العالم
بسبب حرب اليمن

مشادة عراقية سعودية في الجامعة العربية

الشروق أونلاين
  • 3496
  • 10
تويتر
وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري

دخل وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الثلاثاء، في مشادة كلامية مع وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد القطان الذي يمثل بلاده في اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة.

وحسب مشهد بثته وسائل الإعلام، قال الجعفري للوزير السعودي، إنه “ليس من حقك أن تملي مقاصد إسقاطاتك الذهنية، أنا لا أقصد، أنا جئت قبل 12 يوماً من الحج وداخل على ضيافة الملك وحضرت مائدة عشائه”.

وتساءل الجعفري: “ما القضية؟ ليس من حقك أنك تحملني كلاماً لم أقله وتذكره في غيابي، أنا موجود تأتي تذكره أمامي إما تخصني به لوحدي وهذه مكرمة أو تقولها بأمانة ودقة، أما أن تقوله وأنا خارج الجلسة هذه ليست صحيحة”.

وأضاف أن “ما ذكر من كلام غير صحيح، وما كان ينبغي أن يناقش في غيابي، والأجدر أن يسألني عن مقصد كلامي، وأنا أخبرك ولا تعوزني الشجاعة”.

وكان الجعفري قد طرح موضوع الحرب في اليمن وطالب بإنهائها لـ”تعود إشراقة اليمن”، معرجاً على قصة بلقيس ملكة اليمن وقولها إن “الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها”.

وبعد خروج الجعفري من القاعة، قام القطان بالرد على كلمة الجعفري، متهماً إياه بالتطاول على السعودية والملك سلمان بن عبد العزيز، زاعماً أن بلاده لم تتدخل في اليمن ولم تعبث بها، موضحاً أن من عبث باليمن هي إيران وحلفائها الذين يدعمون الحوثيين بكل أنواع الأسلحة لضرب السعودية.

https://www.facebook.com/ajmubasher/videos/297484791031872/

مقالات ذات صلة