في مصر . شاهدناهم يذرفون الدموع على كلب أو دجاجة ماتت غرقا أو حرقا و لم يأبهوا بمن ماتوا تحت الأنقاض في غزة و سوريا و اليمن ... من صراخك نعلم جحر مربيك يا هذا .

  • sahara Marocaine

    الصندوق الأزرق لحوض الكونغو، المنعقدة ببرازفيل، أن هذا المشروع الجامع والمتكامل سيساهم في تحسين المسالك المائية الداخلية، وتهيئة الموانئ الصغيرة، وتطوير الصيد المستدام داخل الدول الأعضاء.

  • مغربي

    شكوك على الوضع السياسي في الجزائر والاستقرار، ونسب هذا التخوف الى انهيار أسعار النفط وارتباط استقرار الجزائر بصادراتها من الطاقة.

  • المقراني الجزائري

    شكرا يا عبد القادر، و أزيد القولة الشهيرة: " ما ينقص البحر راكدا، أن رمى فيه غلام بحجر. " الحمد للّه حمدا كبيرا أن جعلنا مسلمين.

  • محمد ب

    1) لاخوف على دين الله الخالد:
    *(انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون) الحجر.
    2)المسيحيون واليهود الذين لم يكتموا الحقّ مشكورين:
    *(منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون*وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين...) المائدة.
    3)الملاحدة الذين يهاجمون الإسلام:
    *(ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون به...) الأعراف.
    4)هم يخيفهم إحصاء أنّ أوربا 2050 بإذن الله تكون نسبة المسلمين هناك 42°/°:
    *(إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين ..)الإسراء.

  • جزائر العجائب

    200 شخصية من مؤرّخين ومثقفين وفنيين في عريضة مضادّة
    مسيحيون ويهود يتكتلون ضدّ ساركوزي وصنصال نصرة للمسلمين! وهل حدث يوما أن تضامن العرب والمسلمين مع مسيحيين أو يهود أو أي شعب أو جماعة عانت من الظلم والقهر والحرب والإستبداد .... الا إن كان هؤلاء مسلمين مثلهم وهل حدث أن نظم العرب مسيرة لمساندة الأقباط في مصر مثلا أو اليزيديين أو الأكراد ... في وقت نجد إسرائيليين داخل إسرائيل يتضامنون مع الفلسطينيين ضد دولتهم وحكومتهم وحكامهم كما يحدث أن تنظم مسيرات في دول أروبية عدة وأمريكا نصرة للشعب الفلسطيني والسوري ... يشارك فيها مسيحيين ويهود... فمن هم العنصريين إذن ? دون تعليق !!!

  • عبدالقادر الجزائـــري

    "لايضر السحاب نبح الكلاب " هذا دين الله حفظه ولن يمسه أحد ، فليشربوا من ماء البحر

  • ملاحظ

    لان هناك الفرنسيين ليسوا عنصريين ومسالمين ومحبيين السلام والتعايش واني ابارك هذه العريضة من الشخصيات نصرانية يهودية، لانهم يعرفون الحقيقة الاسلام ولكن للاسف الصمت الاعلامي الفرنسي الوقح الذي لم يتكلم عنها سوى جريدة mediapart ومالكها يهودي المحترم edwy planel الذي وقف ضد العنصريين والصهاينة ومتعاطف مع القضية الفلسطينية ونفسه مهاجم من طرف الفاشي المتصهين ورئيس الحكومة الاسبق valls والمخرب الصهيوني bhl والسفاح sarkozy لهذا احي المبادة واقول merci beaucoup mediapart

  • جمال

    الحكاية معروفة كل من يريد الشهرة والتغطية الاعلامية من أشباه الروائيين والسايسيين أصبح يركب موجة التهجم على رموز المسلمين ....وتاريخ الاخبار المعاصرة مليء بهذه النماذج من الفاشلين فسرعان ما تلفظهم الذاكرة الجماعية