-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزائر في المركز 108 عالميا من حيث استخدام التكنولوجيات الحديثة

مشروع الحكومة الإلكترونية مرهون بميلاد المواطن الإلكتروني

الشروق أونلاين
  • 8253
  • 1
مشروع الحكومة الإلكترونية مرهون بميلاد المواطن الإلكتروني
وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال: محمد بصالح

ربط، الاثنين، محمد بصالح وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال نجاح مشروع الحكومة الإلكترونية المزمع دخوله حيز الخدمة قبل سنة 2013 بوجود المواطن الإلكتروني الذي بحوزته جهاز كمبيوتر وبإمكانه النفاذ إلى الشبكة المعلوماتية بالسرعة الفائقة وبأسعار معقولة، ما يتطلب تطوير المنشآت القاعدية الإلكترونية في البلاد.

  • وأضاف أن مشروع الحكومة الإلكترونية هو مشروع غير مستقل وسيتم تنفيذه تدريجيا خلال الخمس سنوات القادمة.
  • وأوضح الوزير خلال إشرافه على ملتقى استعرض مراحل تقدم مشروع الحكومة الإلكترونية أن استراتيجية الجزائر 2013 تعتمد أساسا على صناعة المضامين وتطبيق استخدامات التكنولوجيات الحديثة على حياة المواطن الجزائري ولكن قبل ذلك يجب توفير المنشآت القاعدية ما يتطلب وقتا إضافيا لبلوغ هدف الحكومة الإلكترونية.
  • وسطرت اللجنة الإلكترونية بالوزارة مرحلتين لإنجاح مشروع الحكومة الإلكترونية تتمثل الأولى في تطوير تطبيقات وخدمات إلكترونية موجهة للإدارات بخلق شبكة داخلية بين مختلف القطاعات والدوائر الوزارية المشكلة للقطاع التنفيذي قصد ضمان سيولة عالية للمعلومات بين مختلف الأجهزة، قبل أن تصمم بوابات الكترونية لجميع الدوائر الوزارية بعد أن نجحت وزارة الداخلية في إطلاق موقعها الإلكتروني، وستسمح هذه البوابات بخلق تفاعلية مباشرة بين الإدارة والمواطن.
  • ومن جهة أخرى صنف تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” لسنة 2009 حول المعلوماتية والتكنولوجيات الجزائر في المرتبة 108 من أصل 136 دولة وتذيلت الجزائر قائمة المجتمعات الأكثر استعمالا وتطبيقا للتكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال في الحياة اليومية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • امال

    اسمحلي سيدي الوزير للاسف انا بلادنا الحبيبة ما زال امامها الكثير و الكثير لتصل لاستخدامات التكنولوجيا الحديثة فعلى سبيل المثال انا طالبة تخصص تكنولوجيا الاتصال و المعلومات و المجتمغ و توجهنا الكثير من الصعوبات لعدم توفر الامكانيات من الانترنت كابسط شئ فما بال المواطن العادى فهو هدف بعيد المدى .